رفض العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء تحوّل بلاده إلى "وطن بديل" للفلسطينيين، قائلاً إن تهجيرهم القسري من قبل إسرائيل سيشكل "جريمة حرب".

وندد العاهل الأردني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالذين وصفهم بـ"المتطرفين الذين يروجون باستمرار لفكرة الأردن وطناً بديلاً"، مؤكداً أن "هذا لن يحدث أبداً.

ولن نقبل أبداً التهجير القسري للفلسطينيين، فهو جريمة حرب". 

جلالة الملك عبدالله الثاني: ويشمل هؤلاء المتطرفون، الذين يروجون باستمرار لفكرة #الأردن كوطن بديل. لذا دعوني أكون واضحا تماما: هذا لن يحدث أبدا. ولن نقبل أبدا بالتهجير القسري للفلسطينيين، فهو جريمة حرب#بترا #فلسطين #الأمم_المتحدة pic.twitter.com/i1PiLAylLK

— Jordan News Agency (@Petranews) September 24, 2024

ودعا الملك عبدالله الثاني المجتمع الدولي إلى تبني آلية لحماية الفلسطينيين "في جميع الأراضي المحتلة"، مضيفاً أن "من شأن ذلك توفير الحماية للفلسطينيين والإسرائيليين من المتطرفين الذين يدفعون منطقتنا إلى حافة حرب شاملة".
كما حضّ على الانضمام إلى "جهد إغاثي ضخم لإيصال الغذاء والمياه النظيفة والدواء وغيرها من الإمدادات الحيوية لمن هم في أمس الحاجة إليها" في قطاع غزة حيث تتواصل الحرب منذ عام. 

جلالة الملك عبدالله الثاني: بعد مضي عام تقريبا على هذه الحرب، أثبت عالمنا فشله سياسيا، ولكنّ هذا لا يستوجب أن تخذل إنسانيتنا أهل #غزة بعد الآن#الأردن #فلسطين #الأمم_المتحدة

— RHC (@RHCJO) September 24, 2024

وأضاف"بعد مضي عام تقريباً على هذه الحرب، أثبت عالمنا فشله سياسياً، ولكنّ هذا لا يستوجب أن تخذل إنسانيتنا أهل غزة بعد الآن". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأردن عبدالله الثاني قطاع غزة عبدالله الثاني الأردن غزة وإسرائيل الملک عبدالله الثانی

إقرأ أيضاً:

الملك سلمان: ذكرى اليوم الوطني عزيزة في صفحات الوطن

جدة : البلاد

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عبر حسابه في منصة “إكس”، أن اليوم الوطني ذكرى عزيزة متجددة في صفحات الوطن الأبيّ، متجذرة في وجدان الشعب السعودي العظيم.

ودعى المولى على أن يديم على البلاد الأمن والرخاء والاستقرار، وأن يحفظها من كل سوء.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يندد بفظائع الاحتلال ويرفض أن تكون بلاده وطنا بديلا للفلسطينيين
  • الملك عبدالله : حجم الفظائع غير المسبوق في غزة لا يمكن تبريره
  • الملك عبدالله: الأردن لن يكون أبدًا وطنًا بديلا للفلسطينيين
  • الملك عبدالله: إسرائيل لم تتورع عن استهداف موظفي وعمال الإغاثة الإنسانية
  • العاهل الأردني: التهجير القسري للفلسطينيين “جريمة حرب”
  • كأس الملك.. الهلال يواجه البكيرية بالبدلاء
  • الجندل يُقصي الأهلي من بطولة كأس الملك
  • الملك سلمان: ذكرى اليوم الوطني عزيزة في صفحات الوطن
  • 2374 مدرسة بكفر الشيخ تستقبل الطلاب في اليوم الثاني