تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، أن الاهتمام بتنشيط السياحة هو أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد المصري، فهي تساهم في توفير فرص العمل بشكل مباشر لأهالي الأقصر، بالإضافة إلى العمل على جذب أنواع جديدة من الأسواق السياحية.

وأضاف محافظ الأقصر في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" نستعد بكل قوة للموسم السياحي باتخاذ عدة إجراءات، تتضمن عقد عدة اجتماعات مع كافة المسئولين المعنيين وقريباً سيتم افتتاح كورنيش البر الغربي مع بداية الموسم السياحي الشتوي الجديد، كما تم إصدار توجيهات بانارة الجبل بمدينة القرنة في البر الغربي يوميا من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 12 صباحا، بالإضافة إلى العمل على نظافة وتطوير الممشى السفلي بمدينة الأقصر، وتجميل الشوارع وكافة المحاور ودهان البلدورات والتشجير وغيرها من وسائل التجميل لاستقبال الموسم الجديد لضمان خروجه بشكل يليق بالمظهر الحضاري للمحافظة.

نسعى لخلق أنواع جديد من السياحة

وتابع المحافظ أن نقطة القوة الأساسية في الأقصر هي السياحة الثقافية بالطبع، سنقوم بتنميتها بالسياحة الليلية والريفية، وخلق أنواع جديدة من السياحة تحدث تكامل مع السياحة الثقافية، فالمحافظة تضم ثلث آثار العالم ولابد أن نستغل الزخم الثقافي والأثري في نمو السياحة، وزيادة عدد الغرف بالفنادق وزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى المحافظة، وتطوير المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الموسم السياحي الجديد محافظ الأقصر البر الغربي

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: خطة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية للحفاظ على كافة السيارات

تابع اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، أعمال تطوير ورفع كفاءة الجراجات التابعة للمحافظة والتي تضم الانقاذ السريع وأحياء شرق وغرب ومركز ومدينة أسيوط وذلك لإنشاء جراج واحد مركزي يضم كافة الحملات الميكانيكية لهذه الوحدات والأحياء لتنظيم العمل وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، رافقه خلال الجولة مصطفى.

ابراهيم نائب رئيس مركز أسيوط.

حيث تفقد محافظ أسيوط أعمال التطوير التي تتم لكافة الجراجات من تمهيد ورفع كفاءة المباني الخدمية وتعلية الأسوار والبوابات وإعادة تقسيمها لتوزيع السيارات والمعدات عليها بشكل نوعي لسهولة تحريكها واستخدامها في كافة المهمات الموكلة لها.

وأوضح المحافظ إنه تم وضع خطة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية التابعة للمحافظة من خلال إنشاء جراج مركزي يضم كافة الحملات الميكانيكة على أن يكون تحت إدارة واحدة للحفاظ على كافة المعدات والسيارات وعمل الصيانة الدورية لضمان استمرارها في العمل لأطول فترة ممكنة والحفاظ علي المال العام للدولة على أن يتم خروج كافة السيارات والمعدات من الجراجات بخط سير لمدة زمنية محددة على أن يتم إجراء صيانة للمعدة عقب عودتها من العمل لتكون قادرة على مواصلة العمل باستمرار وبشكل فعال وكفاءة عالية.

وأشار أبوالنصر إلى متابعته المستمرة لحالة المعدات والسيارات وإجراءات صيانتها ورفع كفاءتها للقيام بوظيفتها الأساسية لتحقيق الاستغلال الأمثل لكافة المعدات وحسن استغلال أصول المحافظة وتنمية الموارد الذاتية موضحاً أن تحسين الخدمات بكافة القطاعات من أهم الأولويات خلال المرحلة الحالية وفقاً لتوجهات الدولة والقيادة السياسية تنفيذاً لخطط التنمية المستدامة وتحقيقاً لرؤية مصر 2030.

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بالطريق الرئيسي لمنطقة عرب المدابغ بعد تسويته ورفع كافة المخلفات وتدعيم منظومة الإنارة بكشافات جديدة وإصلاح الكشافات القديمة والتقى أهالي المنطقة الذين وجهوا الشكر للمحافظ على تلبيته لكافة مطالبهم واهتمامه بهم.

حيث استمع المحافظ لكافة مطالبهم موجهاً استمرار رفع القمامة بشكل دوري 3 مرات يومياً والتنسيق مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي لسرعة حل مشكلة الصرف الخاص بمساكن الايواء فضلاً عن التنسيق مع الشباب والرياضة لتشغيل مركز الشباب وتنفيذ أنشطة رياضية يستفيد منها الأطفال والشباب وكافة الفئات العمرية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": ملف الصرف الصحي والاستثمار أكبر تحدٍّ نواجهه حاليا
  • "البوابة نيوز" تهنئ العروسين "علي وبسمة" بحفل زفافهما
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": بابى مفتوح للجميع.. انتهاء المرحلة الأولى من مشروعات حياة كريمة خلال شهر يونيو المقبل.. والرئيس السيسى كلفنا بالعمل على رضا المواطنين
  • إكسترا نيوز: غارات إسرائيلية تستهدف عدة مناطق بالبقاع الغربي في لبنان
  • محافظ أسوان: عدم إلغاء حجوزات فنادق أسوان.. وننتظر بداية الموسم السياحي
  • "البوابة نيوز" ترصد انتظام سير العمل بمدارس الجيزة.. فيديو
  • محافظ أسيوط: خطة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية للحفاظ على كافة السيارات
  • محافظ الأقصر يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث استعدادات الاحتفال بيوم السياحة العالمي
  • إطلاق مشروع نزل مسندم لتعزيز الاستثمار السياحي وتطوير القرى في المحافظة