قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام قادة العالم المشاركين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الثلاثاء، إن "نظام الأمم المتحدة يموت في غزة"

وقال أردوغان: "ليس الأطفال وحدهم يموتون، إنما نظام الأمم المتحدة أيضاً في غزة"، مؤكداً أن الأمم المتحدة لم تعد تقدم ما يرجى منها. وأضاف "القيم التي يدعي الغرب الدفاع عنها تموت.

. وأنا أطرح السؤال بصراحة يا منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، أليس الذين يعيشون في غزة والضفة الغربية بشراً؟"، مؤكداً أن غزة أصبحت "أكبر مقبرة للأطفال والنساء في العالم".
وتابع "يا مجلس الأمن، ماذا تنتظر لمنع الإبادة الجماعية في غزة ولتقول: أوقفوا هذه الوحشية، وهذه الهمجية؟".
وقال: "تماماً كما أوقَف تحالف الإنسانية هتلر منذ 70 عاماً، يجب أن يوقف تحالف الإنسانية أيضاً نتانياهو وشبكة قتلته".
وأكد أردوغان أن تركيا "تقف إلى جانب الشعب اللبناني".

في #نيويورك..#أردوغان يقترح مقابلة #الأسد للتطبيع https://t.co/jwyBqEYsgG

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 واتّهم الرئيس التركي إسرائيل بجر المنطقة بأكملها "إلى الحرب" بعد سلسلة هجمات دامية ضد حزب الله في لبنان. وتساءل أردوغان أمام الجمعية العامة "ما الذي لا تزالون في انتظاره لوقف شبكة المجازر التي تعرّض حياة مواطنيها أنفسهم للخطر إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتجرّ المنطقة بأكملها إلى الحرب لتحقيق أهدافها السياسية؟".
ودعا الرئيس التركي إلى وقف "فوري ودائم" لإطلاق النار في غزة، وإلى "تبادل للرهائن والأسرى، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق أو انقطاع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل أردوغان فی غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وشبكته الإجرامية.. إسرائيل لا تريد السلام

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، على ضرورة معاقبة دولة الاحتلال الإسرائيلي على جرائهما بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الظروف المعيشية في قطاع غزة على وقع تواصل العدوان الوحشي، ستزداد صعوبة مع قرب فصل الشتاء.

وقال أردوغان في كلمته خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية نيويورك الأمريكية، إن "هناك مجزرة مستمرة في قطاع غزة منذ 353 يوما تسببت في مقتل 41 ألف شخص حتى الآن".

وأضاف أن هناك ما يزيد على 10 آلاف مفقود ومئات الآلاف من الجرحى بسبب المجزرة الجارية في قطاع غزة، متسائلا بالقول: أليس من يقطنون في قطاع غزة والضفة الغربية بشرا؟".

وأشار إلى أن "الإدارة الإسرائيلية تتجاهل حقوق الإنسان الأساسية وترتكب تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية واضحة ضد الشعب الفلسطيني وتحتل أراضيه"، موضحا أن "غزة أصبحت أكبر مقبرة للأطفال والنساء في العالم نتيجة الهجمات الإسرائيلية".


وشدد الرئيس التركي، على أن "الفلسطينيين يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال ومقاومة التطهير العرقي والإبادة"، لافتا إلى أن "السبب الوحيد لعدوان إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني هو ما تحظى به من دعم غير محدود".

ولليوم الـ354 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وقال أردوغان إن "إسرائيل أثبتت أنها لا تريد السلام بقتلها الرجل المسؤول الوحيد الذي كانت تتفاوض معه"، في إشارة إلى اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

وأضاف مخاطبا المجتمع الدولي خلال كلمته، "ماذا تنتظرون لإيقاف شبكة القتل هذه (حكومة الاحتلال الإسرائيلي) التي تجر المنطقة برمتها إلى الحرب من أجل مستقبلها السياسي؟".

وشدد على ضرورة "إيقاف نتنياهو وشبكة الجريمة التابعة له كما أوقف تحالف البشرية هتلر قبل 70 عاما"، مؤكدا أهمية "معاقبة إسرائيل على جرائمها ويجب عليها دفع ثمن الأضرار التي تسببت فيها".


وحذر أردوغان من تدهور الأوضاع المعيشية في قطاع غزة مع تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي، مضيفا "علينا أن نمد يد المساعدة لشعب غزة الذي يعاني من ظروف معيشية ستزداد صعوبة مع قرب فصل الشتاء".

وفي سياق متصل، تطرق الرئيس التركي إلى التصعيد الإسرائيلي الكبير الذي دخل يومه الثاني على لبنان، مشيرا إلى أن بلاده "تقف إلى جانب الشعب اللبناني ودولة لبنان التي تتعرض للاعتداء وستقف إلى جانب أصحاب الحق حتى النهاية"، حسب تعبيره.

ومنذ صباح أمس الاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، حسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • أردوغان : غزة أصبحت أكبر مقبرة للأطفال والنساء في العالم
  • أردوغان: الأمم المتحدة باتت قاصرة عن الاضطلاع بمهمتها وتتحول مع الوقت إلى كيان عقيم
  • الملك عبدالله: إسرائيل لم تتورع عن استهداف موظفي وعمال الإغاثة الإنسانية
  • أردوغان: ليس الأطفال وحدهم يموتون وإنما نظام الأمم المتحدة يموت في غزة أيضا
  • أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وشبكته الإجرامية.. إسرائيل لا تريد السلام
  • أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وعصابته المجرمة بتحالف إنساني
  • اوردغان: كما أوقف تحالف البشرية هتلر يجب إيقاف نتنياهو وشبكة الجريمة
  • سؤولي الأمم المتحدة: يجب وضع نهاية للكارثة الإنسانية “المروعة” بغزة
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة