تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة أبو النمرس في مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية. 
واطلع المحافظ على نتائج الحملة المكبرة التي تم تنفيذها اليوم واسفرت عن إزالة جمالون مخالف على مساحة ١٠٠٠م٢ مقام على أراضي زراعية بقرية شبرامنت بمركز أبو النمرس. 
حيث تمت إزالته بالكامل ومصادرة بعض الإشغالات الخاصه به والتعامل مع بعض المناوشات التي تمت من قبل المخالفين أثناء الإزالة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم بالتعاون مع الجهات الأمنية.

 
وكلف المحافظ رئيس مركز أبو النمرس بتكثيف حملات إزالة مخالفات البناء الغير متصالح عليها والتعديات على الأراضي الزراعية مهما بلغ حجمها ومنع كافة أوجه التعدي مجددًا وعرض تقرير يومي بمجهودات الإزالات لتلك الحالات لتحقيق الانضباط الحفاظ علي الرقعة الزراعية وفرض هيبة الدولة. 
وأكد محافظ الجيزة علي مواجهة مخالفات البناء بكافة صورها بمنتهى الحزم وعدم التهاون مع محاسبة المقصرين في عملهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG-20240924-WA0039 IMG-20240924-WA0040 IMG-20240924-WA0033 IMG-20240924-WA0038 IMG-20240924-WA0036 IMG-20240924-WA0037 IMG-20240924-WA0034 IMG-20240924-WA0035

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الجيزة جمالون مخالف IMG 20240924

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: لا تهاون مع أي بناء مخالف بالمحافظات

أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن لا تهاون في التصدي بحسم لحالات البناء المخالف، مؤكدة أنها تتابع يومياً مع القيادات التنفيذية بالمحليات الجهود التى تقوم بها للتصدى بكل حسم وقوة لمحاولات بعض المواطنين للقيام بالبناء المخالف، مشيرة إلى أنه سيتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التى نص عليها القانون تجاه المخالفين.

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب أطباء أسنان القاهرة تقنين أوضاع العيادات وزيرة التنمية المحلية تشارك في مؤتمر ملتقى بناة مصر 2024

جاء ذلك خلال متابعتها للشكوى الواردة إليها من أحد المواطنين بشأن وجود بناء مخالف وقيام صاحب عقار بمنطقة شارع حسن إبراهيم بكورنيش المعادي بالقرب من نزلة شارع البنك التابع لحي دار السلام ببناء عدد من الأدوار المخالفة مما يؤثر علي سلامة العقار وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وعلى الفور قامت الوزارة بالتواصل مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة وأشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وتم التحرك السريع من أجهزة المحافظة والتأكد من صحة الشكوى والإفادة بأن المخالف قام باستكمال البناء بدون ترخيص، وتم بالفعل إيقاف أعمال البناء المخالف وإزالة الحوائط الحاملة والأعمدة والسقف ومصادرة مواد البناء المستخدمة وتكسير الشدة الخشبية وإزالة الأدوار المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب العقار والمقاول من جانب المحافظة.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية بأهمية حل شكاوى المواطنين وفحص هذه الشكاوى وإزالة مخالفات المباني بالمحافظات، والتصدى بكل قوة لأي محاولات للبناء المخالف والعشوائي والإزالة الفورية لأي تعديات واستعادة حق الدولة.

كما وجهت وزيرة التنمية المحلية الأجهزة التنفيذية بالمحافظات باستمرار المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها فى المهد لتكون رسالة للمخالفين بعدم تكرار المخالفة. 

وأضافت الدكتورة منال عوض أنه يتم الاستجابة السريعة والاهتمام الفعلي فى الرد على أى شكاوى ترد للوزارة بما يساهم فى تحسين الخدمات المقدمة من المحليات، موضحة أن حل مشكلات المواطنين والقضاء على المخالفات هى أحد العناصر الهامة فى تقييم القيادات المحلية فى جميع المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • حملات كبيرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الجيزة
  • محافظة الجيزة تزيل جمالون مخالف بشبرامنت على مساحه ١٠٠٠م٢
  • محافظة الجيزة تزيل جمالون مخالفا بشبرامنت
  • الجيزة تزيل 13 كشك وفاترينه مقامة بالمخالفة بالطريق العام بالمنيب
  • الجيزة تزيل ١٣ كشكًا وفاترينه مقامة بالمخالفة بالطريق العام بالمنيب
  • الجيزة تزيل 13 كشك و"فاترينة" مقامة بالمخالفة بالطريق العام في المنيب
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الرصف والتطوير بمركز أبو النمرس
  • بالصور.. نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف طرق بأبو النمرس
  • وزيرة التنمية المحلية: لا تهاون مع أي بناء مخالف بالمحافظات