فيما يعُد إنجازاً يعكس الالتزام بأعلى معايير الجودة العالمية في تنفيذ البحوث ودراسات استطلاع الرأي، اجتاز مركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي، أول مركز محلي مستقل لدراسات استطلاع الرأي العام في الإمارات، التدقيق الدوري لشهادة الجودة أيزو (ISO 20252: 2019) للعام السابع على التوالي لينال الاعتماد الثالث منذ تأسيسه.


من خلال مواصفات ومعايير نظام إدارة الجودة– المعيار الدولي (ISO 20252: 2019) لفئة “الدراسات السوقية واستطلاعات الرأي والبحوث الاجتماعية، الرؤى وتحليلات البيانات- المفردات ومتطلبات الخدمة”، يتم تطبيق أفضل الممارسات في إدارة البحوث بما يضمن تنفيذ إجراءات متكاملة خالية من الأخطاء والحصول على نتائج استقصائية قائمة على البيانات تتسم بأعلى مستوى من الثقة والمصداقية.
وأوضحت هناء لوتاه، الرئيس التنفيذي لمركز الديرة، أن الاستمرارية والمحافظة على الالتزام بأعلى معايير الجودة هدف مستدام للمركز وجزء لا يتجزأ من مهمته ورؤيته، حيث يكون العمل متواصلاً للحفاظ على مستوى الجودة الذي لا يمكن التهاون فيه عند تنفيذ دراسات استطلاع الرأي العام.
وقالت هناء: “وفق مؤسسات عالمية متخصصة هناك معايير للجودة المهنية تضمن تنفيذ جميع مراحل البحث بكفاءة واحترافية. عملنا منذ البداية على تلبية تلك المعايير لتوفير خدمات بحثية متميزة وموثوقة؛ والآن يسرنا أننا لانزال نحتفظ بمصادقة مستحقة على التزام المركز بأعلى مستوى للجودة في نظام إدارة البحوث والدراسات الاستطلاعية”.
يتضمن تقييم شهادة المواصفة العالمية لنظام إدارة البحوث أيزو (ISO 20252: 2019) مختلف مراحل تنفيذ البحوث والدراسات بما في ذلك إعداد وتصميم العينة والاستبانات، والكفاءة المهنية والتكنولوجية المتعلقة بجمع وتحليل ومعالجة البيانات، إلى جانب حفظ ونقل المعلومات، وكفاءة العمل الميداني.
في عام 2018 كان مركز الديرة أول مؤسسة في دولة الإمارات والشرق الأوسط تحصل على شهادة الجودة أيزو (20252: 2012 ISO) للتميز في مجال البحوث ودراسات استطلاع الرأي العام والبحوث السوقية. وجاءت الترقية إلى مواصفة أيزو (ISO 20252: 2019) في إطار دفع نطاق أوسع من عمليات إجراء البحوث إلى أفضل مستوى من الجودة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: استطلاع الرأی

إقرأ أيضاً:

منى زكي تتألق في أسبوع الموضة بباريس للعام الثاني على التوالي| شاهد

للمرة الثانية على التوالي شاركت النجمة منى زكي في عرض أزياء لوريال ضمن أسبوع الموضة في باريس، وتألقت صاحبة الوجه الجميل بإطلالة أنيقة لامعة أثناء سيرها على ممشى العرض بابتسامة عريضة تكشف عن ثقتها بنفسها.

وارتدت النجمة المصرية فستان بدون أكمام مجسم باللون الذهبي اللامع وهو ما أبرز قوامها الممشوق، أما من الناحية الجمالية اختارت عدم التكلف وتركت شعرها منسدلًا على كتفيها بنعومة وانسيابية، مع وضع مكياج هادئ متناغم مع الإطلالة.

وافتتحت "لوريال باريس" أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مرصع بالنجوم بحضور الكثير  من المشاهير بما في ذلك كيندال جينر وكارا ديليفين وجين فوندا وإيفا لونغوريا وبينار دينيز وأيشواريا راي.

فيلم "رحلة 404"

 

جدير بالذكر أنه قبل أيام، اختارت نقابة السينمائيين المصرية فيلم "رحلة 404" بطولى منى زكي ليمثل مصر في مسابقة الأوسكار 2025، إذ ينافس في فئة "أفضل فيلم أجنبي".

وتدور أحداث الفيلم  حول "غادة" التي تتورط في مشكلة طارئة، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، فتلجأ إلى أشخاص من ماضٍ ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها إلى أصدقاء الماضي.

مقالات مشابهة

  • منى زكي تتألق في أسبوع الموضة بباريس للعام الثاني على التوالي| شاهد
  • الصحة: حصول 3 مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • حصول ٣ مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • الصحة: حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة
  • مستشفى القناطر الخيرية تحصل على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • «الصحة» تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة
  • مركز مكي على إدريس للدراسات النوبية.. مشروع نوبي يستحق الاهتمام
  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية حول تنفيذ التدابير الجنائية
  • مركز البحوث الجنائية يختتم نشاطًا علميًا حول تنفيذ التدابير الجنائية