التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، يوم الثلاثاء 24 سبتمبر مع "إيان بورج" وزير خارجية مالطا على هامش مشاركته في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد الوزير د. عبد العاطى على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأكاديمية، فضلًا عن فتح مسارات جديدة للتعاون في مجالات التجارة، والطاقة، والطاقة المتجددة، والمياه، والتعاون البرلماني، وغيرها على ضوء الأهمية التي توليها الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد المصري من خلال تعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية مع مختلف الدول، وأعرب عن التطلع لمواصلة التنسيق المشترك بشكل دوري.

وأشاد وزير الخارجية بالدور الهام الذي تضطلع به مالطا في إطار عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن خلال عامي 2023-2024، معربًا عن تقديره لموقف مالطا تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة، لا سيما مع قيامها بصياغة وطرح القرار 2712 في نوفمبر 2023 والذي كان أول قرار يصدر عن مجلس الأمن يطالب بضرورة تنفيذ هدن إنسانية ممتدة نتيجة الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة.

وأكد مواصلة الجهود المصرية من أجل التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار، وضرورة نفاذ المساعدات الإنسانية دون عوائق، مشددًا على أهمية تجنيب المنطقة الدخول في حلقة مفرغة من العنف والمواجهات وتفادي الحرب الإقليمية.

كما أشار الوزير د. عبد العاطى إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا على أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في هذا المجال، خاصة مع تزايد الضغوط الناتجة عن تعدد الأزمات في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وزير خارجية مالطا الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون السياسي والاقتصادي الطاقة المتجددة التعاون البرلماني الهجرة غير الشرعية المساعدات الانسانية قطاع غزة القرار 2712 مجلس الأمن العدوان الإسرائيلي وقف اطلاق النار الشراكات الاقتصادية دعم الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

أحمد بهاء: تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في الأمن السيبراني

أكد المهندس أحمد بهاء - نائب رئيس شركة آي سيك، أن الدورة الحالية للمؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات سلط الضوء علي التحديات الأمنية المتفاقمة، حيث يسعي المؤتمر الي نشر الوعي حول المخاطر التي تتربص بالحكومات والمؤسسات والأفراد في العالم العربي بالإضافة الي ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، دعم الأبحاث والابتكار في مجال الأمن السيبراني، تنفيذ مبادرات تدريب مستمرة للكوادر المحلية، تطوير خطة شاملة للأمن السيبراني على المستوى الوطني لتكون مرجعية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مصر.

أضاف بهاء خلال المؤتمر العربي لأمن المعلومات، أفاعليات الدورة الحالية، تشهد تنظيم مسابقة خاصة بالشباب المتخصصين في مجال الأمن السيبراني، ويمنح فيها الفائزون جوائز Arab Security Cyber WarGames Championship، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة Arab Cyber Security Awards 2024 لتقييم أعمال الأمن الرقمي في المنطقة العربية من جانب الخبراء والمتخصصين في الشركات والمؤسسات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الغزالي يؤكد أهمية التعاون المشترك ليبيا وإيطاليا في مجالي الاقتصاد والطاقة
  • وزير الخارجية: نتطلع لفتح مسارات تعاون مع مالطا في الطاقة والمياه والبرلمان
  • وزير الخارجية: نعمل على تشجيع الشركات السويسرية للعمل في البنية التحتية المصرية
  • أحمد بهاء: تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في الأمن السيبراني
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري
  • لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.. وزير التموين يعقد اجتماعا مع شركة «مكسب لتجارة التجزئة»
  • بوتين يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال الطاقة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة
  • وزير التربية يؤكد أهمية تضافر الجهود لإنجاح العملية التعليمية
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة