مسقط- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ورشة بعنوان "فن التواصل والاتصال مع المستفيدين"، لموظفي خدمة المُراجعين وموظفي القبول والتسجيل، بجميع فروع الجامعة وذلك برئاسة الجامعة.

وناقشت الورشة مفهوم خدمة المُراجعين وأهميته في بيئة العمل الجامعية، وكيف أن تقديم خدمة متميزة يسهم في تحسين صورة الجامعة وتعزيز ثقة المستفيدين بخدماتها، بالاضافة الى دور موظفي القبول والتسجيل في خلق انطباع إيجابي لدى المراجعين من خلال تقديم خدمات سريعة، ودقيقة، ومبنية على الاحترام والتفاعل الإيجابي.

واستعرضت الورشة تصنيفات المراجعين المختلفة (مثل الطلاب، أولياء الأمور، الموظفين، والأطراف الخارجية) مع التركيز على فهم الاحتياجات والتوقعات المتنوعة لكل نوع من المراجعين، وتكييف أساليب الاتصال والتواصل مع كل نوع لضمان تلبية احتياجاتهم بشكل فعال.

وتضمنت الورشة تدريبًا على مهارات التواصل اللفظي الفعّال، مثل استخدام نبرة الصوت المناسبة، واختيار الكلمات بعناية، والقدرة على توصيل المعلومات بشكل واضح ومفهوم، كما تم تقديم أمثلة على كيفية التعامل مع الاستفسارات والشكاوى بطريقة مهنية، وشرح أهمية الإصغاء الفعّال للمراجعين لتقديم حلول تتناسب مع احتياجاتهم.

وأكدت الورشة على أهمية التواصل البصري في بناء علاقة ثقة مع المراجعين، من خلال التركيز على الحفاظ على التواصل البصري، والتفاعل بشكل ودي وإيجابي، وكيفية استخدام تعابير الوجه ونظرات العين بشكل يتناسب مع المواقف المختلفة لتحقيق تواصل أكثر فعالية.

وركزت الورشة على دور لغة الجسد في تعزيز أو إضعاف الرسائل التي يتم توجيهها إلى المراجعين، وكيفية استخدام لغة الجسد بشكل يعكس الاحترافية والاحترام، مثل الموقف الجسدي، واستخدام الإيماءات، وطريقة الوقوف أو الجلوس عند التعامل مع المراجعين، مما يسهم في خلق بيئة تواصل إيجابية ومريحة.

واختتمت الورشة بتقديم أمثلة عملية وتمارين تفاعلية لتعزيز فهم المشاركين لمحاور الورشة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطبيقها في بيئة عملهم اليومية، مما يسهم في تطوير تجربة المراجعين وتقديم خدمات ذات جودة عالية تتوافق مع رؤية وأهداف الجامعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الوطنية للنفط والخليج العربي ينظمان ورشة عمل لتطوير بعض الحقول المكتشفة

الوطن| متابعات

نظمت إدارة المشاريع الرئيسية بالمؤسسة الوطنية للنفط، بمقر المؤسسة الرئيس بطرابلس، ورشة عمل مشتركة مع شركة الخليج العربي للنفط.

وخصصت الورشة، لمناقشة خطط تطوير بعض الحقول المكتشفة وغير المطورة التابعة للشركة، وإمكانية وضعها على خط الإنتاج لتعزيز القدرة الإنتاجية للشركة.

وشارك في الورشة، مديرو إدارات المشاريع الرئيسية وتطوير الاحتياطي والإنتاج وهندسة الصيانة والمشاريع الصغرى، ورئيس فريق تطوير الحقول بشركة الخليج العربي، ومختصون بالإدارات المعنية بالمؤسسة والشركة.

الوسوم#شركة الخليج العربي للنفط المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط والخليج العربي ينظمان ورشة عمل لتطوير بعض الحقول المكتشفة
  • افتتاح "المعرض التعريفي للأنشطة الطلابية" بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • الأمريكية مونيكا هونكين تواصل ورشة "أداء الشارع" بالإسكندرية.. صور
  • وزير البترول يفتتح ورشة عمل "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج"
  • مناقشة برنامج التحول الرقمي في "جامعة التقنية"
  • محافظ البحر الأحمر استقلال جامعة الغردقة يسهم فى خدمة المجتمع والتوسع بالكيانات التعليمية
  • تعز تستضيف ورشة عمل لتعزيز الحلول التنموية للنازحين
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل حول تفعيل صيدلية الإخصائي داخل منشآت الرعاية الأولية
  • فوز هندسة المنصورة بالمركزين الاول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات