موقع 24:
2024-09-24@19:18:49 GMT

تلغرام يكشف بيانات المستخدمين لأجهزة الأمن

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

تلغرام يكشف بيانات المستخدمين لأجهزة الأمن

قررت منصة تلغرام تقديم بعض التنازلات بعد اعتقال مؤسسها ومديرها التنفيذي بافيل دوروف في فرنسا في الشهر الماضي.

وبعد  اعتقال مؤسسها قالت إدارة تلغرام إن دوروف "ليس لديه ما يخفيه" وأن "من السخف أن نزعم أن منصة أو مالكها مسؤول عن إساءة استخدامها".
وبعد أسبوعين من اعتقاله، اعترف دوروف بأن "الزيادة المفاجئة" في عدد المستخدمين للتطبيق سهلت على المجرمين إساءة استخدامه.


وأضاف في منشور على التطبيق، أن تلغرام أقر بعض التغييرات للحد من النشاط الإجرامي على المنصة، ومن أهمها "تحديث شروط الخدمة وسياسة الخصوصية، لتشير إلى أنها ستسلّم عناوين IP وأرقام هواتف المستخدمين الذين ينتهكون قواعدها إلى السلطات استجابة للطلبات القانونية الصحيحة".
وأكدت المنصة أنها ستكشف جميع بيانات المستخدم لمسؤولي إنفاذ القانون، في تقارير الشفافية الفصلية، حسب شبكة CNN.
وكتب دوروف: "البحث على تلغرام أقوى من تطبيقات المراسلة الأخرى، لأنه يسمح للمستخدمين بالعثور على القنوات العامة والروبوتات. لسوء الحظ، يساء استخدام هذه الميزة من قبل الذين انتهكوا شروط الخدمة لبيع سلع غير قانونية".
وأضاف أن فريقاً من المشرفين بمساعدة الذكاء الاصطناعي تمكن من تحديد وإزالة "المحتوى الإشكالي" من ميزة البحث العام. وكتب دوروف "إذا تمكنت من العثور على شيء غير آمن أو غير قانوني على بحث تلغرام، فيرجى إبلاغنا بذلك عبر @SearchReport".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تلغرام تلغرام

إقرأ أيضاً:

Telegram يوفر عناوين IP وأرقام هواتف استجابة للطلبات القانونية

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Telegram، بافيل دوروف، أن تطبيق المراسلة سيبدأ الآن في تسليم عناوين IP وأرقام هواتف المستخدمين إذا طُلب منهم ذلك من خلال طلبات قانونية.

 وتشير بلومبرج، التي كانت أول من أبلغ عن تغيير السياسة، إلى أن Telegram كانت تاريخيًا "غير مستجيبة بشكل سيئ السمعة لطلبات الإزالة" و"غالبًا ما تتجاهل طلبات الحصول على معلومات حول المجرمين المشتبه بهم".

ويصاحب هذا التطور تنفيذ بعض التعديلات. قال دوروف إن Telegram بدأت في استخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى فريق تعديل بشري، لإزالة المحتوى "المشكلة" من نتائج البحث. كما طلب دوروف من المستخدمين الإبلاغ عن المحتوى غير الآمن وغير القانوني للفريق حتى يتمكنوا من إزالته.

لا يزال من غير المعروف إلى أي مدى ستؤثر هذه التغييرات على شعبية Telegram بين أولئك المنخرطين في أنشطة غير مشروعة (أو قدرة السلطات على مقاضاتهم). في حين أن عناوين IP وأرقام الهواتف قد تكون مفيدة لتحديد أنشطة المستخدمين في أماكن أخرى، يمكن لمستخدمي Telegram اختيار عدة طبقات من ميزات إخفاء الهوية، مثل الرسائل التي تختفي، أو التشفير من البداية إلى النهاية أو القدرة على استخدام الخدمة بدون بطاقة SIM. 

تستمر الأسئلة الشائعة للخدمة في التباهي بأن "حتى يومنا هذا، لم نكشف عن 0 بايت من رسائل المستخدمين لأطراف ثالثة، بما في ذلك الحكومات".

في أغسطس الماضي، تم القبض على دوروف في فرنسا بتهمة ارتكاب جرائم على Telegram وأمر بالبقاء هناك. وهو ينفي هذه التهم.

مقالات مشابهة

  • «تلغرام».. تعديلات جديدة تسمح بإرسال معلومات المستخدمين إلى القضاء
  • الأمن العام يكشف لغز جريمة قتل بالكرك
  • ثغرة أمنية تهدد بيانات مستخدمي متصفح Arc: هل نحن في خطر؟
  • Telegram يوفر عناوين IP وأرقام هواتف استجابة للطلبات القانونية
  • مدير قطاع الأمن بمدينة الإنتاج الإعلامي يكشف التفاصيل الكاملة لحريق الحي الشعبي
  • قطاع الأمن بمدينة الإنتاج الإعلامي يكشف مستجدات حريق الحي الشعبي
  • الأمن يكشف تفاصيل صفقة بيع الأثار المزيفة بقصر النيل
  • الرئيس الإسرائيلي يكشف سبب تجمع قادة حزب الله الذين تم اغتيالهم
  • محتال يسرب ويبيع بيانات العملاء من مؤسسة طبية باستخدام روبوتات الدردشة على “تلغرام”