مسقط- العُمانية

استقبل صاحبُ السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء معالي الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس الجمهورية العربية السورية ورئيسة مؤسسة "وثيقة وطن" بسوريا التي تقوم بزيارة سلطنة عُمان لحضور المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي (المفهوم والتجربة عربيًّا) الذي تستضيفه سلطنة عُمان حاليًّا.

وبعد أن رحّب سُموّه بمعاليها والوفد المرافق لها، نقلت معاليها تحيّات القيادة في الجمهورية العربية السورية للقيادة في سلطنة عُمان والتمنّيات الطيبة بدوام التوفيق، وللشعب العُماني بتواصل الخير والتقدم والرفعة. وقد أعرب صاحبُ السُّمو عن أطيب التمنيات للقيادة السورية، وللشعب السوري الشقيق بالمزيد من التطور والنماء، مؤكدًا سُموّه أن سلطنة عُمان تولي كل الاهتمام وتسخر كل الإمكانات للحفاظ على التراث العُماني الأصيل باعتباره الذاكرة التاريخية كي تتمكن الأجيال المتعاقبة من الاطلاع الدائم على الموروث الحضاري، والتمسك به دعمًا للهوية الوطنية، ومواكبة للانفتاح على العالم وتلبية متطلبات العصر.

وتناول الحديث خلال المقابلة العلاقات العُمانية السورية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، واستعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر الدولي الذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العُمانية بالتعاون مع مؤسسة "وثيقة وطن" السورية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل العربي المشترك حفاظا على الموروثات والوثائق التاريخية، وتبادل الخبرات في هذه المجالات من أجل مصلحة الشعوب العربية، كما تم خلال المقابلة استعراض المستجدات على الساحة الإقليمية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

وقد أعربت معالي الدكتورة بثينة شعبان والوفد المرافق عن بالغ سعادتهم بزيارة سلطنة عُمان وما تحقق لها من تطور في مختلف المجالات مشيدة معاليها بالتجربة العُمانية في إدارة الوثائق والمحفوظات الوطنية والدراسات التاريخية، كما أكدت معاليها على أهمية المباحثات التي أجرتها مع المسؤولين في سلطنة عُمان، لما لها من نتائج إيجابية على صعيد دعم العلاقات القائمة بين البلدين.

حضر المقابلة سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية. كما حضرها سعادة السفير الدكتور إدريس ميا سفير الجمهورية العربية السورية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع السفير الإسباني

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، اليوم، سفير مملكة إسبانيا لدى ليبيا، خافيير سوريا كينتانا.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض آفاق تطوير عمل الشركات الإسبانية في ليبيا ودعم الاستثمارات المتبادلة في مختلف القطاعات.

كما تناول اللقاء أهمية تحييد الحقول النفطية عن التجاذبات السياسية، وخاصة حقل الشرارة النفطي، الذي يُعد أحد أكبر الحقول في ليبيا، وذلك لضمان استقرار الإنتاج ودعم الاقتصاد الليبي وفقاً لبيان حكومة الدبيبة.

وأكد الجانبان على حرصهما المشترك على تطوير العلاقات الثنائية، والعمل معًا بما يخدم مصلحة الشعبين الليبي والإسباني.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يبحث مع سفير قطر بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • الدبيبة يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع السفير الإسباني
  • السّيد فهد يستقبل المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري
  • الحداد يبحث مع معاونة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمني الدولي التعاون الثنائي بين البلدين
  • بالفيديو | محمد بن زايد يبحث مع ولي عهد البحرين تعزيز التعاون
  • محمد بن زايد يبحث مع ولي عهد البحرين تعزيز التعاون
  • سلطنة عمان وزنجبار تبحثان تعزيز التعاون
  • رئيس "الشورى" يبحث مع مستشارة الرئيس السوري علاقات التعاون القائمة
  • عُمان والسعودية تواصلان جهود تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات