القاهرة - أ ش أ:

نظم صندوق تحيا مصر معرض "دكان الفرحة" في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء؛ لإتاحة الفرصة لأكثر من 1500 أسرة مستحقة وأَوْلى بالرعاية لاختيار ما يناسبهم من المعرض كهدية مقدمة من الصندوق.

وذكر الصندوق - في بيان اليوم - أن المعرض يستمر حتى غدًا الأربعاء، حيث نولي اهتمامًا خاصًا لدعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية، وتوجيه مختلف أشكال الدعم لها بجميع المحافظات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف أنشطة الصندوق للحماية الاجتماعية.

وأوضح أن معرض "دكان الفرحة" يأتي ضمن أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية؛ لتيسير وتسهيل الأعباء على أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد واقتراب فصل الشتاء.

وتابع أن المعرض يتضمن 10 آلاف قطعة من الملابس، والأحذية، والأكسسوارات، والمفروشات، وألعاب الأطفال، والأدوات والمستلزمات المدرسية، ويُتيح لكل أسرة فرصة اختيار 14 قطعة متنوعة، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري والمؤسسة الدولية لريادة الأعمال.

ويستهدف المعرض الأسر المستحقة والأولى بالرعاية عقب إجراء بحث اجتماعي لهم بقرى أبو كبير، والحسينية، وكفر صقر، وههيا، ومشتول السوق، وأبو حماد، ومنيا القمح، وبلبيس، والزقازيق والإبراهيمية.

ولاقى المعرض استحسانًا كبيرًا من الأهالي الذين عبروا عن شكرهم لصندوق تحيا مصر على هذه المبادرة الإنسانية، التي تساهم في رفع المعاناة عن كاهلهم خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، وارتفاع أسعار الملابس الشتوية، حيث أشادوا بالتنوع الكبير في الملابس وجودتها العالية التي تناسب جميع الأعمار.

يذكر أن تنظيم معرض "دكان الفرحة" بمحافظة الشرقية يأتي بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من 2 مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة، وفي إطار سعي صندوق تحيا مصر الدائم على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تساهم في بناء مجتمعات قوية ومستدامة، والوصول إلى كل الأسر المستحقة في جميع القرى والنجوع بجمهورية مصر العربية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي صندوق تحيا مصر معرض دكان الفرحة محافظة الشرقية عبدالفتاح السيسي دکان الفرحة تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

6304 مشروع تنموى للأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة بني سويف

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة بني سويف، بقيادة عبد الحميد الطحاوى، جمعية الأورمان فى تنفيذ عدد 6304 مشروع تنموى متمثل فى قروض حسنة وذلك من بداية عملها وحتى الأن.

يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، و تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

وأكد عبد الحميد الطحاوى، أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه الدوله المصرية من دعم غير مسبوق للمواطنين الأولى بالرعاية ومن خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذى أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المشاريع المقدمه جاءت ضمن استراتيجية الأورمان الهادفة إلى الإرتقاء بمستوى معيشة الأهالى ودعم الأسر الأكثر احتياجًا فى بني سويف، حيث بلغت عدد المشروعات التنموية التى قدمتها الأورمان فى محافظة بني سويف (6304) مشروع تنموى متمثلة فى قروض حسنة وذلك من بداية عملها وحتى الأن. وذلك دعمًا لهم ومراعاة للبعد الاجتماعي ولإيجاد مصدر دخل ثابت لهذه الأسر وتمكينها من الاعتماد على نفسها ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

موضحا أنه تم التوزيع على الشباب الغير قادر ومعدومى الدخل من مراكز وأبناء المحافظة المختلفة، مضيفاً أن ما تقوم به جمعية الأورمان هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين، وأنه قد جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

مضيفًا أن الأورمان تستهدف الوصول بالمساعدات والمشروعات متناهية الصغر إلى المستفيدين في أقاصى قرى ونجوع مراكز المحافظة، وأن جميع خدمات الأورمان تقدم إلى المستحقين بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد اى مبالغ على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • 2536 مشروعًا تنمويًا من الأورمان للأسر الأولى بالرعاية بأسوان
  • صندوق تحيا مصر ينظم معرض دكان الفرحة لتوزيع الملابس على الأسر الأولى بالرعاية
  • مبادرة "دكان الفرحة" تفتح أبوابها للأسر الأولى للرعاية في الشرقية
  • «تحيا مصر» ينظم معرض دكان الفرحة في الشرقية 23 أكتوبر المقبل
  • مبادرة "دكان الفرحة" تفتح أبوابها للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • «تضامن الغربية»: تنظيم معرض للأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأولى بالرعاية
  • الأربعاء.. افتتاح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر
  • تسليم 30 منزلا تم تأهليهم للأسر الاولي بالرعاية بقرية حجازة في قنا
  • 6304 مشروع تنموى للأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة بني سويف