جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-24@19:28:38 GMT

طرح مناقصات تنموية في جنوب الباطنة

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

طرح مناقصات تنموية في جنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

طرحت محافظة جنوب الباطنة عددًا من المناقصات عبر نظام التناقص الإلكتروني لمجلس المناقصات، ضمن جهود تنمية ودعم خطط وتطوير وتوفير فرص استثمارية متنوعة للمواطنين والمستثمرين في محافظة جنوب الباطنة، والسعي إلى تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040" من خلال تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وتضمنت المناقصات: إنشاء متنزهات وسط الأحياء السكنية بولايات نخل ووادي المعاول والعوابي والمصنعة والرستاق، والتي تتراوح مساحتها حوالي من 1500 متر مربع إلى 4000 متر مربع. وتشتمل هذه المتنزهات على جلسات مُظلَّلة ومرافق عامة مع إضافة أعمال التشجير والمسطحات الخضراء، والمواقف المخصصة للزوار.

وتتضمن مناقصة تطوير متنزه ودام الساحل بولاية المصنعة: إقامة أكشاك وجلسات مظللة ومناطق شوي ومنطقة استثمار وألعاب أطفال، وعدد من مواقف السيارات وعدد من دورات المياه. إلى جانب مناقصة لتقديم خدمات استشارية لإعداد التصاميم ومستندات المناقصة لمشروع طريق سيع بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة.

وتشتمل المناقصات على إعادة تخطيط للطرق الداخلية بمختلف ولايات المحافظة. إضافة إلى مناقصة شملت توريد وتركيب وزينة شهر رمضان المبارك للطرق العامة بمحافظة جنوب الباطنة لعام 1446 هجرية.

وقال بدر بن محمد بن سيف السعيدي مدير عام بلدية جنوب الباطنة إن مكتب محافظ جنوب الباطنة يسعى من خلال هذه المناقصات إلى تعزيز وتنوع مصادر الدخل المحلي والاستفادة من المقومات المختلفة، وتهيئة المحافظة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لجلب الاستثمارات المحلية والخارجية والترويج لها من خلال زيادة الفرص الاستثمارية المستغلة.

وأضاف إن محافظة جنوب الباطنة تعمل على جلب الاستثمارات من خلال زيادة العقود المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة الفرص لإسهام القطاع الخاص بالمشروعات، وطرح مواقع للاستثمار، إضافة إلى تعزيز الدور التنموي، بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية وتحسين وتطوير الولايات وتنفيذ مشروعات الطرق والإنارة، وتحسين جودة الخدمات لتحقيق أهداف جودة شاملة عبر دراسة وتنفيذ المقترحات والمبادرات الخاصة لتطوير وتحسين إجراءات العمل بالمحافظة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة وبنوك تنموية تطلق منصة تمويل بـ1.5 مليار دولار

قالت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، إنها وقعت مع بنوك تنموية على منصة تمويل صحية بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقالت المنظمة إنها ستطلق خطط الاستثمار الأولى في 15 بلدا منها الأردن وبوروندي وإثيوبيا وجزر المالديف.

مقالات مشابهة

  • مجلس نقابة المحامين ينتهي من مناقصة أحبار ماكينات الطباعة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يوجِّه بتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي في جنوب سيناء
  • نحو تفعيل أكبر لمنصة إسناد
  • طرح مناقصات لإنشاء متنزهات وسط الأحياء السكنية بجنوب الباطنة
  • منظمة الصحة وبنوك تنموية تطلق منصة تمويل بـ1.5 مليار دولار
  • محافظ جنوب الباطنة يزور عدد من القرى بجبل شمس
  • 10 أعمال للمقاومة في الضفة خلال 24 ساعة
  • بحضور الحامد : مدينة زنجبار تشهد اللقاء التعريفي لمشروع تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام
  • بعد إضافة 50 ألف أسرة جديدة.. طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024