استقبل وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مايكل مواسيكاكاتا، رئيس وحدة خدمات سوق العمل للتحولات بمنظمة العمل الدولية في جنيف، ووفد من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، لبحث سُبل تعزيز التعاون المُشترك بين "المنظمة" و"الوزارة" فى مجالات التشغيل والعمل اللائق والتدريب المهنى للشباب من الجنسين، وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل في الداخل والخارج .

وأكد وزير العمل على جهود "الوزارة" فى التشغيل والتدريب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، خاصة المهن المُستقبلية، وذلك داخل مراكز التدريب المهنى الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة، وفقاً للتطورات التكنولوجية الحديثة، كما تعمل على تطوير منصات لدراسة وتحليل معلومات سوق العمل والوظائف المستقبلية، وتسجيل راغبى العمل، وتوفير فرص عمل لهم، وتستقبل طلبيات فرص عمل للعمالة الماهرة من كافة دول العالم .

من جانبه قدم وفد منظمة العمل الدولية شرحًا حول الأهداف والنتائج المتوقعة من المشروع الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ووزارة العمل المصرية حول تعزيز خدمات التوظيف العامة.

كما أوضح الوفد أن المشروع يُثري الإستراتيجية الوطنية للتشغيل، التى تدعمهما المنظمة، ويُساهم في تعزيز وتنسيق خدمات التشغيل، وبرامج سوق العمل لتأهيل الشباب لكي يكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل..وأشار الوفد إلى أنه جار إجراء العديد من المشاورات والمناقشات لوضع إستراتيجية للنهوض بخدمات التوظيف، وبرامج سوق العمل النشطة في مصر، مع التركيز على الأطر القانونية والمؤسسية للسياسات، ونظام حوكمة خدمات التوظيف العامة، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات ذات الصلة بهذا الشأن.

كما أشاد الوفد بالدور البارز الذي تلعبه وزارة العمل المصرية في تأهيل الشباب من الجنسين للدخول والمنافسة في سوق العمل.

شارك فى اللقاء من جانب منظمة العمل الدولية سارة صبري، مديرة قسم البرامج بمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ورولاند سارتون إخصائي التشغيل بمنظمة العمل الدولية بالقاهرة، وهالة فتحي استشاري خدمات التوظيف للمنظمة.

ومن وزارة العمل: إيهاب عبد العاطى، المستشار القانوني للوزير، ورشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وهند محمد مدير عام الادارة العامة لمعلومات سوق العمل، وهبة أحمد، مدير عام الادارة العامة للتشغيل، وكريمة مدير عام الإدارة العامة لتراخيص عمل الاجانب، ومهيب مدير عام الإدارة العامة لشؤون شركات إلحاق العمالة ، وأمنية عبد الحميد مساعد فنى بمكتب الوزير ، وعطيات ابو زيد باحث أول بالإدارة العامة للشئون الإقليمية والدولية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الوزارة بالعاصمة الادارية مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مصر الوفد العاصمة الإدارية فرص عمل قانون وزير العمل العاصمة الإدارية الجديدة وزارة العمل منظمة العمل الدولیة خدمات التوظیف سوق العمل مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بوزير خارجية طاجيكستان علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الإثنين ٢٣ سبتمبر بالسيد "سراج الدين مهر الدين" وزير خارجية جمهورية طاجيكستان علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

أعرب السيد وزير الخارجية عن تطلع مصر لتعزيز التعاون المشترك في شتى مجالات التعاون الثنائي، خاصة على الصعيد التجاري والاستثماري، وفي مجالات التعليم وبناء القدرات وغيرها، وعقد لجنة التشاور السياسي في أقرب وقت. وأشار إلى المنح التي يقدمها الأزهر الشريف والتي يمكن الجانب الطاجيكي الاستفادة منها، فضلاً عن تشدين برامج ودورات تدريبية مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في المجالات المختلفة.

كما عبر السيد وزير الخارجية عن رغبة مصر في استمرار التنسيق المشترك بشأن قضايا البيئة والمياه، مشيداً بالدور القيادي الذي قامت به طاجيكستان لمؤتمر الأمم المتحدة التاريخي حول المياه الذي عقد عام ٢٠٢٣ والتعاون الذي قام به وفدا البلدين في نيويورك لاخراج هذا المؤتمر على نحو ناجح لتطوير أجندة المياه الدولية.

أشار السيد الوزير إلى توافق الرؤي بين البلدين بالنسبة ضرورة مكافحة الارهاب والتطرف والجريمة المنظمة، وما تشكله من خطورة بالغة على السلم والاستقرار الإقليميين والدوليين، معرباً عن التطلع لتعزيز التعاون مع طاجيكستان في مجال مكافحة الإرهاب والفكر والايديولوجيات المتطرفة اخذا في الاعتبار الخبرة الواسعة التي تتمتع بها مصر ذات الصلة.

هذا، واتفق الوزيران على تكثيف التنسيق والتعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي على ضوء تقارب وجهات النظر بين البلدين في هذا الصدد

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بوزير خارجية طاجيكستان علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي معنظيره المالي على هامش مشاركتهما بالدورة ٧٩ للجمعية العامة بنيويورك
  • وزير التعليم العالي يبحث سُبل تعزيز التعاون مع وفد منظمة العمل الدولية
  • وزير التعليم العالي يبحث سبل تعزيز التعاون مع وفد منظمة العمل الدولية
  • وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع وفد منظمة العمل الدولية
  • إيمان كريم تستقبل وفدًا من منظمة العمل الدولية لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من المفوضية الأوروبية بالقاهرة