استقبل البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، اللواء عبد الفتاح صفوت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، واللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن، لمناقشة الترويج السياحي لمسار العائلة المقدسة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين شركة مصر للسياحة وحزب حماة الوطن للترويج للمسار داخليا وخارجيا.

وأكد قداسة البابا أن زيارة العائلة المقدسة لمصر لها أهمية خاصة على الصعيد الكنسي، حيث إن الكنيسة القبطية تحتفل في شهر يناير من كل عام بعيد خروج العائلة المقدسة من أرض فلسطين، هربًا من وجه هيرودس الملك الطاغي، ثم تحتفل للمرة الثانية أول يونيو بوصول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، منوها إلى أن الكنيسة في المناسبتين تصلي بلحن الفرح، وأن مجيء السيد المسيح والعائلة المقدسة إلى مصر حدث هام ذكر في الكتاب المقدس.

كما لفت إلى هناك 3 آيات توثق ملامح الزيارة بصفة أساسية، وهي: 

- مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ «سفر إشعياء 19: 25».

- مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي «سفر هوشع 11: 1».

- فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ «سفر إشعياء 19: 19».

وأضاف، أن العائلة سارت في مصر من شمالها لجنوبها ومن شرقها إلى غربها، ومكثت فيها أكثر من 3 سنوات، مشيرًا إلى أن وجود مثل هذا المسار في مصر يعد ميزة تنافسية، وأنه يتميز أيضًا بأن له شق نهري وآخر بري.

إضافة زيارة العائلة المقدسة لمصر في المناهج الدراسية 

وطالب البابا تواضروس بوضع تلك الحقبة الهامة من تاريخ مصر في المناهج التعليمية للأطفال، والتي تتضمن زيارة العائلة المقدسة لمصر، وتاريخ الكنيسة القبطية العريقة وتاريخ الرهبنة التي انطلقت من مصر إلى العالم كله، حيث إن أول دير في العالم هو دير القديس الأنبا أنطونيوس الموجود في البحر الأحمر، وأول راهب هو القديس أنطونيوس المصري، الذي ينتمي لمحافظة بني سويف، مشددا على ضرورة عمل توعية كاملة شاملة لتعريف المصريين بأهمية تاريخ مصر وتميزها عبر العصور.

اهتمام الدولة بمسار العائلة المقدسة 

ومن جهته أشار اللواء طارق نصير إلى اهتمام الدولة الكبير بتطوير نقاط مسار العائلة المقدسة ورفع كفاءة الأماكن المحيطة به، إلى جانب عمل توعية من خلال أفلام وثائقية.

فيما أكد اللواء عبد الفتاح صفوت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، أن وجود مسار العائلة المقدسة في مصر يمثل حالة فريدة تختص بها مصر، لافتًا إلى أن الشركة قامت بعمل توثيق كامل لنقاط الزيارة وعمل اللوجستيات اللازمة للأفواج السياحية لزيارة النقاط النهرية والبرية بكل سلاسة، وكذلك عمل برامج متنوعة للرحلات، كما أن الشركة بدأت في الترويج للمسار بالتنسيق مع المحافظات التي توجد فيها نقاط من المسار، وأيضًا مع مؤسسات الدولة المختلفة للغرض ذاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس مسار العائلة المقدسة العائلة المقدسة العائلة المقدسة فی مصر

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل النائب البابوي لقبرص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، الراهب القس إيرينيئوس البرموسي، النائب البابوي للكنيسة القبطية في قبرص، حيث قدم النائب البابوي تقريرًا للبابا تواضروس عن خدمته في قبرص.

وفي سياق آخر، شهد البابا تواضروس الثاني، الحفل الذي نظمه معهد العائلة المقدسة للمشورة الأرثوذكسية التابع لكنيسة السيدة العذراء بأرض الجولف، لمن أنهوا دراستهم في المعهد، البالغ عددهم 80 خريجًا وخريجة.

وتضمن الحفل الذي احتضنه المقر البابوي بالقاهرة، عدة فقرات، اختتمت بكلمة البابا تواضروس والذي هنأ خلالها الخريجين، مثنيًا على دراسة المشورة التي تسهم في زيادة الوعي، سعيًا نحو حياة أفضل للإنسان.

ويقدم المعهد دورات تدريبية في مجالات مختلفة تستهدف كل الفئات والموضوعات ومنها دورات للمقبلين على الزواج ولحديثي الزواج وفي تربية الأطفال، إلى جانب دورات تنمية بشرية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يلتقي وفد مصر للسياحة وحماة الوطن لاستعراض الترويج لمسار العائلة المقدسة
  • مسار العائلة المقدسة.. البابا تواضروس يلتقي وفد شركة مصر للسياحة وحزب حماة الوطن
  • البابا تواضروس يطالب بوضع مسار العائلة المقدسة وتاريخ الكنيسة بالمناهج التعليمية للأطفال
  • البابا تواضروس يستقبل شباب "شرقي المنيا" بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس يستقبل النائب البابوي لقبرص
  • وزير العــدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية
  • لتهنئته بمنصبه.. وزير العدل يستقبل وفـد الكنيسة الأرثوذكسية
  • وزير العدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية لتقديم التهنئة بمنصبه
  • وزير العدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية