أكد أحمد الغزالي نائب رئيس الغرفة التجارية الأمريكية في ليبيا والشريك المحلي لشركة “إنرجي كابيتال أند باور” أهمية التعاون المشترك بين ليبيا وإيطاليا في مجالي الطاقة والاقتصاد لتحقيق نقلة نوعية في التنمية المستدامة لكلا البلدين.

جاء ذلك خلال تصريح له عقب المائدة المستديرة التي عقدت بين ليبيا وإيطاليا في روما، والتي تعدّ مقدمة لـ “قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد” المزمع عقدها في طرابلس يناير 2025، والتي ستُنظمها شركة إنرجي كابيتال أند باور.

وشدد الغزالي على أهمية تعزيز الاستثمار في قطاع النفط والغاز والطاقة المتجددة، وتشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والاستثمار في الموارد البشرية، وتطوير البنية التحتية للطاقة، وتعزيز التعاون المالي والتمويلي.

وأشار إلى ضرورة تحقيق التنوع الاقتصادي في ليبيا، وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، والتركيز على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة لضمان مستقبل مزدهر ومستدام لقطاع الطاقة والاقتصاد الليبي.

ولفت الغزالي إلى أن تحقيق ذلك يتطلب توحيد الصف الداخلي والاستقرار السياسي والاجتماعي في ليبيا، معربًا عن أمله في أن تحظى قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد بمشاركة كبيرة متجاوزة الظروف الحالية، وأن يعم الأمن والاستقرار والسلام والرخاء ربوع ليبيا.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

بوتين يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال الطاقة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة

روسيا – في رسالة تحية للمشاركين في “أسبوع الطاقة الروسي” الدولي، وصف رئيس روسيا فلاديمير بوتين الموضوع الرئيسي للمنتدى “التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب” بأنه مهم وملح للغاية.

وقال بوتين في رسالته للمنتدى الدولي السابع “أسبوع الطاقة الروسي”، الذي ينعقد في موسكو في الفترة من 26 وحتى 28 سبتمبر الحالي: “من الواضح أنه في ظل الحقائق الجيوسياسية الجديدة، يجب أن يخدم التفاعل في مجال الطاقة قضية تعزيز الاقتصادات الوطنية، والمساهمة في حل المشكلات الاجتماعية ذات الأولوية، وتحسين جودة حياة الناس”.

وأشار بوتين بشكل خاص إلى أنه سيعقد على هامش المنتدى اجتماع لوزراء الطاقة في دول “بريكس”، في حدث وصفه بوتين بأنه “سيصبح إحدى الفعاليات الرئيسية خلال عام رئاسة روسيا” لمجموعة “بريكس”.

وأضاف بوتين أن محادثات الوزراء ستهدف إلى “الاتفاق على المبادئ المشتركة لدولنا بشأن التحول العادل في مجال الطاقة وتحديد سبل تعزيز دور بريكس في حوار الطاقة العالمي”.

ومن المتوقع أن يشارك الرئيس بوتين بشكل شخصي في أعمال المنتدى ويلقي كلمة فيه.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • النفط تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع تطوير حقل الفيحاء
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة جوان دونج الصينية لتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يؤكد أهمية التعاون المشترك بين الكنائس
  • القاضي: من الضروري التحول إلى مصادر دخل متنوعة في ليبيا
  • نائب يؤكد أهمية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتمويل في تعزيز صلابة الاقتصاد
  • برلماني يؤكد أهمية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتمويل في تعزيز صلابة الاقتصاد الوطني
  • بوتين يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال الطاقة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة
  • السوداني يؤكد على أهمية تبني استراتيجيات واضحة لاستخدام الذكاء الاصطناعي
  • السفير السويسري في ليبيا يزور بلدية بنغازي لبحث التعاون المشترك