مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة والمشكّلة لدراسة "مشروع قانون الصحة العامة"، المحال من مجلس الوزراء، أمس اجتماعها، واستضافت عددًا من المسؤولين بوزارة الصحة لمناقشة مشروع القانون، برئاسة المكرمة الدكتورة سناء بنت عبد الرحمن الخنجرية رئيسة اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة الأساسيات التي تتعلق بتنظيم خدمات الصحة العامة في سلطنة عمان، ودور وزارة الصحة في الإشراف على الطب الشعبي والطب البديل، واللوائح التنظيمية المعنية بهذا المجال، كما تناولت المناقشات تنظيم خدمات الدم وتوضيح مفهوم "تصنيع الدم"، وبحث شروط الإقامة للقادمين من الخارج في حالات الطوارئ والظروف الاستثنائية.

ومن جانب آخر، جرى استعراض محور "تصنيع الأغذية" وما إذا كان يشمل فقط الإنتاج في المصانع المحلية أو يمتد ليغطي الوجبات السريعة والمواد الغذائية المستوردة، ودور الوزارة في تحديد الاشتراطات الصحية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ميليشيا كتائب حزب الله ترفض طرح مشروع قانون الاختفاء القسري!

آخر تحديث: 23 شتنبر 2024 - 3:03 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- عد رئيس حركة حقوق الجناح السياسي لميليشيا كتائب حزب الله حسين مؤنس ، اليوم الاثنين ، طرح مشروع قانون الاختفاء القسري في الوقت الحالي دعاية انتخابية . وقال مؤنس في حديث صحفي، ان “بعض القوى السياسية تحاول القيام بالدعاية الانتخابية مبكرا، من خلال طرح مشروع قانون الاختفاء القسري”.وأضاف أن “ملف المفقودين والمختفين قسرا من قبل فصائل الحشد انتهى ويجب حله من خلال القضاء، لافتا الى ان هناك تلاعب من قبل بعض القوى السياسية السنّية بمشاعر ذوي الشهداء والمفقودين  في المناطق التي حررت من قبل الحشد الشعبي “.وتابع أن “حل هذا الموضوع عبر القضاء وليس من خلال تشريع يراد منه كسب أصوات انتخابية بوقت مبكر”.

مقالات مشابهة

  • منظمات إنسانية تدعو قادة الدول إلى إنهاء الكارثة في قطاع غزة
  • "اقتصادية الدولة" تناقش مشروع قانون الضريبة على دخل الأفراد
  • القانونية النيابية:تعديل قانون الأحوال الشخصية سيخضع للمناقشة المستفيضة
  • "تقنية الدولة" تستضيف مسؤولين لمناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية
  • 14 منظمة ومؤسسة دولية تنضم لحملة تواقيع مطالبة البرلمان بتعديل قانون حق الحصول على المعلومة
  • مناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية مع مختصين
  • ميليشيا كتائب حزب الله ترفض طرح مشروع قانون الاختفاء القسري!
  • الطاقة النيابية توصي بالمصادقة على تعديل قانون وزارة النفط وتشكيلاتها
  • استعراض شعبي مهيب لقوات التعبئة العامة في الحديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر