عبري- ناصر العبري

افتتح، الثلاثاء، بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري المعرض التعريفي للأنشطة الطلابية الذي ينظمه قسم الأنشطة الطلابية بمركز شؤون الطلبة، وذلك برعاية الدكتور الأمير بن ناصر العلوي مساعد رئيس الجامعة بعبري، حيث شاركت في هذا المعرض 17 جماعة طلابية.

ويهدف المعرض إلى تعريف الطلبة بالأنشطة المتنوعة التي تقدمها الجماعات الطلابية، وتعزيز مشاركتهم في الحياة الجامعية، ويأتي تنظيمه في إطار حرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية باعتبارها جزءاً أساسياً من التجربة التعليمية الشاملة، وتسعى الجامعة من خلال هذه الفعالية إلى تشجيع الطلبة على الانخراط في الأنشطة التي تلائم اهتماماتهم وتطلعاتهم، بما يسهم في تطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية.

وقد شهد المعرض تفاعلاً كبيراً من قبل الطلبة الذين توافدوا للتعرف على الجماعات الطلابية، التي قدمت عروضاً تعريفية شملت مجالات ثقافية، ورياضية، واجتماعية، وفنية، وعلمية مما أتاح للطلبة الفرصة لاستكشاف الأنشطة المتاحة والانضمام إلى الجماعات التي تتناسب مع اهتماماتهم.

ويعد هذا المعرض فرصة متميزة للطلبة الجدد لاكتشاف الإمكانيات المتاحة لهم خارج الفصول الدراسية، والمساهمة في بناء تجربتهم الجامعية بشكل متكامل، ما يعزز من شعورهم بالانتماء إلى الجامعة ويسهم في تحقيق أهدافهم الأكاديمية والشخصية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية لموظفي "جامعة التقنية" حول "فن التواصل والاتصال مع المستفيدين"

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ورشة بعنوان "فن التواصل والاتصال مع المستفيدين"، لموظفي خدمة المُراجعين وموظفي القبول والتسجيل، بجميع فروع الجامعة وذلك برئاسة الجامعة.

وناقشت الورشة مفهوم خدمة المُراجعين وأهميته في بيئة العمل الجامعية، وكيف أن تقديم خدمة متميزة يسهم في تحسين صورة الجامعة وتعزيز ثقة المستفيدين بخدماتها، بالاضافة الى دور موظفي القبول والتسجيل في خلق انطباع إيجابي لدى المراجعين من خلال تقديم خدمات سريعة، ودقيقة، ومبنية على الاحترام والتفاعل الإيجابي.

واستعرضت الورشة تصنيفات المراجعين المختلفة (مثل الطلاب، أولياء الأمور، الموظفين، والأطراف الخارجية) مع التركيز على فهم الاحتياجات والتوقعات المتنوعة لكل نوع من المراجعين، وتكييف أساليب الاتصال والتواصل مع كل نوع لضمان تلبية احتياجاتهم بشكل فعال.

وتضمنت الورشة تدريبًا على مهارات التواصل اللفظي الفعّال، مثل استخدام نبرة الصوت المناسبة، واختيار الكلمات بعناية، والقدرة على توصيل المعلومات بشكل واضح ومفهوم، كما تم تقديم أمثلة على كيفية التعامل مع الاستفسارات والشكاوى بطريقة مهنية، وشرح أهمية الإصغاء الفعّال للمراجعين لتقديم حلول تتناسب مع احتياجاتهم.

وأكدت الورشة على أهمية التواصل البصري في بناء علاقة ثقة مع المراجعين، من خلال التركيز على الحفاظ على التواصل البصري، والتفاعل بشكل ودي وإيجابي، وكيفية استخدام تعابير الوجه ونظرات العين بشكل يتناسب مع المواقف المختلفة لتحقيق تواصل أكثر فعالية.

وركزت الورشة على دور لغة الجسد في تعزيز أو إضعاف الرسائل التي يتم توجيهها إلى المراجعين، وكيفية استخدام لغة الجسد بشكل يعكس الاحترافية والاحترام، مثل الموقف الجسدي، واستخدام الإيماءات، وطريقة الوقوف أو الجلوس عند التعامل مع المراجعين، مما يسهم في خلق بيئة تواصل إيجابية ومريحة.

واختتمت الورشة بتقديم أمثلة عملية وتمارين تفاعلية لتعزيز فهم المشاركين لمحاور الورشة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطبيقها في بيئة عملهم اليومية، مما يسهم في تطوير تجربة المراجعين وتقديم خدمات ذات جودة عالية تتوافق مع رؤية وأهداف الجامعة.

مقالات مشابهة

  • ورشة تدريبية لموظفي "جامعة التقنية" حول "فن التواصل والاتصال مع المستفيدين"
  • حسام عبد الرحيم.. منسقاً عاماً للأنشطة الطلابية بجامعة المنيا
  • تجديد تكليف المنسق العام للأنشطة الطلابية في جامعة المنيا
  • تجديد تكليف الدكتور حسام عبدالرحيم منسقا عاما للأنشطة الطلابية بجامعة المنيا
  • معرض التخصصات يستعرض أكثر من 60 تخصصا بجامعة السلطان قابوس
  • مناقشة برنامج التحول الرقمي في "جامعة التقنية"
  • افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس
  • جامعة القاهرة تحصد عدة جوائز في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية