موقع 24:
2024-09-24@18:31:02 GMT

نصرالله ارتكب خطأ حياته بعد هزيمتي 2000 و2006

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

نصرالله ارتكب خطأ حياته بعد هزيمتي 2000 و2006

رأى الكاتب والمُحلل الإسرائيلي، آفي أشكنازي، أن حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، ارتكب حالياً، بعد تعرضه لهزائم ثقيلة في 2000 و2006، خطأ حياته عندما خرج للدفاع عن حماس في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه في الأغلب سيحتاج قريباً إلى من يحميه من الجيش الإسرائيلي.

وأضاف في تحليل بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية تحت عنوان "حزب الله لا يستوعب الأمر.

. الآن ارتكب نصرالله خطأ حياته"، أنه بعد مرور عام تقريباً على أحداث 7 أكتوبر (تشرين الأول)، من الواضح أن الجيش الإسرائيلي يُظهر قوته مُجدداً، بعد عودة سلاح الجو الإسرائيلي للعمل في لبنان، وتنفيذ أكثر من 1600 هجوم خلال 13 ساعة، أي بمعدل 100 هجوم في الساعة الواحدة.

وأشارإلى أنه في كل أقل من دقيقة، يتم إصابة وتدمير أحد الأصول، أو أحد العناصر التابعة لحزب الله بواسطة النيران التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، مضيفاً أن حجم الهجمات أمس تجاوز متوسط ​​الهجمات اليومية في حرب لبنان الثانية عام 2006.

من وقع في فخ #السنوار... إسرائيل أم #إيران؟https://t.co/1ntYtD6k5A pic.twitter.com/5tDYSYdknZ

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024
استعدادات إسرائيل

وفقاً للكاتب، كان الجيش الإسرائيلي يستعد لهذه الحرب منذ سنوات طويلة، من خلال جمع المعلومات الاستخبارية، وتحديث بنك الأهداف بشكل يومي، ودراسة أنشطة حزب الله في جميع تشكيلاته، وتدرب سلاح الجو على جميع الأهداف والسيناريوهات، موضحاً أن ذلك لم يحدث فقط  في سلاح الجو، ولكن في جميع وحدات الجيش الإسرائيلي التي خلقت قدرات اختراق استخباراتية لحزب الله.


مستقل حزب الله

ورأى الكاتب، أن مفتاح مستقبل لبنان الآن، ومستقبل حزب الله، ومستقبل الأصول الاستراتيجية الإيرانية موجود الآن في أيدي حسن نصرالله، مؤكداً أن إسرائيل عازمة على إنهاء قصة التهديد من لبنان.
وقال إن حسن نصرالله ارتكب خطأ عام 2000 عندما أخطأ في تقدير المجتمع الإسرائيلي ودفع الفلسطينيين إلى الانتفاضة الثانية، وأن الجميع يعرف كيف خرج الفلسطينيون منها، ثم ارتكب خطأ في عام 2006 عندما اختطف جنوداً من الجيش الإسرائيلي، مستطرداً: "الآن يعاني مرة أخرى من الجهل بالواقع، وهو الآن يرتكب خطأ حياته عندما خرج للدفاع عن حماس في غزة، ويبدو أنه سيحتاج قريباً جداً إلى من يحميه من الجيش الإسرائيلي".


إضعاف حزب الله

وأضاف أنه تم القضاء على نخبة حزب الله بأكملها تقريباً، كما دمر الجيش الإسرائيلي أجزاء كبيرة من صواريخه بعيدة المدى، بالإضافة إلى الصواريخ الثقيلة ومتوسطة المدى وعشرات الآلاف من الصواريخ القصيرة أيضاً، فضلاً عن مصفوفات الطائرات بدون طيار ،قائلاً إن "إسرائيل أعادت حزب الله عقوداً إلى الوراء في الأيام الأخيرة".


الاستراتيجية الإسرائيلية

ويقول الكاتب، إنه خلال هذه الحملة، يُظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مسؤولية وحذراً مثيرين للإعجاب، عندما سمح لوزير الدفاع يوآف غالانت وكبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وعلى رأسهم رئيس الأركان، هرتسي هاليفي، بالتصرف بطريقة منظمة، وتنفيذ خطط هجومية مستهدفة بناءً على المعلومات الاستخبارية التي تم جمعها.

إسرائيل تتساءل: هل يفقد حسن نصر الله عقله؟https://t.co/GzoOpmiQd8

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2024
اجتياح بري؟

أما بالنسبة للمناورة البرية في لبنان، فقال المحلل العسكري، إنه من الصحيح الانتظار حتى الاستفادة من ميزة الهجمات الجوية، والهجمات بالأسلحة المدفعية الدقيقة، مشيراً إلى أن السؤال الكبير يتعلق بالعمق الإسرائيلي لأنه من المحتمل أن ينجح حزب الله في إطلاق النار على مناطق مختلفة في شمال إسرائيل ووسطها وحتى جنوبها.
ولكن، أشار الكاتب الإسرائيلي إلى أن الجمهور الإسرائيلي متمرس بشكل جيد في مسألة الدفاع عن النفس، وأن السلطات المحلية ونجمة داوود الحمراء والمستشفيات وهيئات الطوارئ على استعداد جيد لهذه الأمر.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله حسن نصرالله إسرائيل الهجوم الإيراني على إسرائيل لبنان الجیش الإسرائیلی خطأ حیاته حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: أمامنا أيام صعبة

شمسان بوست / متابعات:

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري خلال مؤتمر صحفي مساء الاثنين أنه “تنتظرهم أيام صعبة”.

– اليوم كشفنا للعالم اختباء حزب الله وراء البنية المدنية

– هاجم سلاح الجو العديد من الأهداف

– حزب الله حول جنوب لبنان الى منطقة حرب

– الاعلان عن حالة خاصة في كل مناطق إسرائيل وسيتم تحديث الجمهور بكل لحظة

– أتوجه للجمهور أن تتحلوا بالمسؤولية هناك المزيد من المهام التي علينا انجازها وعلينا اعادة المخطوفين

– نحن في حرب متعددة الجبهات منذ عدة أشهر وتعاملنا مع جبهات التهديد ونتعامل معها بسياسة من الدفاع والهجوم

– حزب الله يخبىء أسلحة بعيدة المدى في مناطق مدنية

يتبع..

مقالات مشابهة

  • عن ضربة الضاحية.. هكذا علّق الجيش الإسرائيلي!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم محمد القبيسي
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: أمامنا أيام صعبة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف 800 هدف لحزب الله في لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هناك منازل بالبقاع تحتوي صواريخ ومسيرات وسنهاجمها قبل إطلاقها على إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ضرب أكثر من 300 هدف لحزب الله في لبنان حتى الآن
  • "ليلة بلا نوم".. سكان شمال إسرائيل يصفون هجوم حزب الله
  • على الهواء مباشرة... الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه
  • أحمد موسى: حزب الله معندوش قرار حتى الآن لضرب معسكرات الجيش الإسرائيلي