تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والإفريقية والعربية إلي ستاد الممكلة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، الذي يستضيف مواجهة قارية كبري تجمع بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل السوبر الإفريقي.

ويلعب الأهلي علي الكأس القارية المرموقة للمرة الثانية على التوالي، إثر احتفاظه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية، ليحقق اللقب الإفريقي للمرة 12 في تاريخه، بينما يخوض الزمالك مواجهة القمة الإفريقية باستعادته لقب الكونفيدرالية الإفريقية التي حققها للمرة الثانية في تاريخه، والمرتان علي حساب نهضة بركان المغربي.

وبعد ثلاثين عاما يتكرر اللقاء بين الفريقين الأعرق والأكثر جماهيرية في مصر والقارة السمراء، بعد أن جمعهما السوبر الإفريقي لأول مرة بمدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية في يناير عام 1994، وفاز الزمالك بالكأس بفوزه على غريمه الأحمر بهدف دون رد سجله مهاجمه أيمن منصور.

كولر مدرب الأهلي

وترجم الفريقان واقع هيمتهما علي بطولات الكاف من خلال السوبر الإفريقي، الذي توج به القطبان 12 مرة، بواقع 8 مرات للأهلي، و4 مرات للزمالك.

ويعتمد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، علي مجموعة تعتبر من الأجيال الذهبية التي عرفتها القلعة الحمراء بشكل خاص والكرة المصرية على وجه العموم، ويمثله لاعبون يمتلكون الخبرة وثقافة الفوز بالبطولات والتعامل مع المواقف الصعبة، مثل: محمد الشناوي ومصطفى شوبير ثنائي حراسة المرمى، ورامي ربيعة وياسر إبراهيم والمغربي أشرف داري ثلاثي قلب الدفاع، ومتوسط ميدان دفاعي يعتبر الأفضل في مصر وإفريقيا، ويضم: عمرو السولية وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق، بالإضافة إلى أسلحة التهديف ومفاتيح اللعب الخطيرة الممثلة في محمد مجدي قفشة وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وطاهر محمد طاهر والمغربي رضا سليم والجنوب إفريقي بيرسي تاو والفلسطيني وسام أبوعلي.

وفي المقابل فإن البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الزمالك، يعتمد هو الآخر علي مجموعة من اللاعبين علي أعلي مستوي، وخاصةً في الشق الهجومي، مثل: عبد الله السعيد وناصر ماهر ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد السيد زيزو ومصطفى شلبي والتونسي سيف الدين الجزيري، وهم أيضا يمتلكون القدرة على إحداث الفارق لمصلحة بطل الكونفيدرالية وصاحب ال12 لقبا قاريا في جميع البطولات المتاحة للكاف.

جوزيه جوميز

ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات الخاصة بمباراة الزمالك ضد الأهلي في كأس السوبر الأفريقي 2024:

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي

تقام مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري، وتنطلق المواجهة المنتظرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تنقل مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عبر شاشة قناة بي إن سبورتس المفتوحة، وقناة إم بي سي مصر 2 المفتوحة، وذلك عبر القمر الصناعي نايل سات.

معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

سيعلق التونسي عصام الشوالي على مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عبر قناة بي إن سبورتس، بينما يعلق الإماراتي فارس عوض ومدحت شلبي عبر قناة إم بي سي مصر 2.

اقرأ أيضاًتعرف على حكم مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي

أبو الدهب لـ«الأسبوع»: الأهلي أقوى من الزمالك في جميع النواحي قبل السوبر الإفريقي

أبو الدهب لـ«الأسبوع»: الأهلي أقوى من الزمالك في جميع النواحي قبل السوبر الإفريقي

بعد إخلاء سبيله.. هل يشارك أحمد فتوح مع الزمالك في السوبر ضد الأهلي؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مباراة الأهلي والزمالك موعد مباراة الأهلي والزمالك السوبر الأفريقي موعد مباراة الاهلي موعد مباراة الاهلي القادمة موعد مباراة الزمالك القادمة موعد مباراة الاهلي والزمالك موعد مباراة الاهلي اليوم مباراة الاهلي والزمالك في السوبر مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الأفريقي موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الافريقي توقيت مباراة السوبر الإفريقي السوبر الإفریقی فی السوبر

إقرأ أيضاً:

صافرة ليبية تدير السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

نواف السالم

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ، اليوم الثلاثاء عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الأهلي والزمالك، المُقرر لها في نهائي كأس السوبر الأفريقي، الجمعة المقبل بملعب المملكة أرينا بالرياض .

وأسند “كاف” مباراة السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصرية إلى الحكيم الليبي معتز الشلماني ويساعده مواطنه عطية محمد والتونسي خليل الحساني والصامولي عمر عبد القادر أرتان كحكم رابع، بينما ستتولي الحكمة الجنوب أفريقية أخونا ماكاليما، تقنية الفيديو ويعاونها مواطنها توم أبونجيل بجانب المغربي زكريا برنيسي .

كان الشلماني سبق وأن أدار مباراتين للمارد الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 في إياب ربع النهائي وذهاب النهائي ، فيما أدار مباراة واحدة للزمالك في النسخة ذاتها من البطولة أمام شباب بلوزداد الجزائري في دور المجموعات .

ويُذكر أن الأهلي تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بالنسخة الماضية على حساب الترجي الرياضي التونسي، بينما نادي الزمالك حصد لقب الكونفدرالية للمرة الثانية بالانتصار ضد نهضة بركان المغربي .

مقالات مشابهة

  • القيمة السوقية لـ نجوم الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي
  • صافرة ليبية تدير السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • بدون النجوم.. غيابات الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الإفريقي الجمعة القادمة
  • تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي والموعد والتشكيل المتوقع
  • عاجل.. كاف يعلن حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي
  • عفت نصار: مباراة السوبر الأفريقي صعبة على الأهلي والزمالك
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة والمعلق
  • تحذير عاجل من كاف لـ الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي