مسقط- الرؤية

استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الدولة أمس عددًا من المسؤولين من جهاز الضرائب؛ لمناقشة مشروع قانون الضريبة على دخل الأفراد، وذلك في اجتماع برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.

وشهد الاجتماع استعراض مرئيات المسؤولين والاستماع إلى وجهات نظرهم حول مشروع قانون الضريبة على دخل الأفراد، ودراسة الآثار الاجتماعية والاقتصادية للمشروع، ومراجعة مؤشرات العبء الضريبي في سلطنة عُمان مقارنة بدول المنطقة، وكفاءة تحصيل الضرائب لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من القانون.

وناقش الاجتماع أهمية ضمان التوازن بين تحقيق الإيرادات الضريبية وتخفيف الأعباء المالية على الأفراد؛ بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، والآليات التي يمكن من خلالها تحسين كفاءة النظام الضريبي، وضمان شفافية الإجراءات المتعلقة بتحصيل الضرائب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اللجنة المنظمة لـ «شاطئية كلباء» تناقش تحضيرات النسخة الرابعة

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 9 أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان الحمرية بطل «درع التفوق» لصيف الشارقة

عقدت اللجنة المنظمة لدورة كلباء للألعاب الشاطئية اجتماعها الدوري، برئاسة عبدالملك جاني، نائب رئيس المجلس لمناقشة تفاصيل النسخة الرابعة، تم خلال الاجتماع، مناقشة جدولة البطولة بما لا يتعارض مع تنظيم أحداث كبرى في ذات التوقيت، كما تم عرض توصيات النسخة الثالثة، وفرص التحسين والتحديات السابقة لمعالجتها في النسخة الجديدة، وأهمها الارتقاء بالطاقة الاستيعابية للمدرجات، كما تم اعتماد الرياضات البحرية الأساسية، وهي «التجديف الشاطئ، الكاياك،السباحة»، إضافة إلى مختلف الترتيبات اللوجستية، مع اعتماد شعار الدورة مثل العام السابق.
وناقشت اللجنة الفنية تحديد فئات الألعاب الجماعية والفردية والدفاع عن النفس والبحرية والشعبية، بالإضافة إلى الألعاب المصاحبة، وإعداد الجدول الزمني للدورة ولوائح الألعاب، بعد اعتماد الموعد النهائي، بجانب تحديد عدد من الخيارات لاختيار أحدها، لإقامة المؤتمر الصحفي مطلع نوفمبر المقبل.
وأشار جاني إلى أن الترتيبات تتواصل على قدم وساق للنسخة الرابعة للحدث الكبير الذي أصبح عيداً رياضياً في عروس الساحل الشرقي «مدينة كلباء»، وأبان أنه سيتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة عن تفاصيل الدورة في نسختها الجديدة، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة والألعاب الجديدة لهذه النسخة.

مقالات مشابهة

  • استعراض "مشروع قانون الصحة العامة" مع مسؤولية "الصحة"
  • اللجنة المنظمة لـ «شاطئية كلباء» تناقش تحضيرات النسخة الرابعة
  • وزيرُ الخارجية يُشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي ويلتقي بعدد من المسؤولين بنيويورك
  • المالية النيابية:نعمل على تعزيز الضرائب والإيرادات غير النفطية لتمويل الموازنة
  • "تقنية الدولة" تستضيف مسؤولين لمناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية
  • اجتماع في عدن يناقش سير مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة
  • مناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية مع مختصين
  • اقتصادية الدولة تناقش واقع السياسات الضريبية والاستثمار
  • قانون ضريبة الدخل الجديد.. هل سيحقق العدالة الوطنية؟