الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع تطوير حقل الفيحاء.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير استقبل، اليوم الثلاثاء، الرئيس التنفيذي لشركة كويت إنرجي في العراق سونغ يو ومدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية باسم طاهر".



وأضاف، أنه "تم خلال اللقاء استعراض الإنتاج الحالي لحقل الفيحاء النفطي وخطط تطويره ومناقشة نسب الإنجاز المتحققة في مشروع إنشاء محطة معالجة الغاز المركزية".

وأكد خضير، "على أهمية هذا المشروع الحيوي الذي بلغت نسب الإنجاز فيه 88 بالمئة"، مبينا، أن "إكمال تنفيذه سيكون ضمن التوقيتات الزمنية المحددة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الغزالي يؤكد أهمية التعاون المشترك ليبيا وإيطاليا في مجالي الاقتصاد والطاقة

أكد أحمد الغزالي نائب رئيس الغرفة التجارية الأمريكية في ليبيا والشريك المحلي لشركة “إنرجي كابيتال أند باور” أهمية التعاون المشترك بين ليبيا وإيطاليا في مجالي الطاقة والاقتصاد لتحقيق نقلة نوعية في التنمية المستدامة لكلا البلدين.

جاء ذلك خلال تصريح له عقب المائدة المستديرة التي عقدت بين ليبيا وإيطاليا في روما، والتي تعدّ مقدمة لـ “قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد” المزمع عقدها في طرابلس يناير 2025، والتي ستُنظمها شركة إنرجي كابيتال أند باور.

وشدد الغزالي على أهمية تعزيز الاستثمار في قطاع النفط والغاز والطاقة المتجددة، وتشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والاستثمار في الموارد البشرية، وتطوير البنية التحتية للطاقة، وتعزيز التعاون المالي والتمويلي.

وأشار إلى ضرورة تحقيق التنوع الاقتصادي في ليبيا، وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، والتركيز على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة لضمان مستقبل مزدهر ومستدام لقطاع الطاقة والاقتصاد الليبي.

ولفت الغزالي إلى أن تحقيق ذلك يتطلب توحيد الصف الداخلي والاستقرار السياسي والاجتماعي في ليبيا، معربًا عن أمله في أن تحظى قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد بمشاركة كبيرة متجاوزة الظروف الحالية، وأن يعم الأمن والاستقرار والسلام والرخاء ربوع ليبيا.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الغزالي يؤكد أهمية التعاون المشترك ليبيا وإيطاليا في مجالي الاقتصاد والطاقة
  • تحقيق إنجاز قياسي لـ"عُمران" بإكمال 58 مليون ساعة عمل دون إصابات مضيّعة للوقت
  • النفط يقفز 2% بعد إجراءات تحفيز في الصين
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إعلان الصين عن إجراءات لتحفيز الاقتصاد
  • طارق صالح يعطي الإشارة للبدء في إنجاز مشروع استراتيجي يخدم ملايين اليمنيين
  • القاضي: من الضروري التحول إلى مصادر دخل متنوعة في ليبيا
  • النفط تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من مادتي زيت الغاز والنفط الأبيض
  • “آفاق الإسلامية للتمويل” تحتفل بتخرج موظفيها من برنامج تطوير القيادات في أكاديمية “بي دبليو سي” الشرق الأوسط
  • تحذير اقتصادي: المراهنة على ارتفاع أسعار النفط قرار غير مدروس