ترأست  المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، اجتماعًا لمتابعة آخر المستجدات بملف التصالح داخل المراكز التكنولوجية التابعة للاحياء والمراكز .

 

 جاء بحضور اللواء محمد رأفت همام، سكرتير عام المحافظة، والمستشار هيثم الغندور المستشار القانوني للمحافظة، و الأستاذ الدكتور عمرو حنفي، مستشار محافظة دمياط لنظم المعلومات المكانية والمشرف على إدارة المتغيرات المكانية والمتحدث الرسمي، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري الادارات الهندسية، مديري المتغيرات المكانية، والمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن، ومدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، ومدير عام الادارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ومدير إدارة الشئون القانونية، ومدير عام الشئون المالية والإدارية، مدير وحدة المتغيرات، مدير إدارة الأملاك، مدير إدارة المتابعة، مدير الحوكمة الداخلية بديوان عام المحافظة.

 

 واستهلت المهندسة شيماء الصديق، الاجتماع بمناقشة الموقف مع كافة الجهات المعينة و بحث المعوقات التي تواجه المنظومة، مؤكدة على الدفع بمعدلات العمل بالملفات.

 

 كما أشارت وفي حال تقاعس الجهات المعينة سوف تتدخل المحافظة على الفور لتنفيذ القانون بتحصيل ٢٠٪؜ من قيمة التصالح ، وطالبت نائب محافظ دمياط، الجهات المعينة بملف التصالح واسترداد أراضي الدولة في المحافظة، بتقديم بيان شامل لكافة الأراضي المخلفة، يوضح "موقف الأراضي من الازالات، وموقفها  القانوني، وكيفية استرداد الأرض بالطرق الإدارية".

 

نهوت إلى أهمية نشر التوعية بين المواطنين باستكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقاً للصالح العام، مؤكدة على ضرورة تفعيل كافة الإجراءات ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل في تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح ومن جانبه.

 

أشار  الدكتور عمرو حنفي، على أهمية ملف التصالح في تحقيق الانضباط العمراني، وتقنين الأوضاع، وحماية حقوق المواطنين مؤكدا أيضا أن ملف التصالح يمثل أولوية قصوى للمحافظة، منوها إلى إتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل عملية التصالح وتشجيع المواطنين على الإستفادة من هذا القانون.

 

وأكد "مستشار المحافظ"، على أن المحافظة تسعى إلى الإنتهاء من ملف التصالح في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال وضع خطة زمنية محددة وتخصيص الموارد اللازمة، مشددًا على أهمية التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق هذا الهدف.

 

كما أكد اللواء محمد همام، على متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء ، وأشار إلى أنه يتم التنويه بشكل دورى على المواطنين ممن تقدموا بطلبات التصالح فى مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ ولم يتم استيفاء مستنداتهم خلال المدد القانونية سرعة التوجه إلى الوحدات المحلية لاستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة وفقًا للقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣.

 

وأكد المستشار هيثم الغندور على ضرورة تكاتف الجهود بين كافة الجهات المعنية لتحقيق طفرة بمعدلات الإنجاز بهذا الملف الذى يُعد من أهم الملفات التى تتابعها المحافظة بشكل دورى ، لتحقيق المستهدف خلال الفترة القادمة ، وذلك لتنفيذ أحكام القانون الخاص بالتصالح فى مخالفات البناء وفقًا لرؤية الدولة لتقنين أوضاع تلك المخالفات فى ضوء القانون .

4E5F8214-BE36-430A-880A-A9714EDAC472 7EB9442A-667C-474B-8971-DC8C12C4610F 4382934E-11D2-4A0C-96EA-A8D6AB096A74 38F0DAE1-D435-4241-8A2B-DE8C9D9E4A2A 2E4C1CDD-7DF4-48B5-BAEC-FF6D8EBFECAA 789CE365-22F8-4A8C-822B-FE88CC3E7E80 11396968-E0AA-4BF1-9143-09B84C1E9D3B FCAEB5F2-3167-4FB8-A97D-C49A673B66DB 6C89F3F8-58BB-4B5B-8226-B3C14FECCA6D 7831C6BD-6E36-49AB-A9B7-155F7409844A C473B9A1-C112-4613-8BAD-F61AD9B23AB2 0424335C-C413-4B66-A5E8-662933A94D9C

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراكز التكنولوجية دمياط محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: نعمل على توفير كافة المقومات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن المحافظة تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات، لا سيما القطاعين الزراعي والسياحي، مشيراً أن ملف الاستثمار يدار بشكل جيد، وتحرص المحافظة على توفير كافة المقومات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين، إيماناً منها بأن القطاع الخاص ليس منافساً للدولة وإنما شريك أساسي في مختلف المشروعات، لافتاً إلى الكنوز الطبيعية التي تتميز بها المحافظة مثل محمية وادي الحيتان، وإمكانية الاستثمار في مجال النباتات الطبية والعطرية، وكذا مجال السياحة الريفية التي انتعشت خلال الفترة الأخيرة بالفيوم.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الفيوم للشيخ عبد المحسن الحكير، مالك ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات القابضة للسياحة والتنمية السعودية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بقطاعي الزراعة والسياحة بمحافظة الفيوم، وتنفيذ مشروعات تنموية تسهم في دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن دورها في تنمية المجتمعات المحلية وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، ووسام فرحات مدير إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة، وضم وفد الشركة كلاً من محمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة بمصر، و وليد اسماعيل ممثلاُ عن القطاع السياحي بالمجموعة.

واستعرض المحافظ، عدداً من المميزات النسبية التي تتمتع بها المحافظة في مجال السياحة البيئية، والأثرية، ومقوماتها الزراعية، وموقعها الجغرافي المميز وشبكة الطرق التي تخدمها، إضافة إلى طقسها المعتدل، والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة، وكشف "الأنصاري" عن عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعي الزراعة والسياحة، داعياً إلى دراسة هذه الفرص للوقوف على أنسبها للشركة للاستثمار على أرض محافظة الفيوم.

من جانبه، أكد الشيخ عبد المحسن الحكير رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والتنمية، أن مصر تعد سوقاً واعداً للمستثمرين من كافة دول العالم في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة ومتنوعة، مشيراً أن أكثر ما يقرب الشعوب هو التعاون الاقتصادي، كما تتنوع اقتصاديات السياحة وتخدم كافة القطاعات، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة الاهتمام بتوسيع مجالات السياحة العلاجية بمصر.

وأعرب الشيخ الحكير، عن تقديره لحفاوة وحسن الاستقبال من الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، مشيراً إلى رغبة المجموعة في تنفيذ مشروعات استثمارية على أرض الفيوم، وأنه سيتم دراسة الفرص الاستثمارية التي تم عرضها في لقاء اليوم، لاختيار أنسبها ووضع الخطوات التنفيذية لهذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ دمياط تبحث مستجدات اشتراطات التصالح في البناء
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخلفات البناء
  • نائب محافظ قنا يستقبل عددا من المواطنين لبحث شكاواهم
  • محافظ سوهاج يتابع سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بعدد من المراكز التكنولوجية
  • نائب محافظ قنا يستقبل عدد من المواطنين لبحث شكواهم
  • محافظ أسيوط: مواصلة رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء  
  • محافظ الفيوم: نعمل على توفير كافة المقومات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين
  • نائب محافظ دمياط تستعرض جهود مبادرة بداية جديدة
  • لمتابعة خدمة المواطنين.. نائب محافظ القاهرة يتفقد المراكز التكنولوجية بعدد من الأحياء