الاقتصاد نيوز - متابعة

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبايس إكس SpaceX، إيلون ماسك، عن اهتمامه باستكشاف فرص الاستثمار في الأرجنتين، وكشف في منشور على منصة إكس، أن شركاته تبحث عن طرق ووسائل للاستثمار في الأرجنتين ودعم الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية.

ووفقاً لما أوردته وكالة رويترز الإخبارية اليوم، تعد الأرجنتين هي رابع أكبر منتج لليثيوم على مستوى العالم، وهو أمر مطلوب للعديد من البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية ما يعزز التدفقات الاستثمارية العالمية للبلاد.

يأتي إعلان ماسك في وقت يستمر فيه ارتفاع الطلب العالمي على الليثيوم، وهو عنصر أساسي في بطاريات السيارات الكهربائية.

تشير خطوة ماسك إلى اهتمام استراتيجي بتأمين الموارد الأساسية لإنتاج السيارات الكهربائية، وهو سوق تعد فيه تسلا شركة رائدة.

مع تزايد التركيز على الطاقة المتجددة والنقل المستدام، يعد تأمين إمدادات مستقرة من الليثيوم أمراً حاسماً للشركات مثل Tesla التي تتصدر صناعة السيارات الكهربائية.

تشير الاستثمارات المحتملة من قبل شركات ماسك أيضاً إلى دفعة للاقتصاد الأرجنتيني، حيث يمكن أن يؤدي الاستثمار الأجنبي إلى خلق فرص عمل وتقدم تكنولوجي.

في حين لم يتم تفصيل تفاصيل الاستثمارات وطبيعة الدعم، فإن الإعلان نفسه يؤكد الأهمية المتزايدة لليثيوم في السوق العالمية والقيمة الاستراتيجية للموارد الطبيعية في الأرجنتين في هذا السياق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار السیارات الکهربائیة فی الأرجنتین

إقرأ أيضاً:

تطوير إطارات ثورية لتقليل الضوضاء في السيارات الكهربائية

أعلنت شركة هنكل الألمانية عن التعاون مع شقيقتها 4JET المتخصصة في الليزر، لتطوير إطارات جديدة ستُحدث ثورة في عالم السيارات الكهربائية.


رغوية صوتية سائلة

وأوضحت هنكل (المعروفة بعلامات تجارية مثل Persil و Schwarzkopf) أن الإطارات الثورية تعتمد على تقنية جديدة تعرف باسم “Direct Foam to Tire”، وهي تتمثل في استخدام "رغوة صوتية" سائلة يتم حقنها في الإطار مباشرة وتنشيطها باستخدام عملية الليزر الحاصلة على براءة اختراع لشركة 4JET.
وتتمثل مزايا هذه التقنية المتطورة في جعل إطارات السيارات الكهربائية أكثر هدوءاً وراحة، كما أن هذا الحل الرائد يعد أقل تكلفة وصديقاً للبيئة أكثر من حل رغوة "البولي يوريثان" المستخدمة في تقليل ضوضاء الإطارات.

مقالات مشابهة

  • أبرز 7 شركات لصناعة السيارات الكهربائية في المنطقة العربية
  • تطوير إطارات ثورية لتقليل الضوضاء في السيارات الكهربائية
  • إيلون ماسك يخطط لإطلاق رحلات إلى المريخ خلال عامين
  • سيمنس تفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية
  • إيلون ماسك: سنطلق 5 مركبات إلى المريخ
  • خلال عامين.. إيلون ماسك يعلن عن خطة لإطلاق 5 مركبات فضائية إلى المريخ
  • إيلون ماسك يحدد موعد وشروط إرسال رحلات فضائية إلى المريخ
  • إيلون ماسك يتراجع في معركته مع القضاة البرازيليين لاستعادة X
  • القوات الروسية تتسلم شاحنات سايبرترك من إيلون ماسك