euronews:
2024-09-24@19:17:17 GMT

هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة

ارتكب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الثلاثاء، هفوة محرجة أثناء خطابه في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في ليفربول، بوصفه الأسرى الإسرائيليين بالـ"النقانق" عن طريق الخطأ.

اعلان

جاء ذلك خلال دعوته إلى إعادة الأسرى الإسرائيليين (hostages) من قطاع غزة، طالباً عودة "النقانق" (sausages) بدلاً من ذلك.

وسرعان ما انتشرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي للخطأ الذي اقترفه ستارمر، خلال دعوته إلى نزع فتيل التوترات ومطالبة جميع الأطراف ”بالابتعاد عن حافة الهاوية".

وأضاف ستارمر: ”أدعو مرة أخرى إلى ضبط النفس ووقف التصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل. وأدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وعودة الرهائن، وإعادة الالتزام بحل الدولتين، دولة فلسطينية معترف بها إلى جانب إسرائيل آمنة ومطمئنة".

ومضى ستارمر يقول إنه سيحمل هذه الرسالة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع.

Relatedغوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول"حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيونترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس

وخلال خطابه، قال ستارمر: "يستحق كل طفل أن تتاح له الفرصة لدراسة الموضوعات الإبداعية التي توسع آفاقه، وتزوده بالمهارات التي يقدرها أصحاب العمل، وتعدهم للمستقبل والوظائف والعالم الذي سيرثونه".

فسأل أحد الحضور مستنكراً: "هل يشمل ذلك أطفال غزة؟".

يُشار إلى أن هفوة ستارمر ليست غريبة على زلات القادة. ففي تموز/ يوليو، وجد نفسه شاهداً شخصياً للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على أنه فلاديمير بوتين خلال قمة الناتو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار شتاء ثان على غزة في ظل الحرب.. معاناة النازحين تجاوزت كل حد والأمطار أثقلت خيامهم إسرائيل حركة حماس غزة كير ستارمر بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا يعرض الآن Next في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين يعرض الآن Next تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهفيضانات - سيولأوكرانياغزةسفرالبيئةوفاةفرنساإسرائيلإيطالياأمنلبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله فيضانات سيول أوكرانيا غزة سفر البيئة حزب الله فيضانات سيول أوكرانيا غزة سفر البيئة إسرائيل حركة حماس غزة كير ستارمر بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات سيول أوكرانيا غزة سفر البيئة وفاة فرنسا إسرائيل إيطاليا أمن لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حمد بن جاسم يدعو إلى عدم قمة عربية طارئة بعد العدوان على لبنان.. لماذا؟

قال رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها الأسبق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، إنه يتمنى عدم انعقاد قمة عربية طارئة لبحث وقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وقال ابن جاسم في تدوينة عبر "إكس": "أتمنى على جامعة الدول العربية ألا تعقد اجتماعاً طارئاً للبحث في الوضع المتأزم والدامي في لبنان الآن، وفي ما يجري في غزة منذ قرابة عام من حرب إبادة جماعية".

واستدرك "اللهم إذا كانت الجامعة تريد عقد اجتماع على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك".

وحول سبب رغبته بعدم انعقاد قمة طارئة، قال ابن جاسم "لدي أسباب عديدة تحملني على ذلك التمني، لكني لا أريد أن أخوض فيها حتى لا نهبط المعنويات أكثر مما هي عليه الآن!".

وفشلت قمتان عربيتان عقدتا بعد العدوان على غزة، إحداها كانت مشتركة مع دول إسلامية، في وقف العدوان، أو فك الحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على لبنان خلف أكثر من 500 شهيد في 24 ساعة، إضافة إلى نحو ألفي جريح.

أتمنى على جامعة الدول العربية ألا تعقد اجتماعاً طارئاً للبحث في الوضع المتأزم والدامي في لبنان الآن، وفي ما يجري في غزة منذ قرابة عام من حرب إبادة جماعية، اللهم إذا كانت الجامعة تريد عقد اجتماع على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.
ولدي…

— حمد بن جاسم بن جبر (@hamadjjalthani) September 24, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • ستارمر يدعو لإعادة النقانق من غزة ويثير سخرية .. ماذا يقصد؟ (شاهد)
  • ستارمر يدعو إلى ضبط النفس واحتواء التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان
  • حمد بن جاسم يدعو إلى عدم قمة عربية طارئة بعد العدوان على لبنان.. لماذا؟
  • من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟
  • في هفوة جديدة.. بايدن ينسى مودي: مَن التالي؟ (فيديو)
  • شاهد.. بايدن يرتكب هفوة جديدة وينسى تقديم "مودي"
  • ستارمر يقدم وعودا جديدة للبريطانيين
  • دولة الاحتلال تغلق جميع مدارس الشمال