ناقش مجلس قيادات الشرطة بالدولة برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس المجلس، خلال اجتماعه الرابع للعام الحالي، افتراضياً بحضور قادة الشرطة وكبار الضباط بوزارة الداخلية..عدداً من الموضوعات المهمة المطروحة على جدول أعماله.

واطلع المجلس على نتائج أعمال لجنة التوعية الدائمة في مجال حماية الطفل للنصف الأول من 2024، ووجه معالي رئيس المجلس بضرورة الاهتمام بنتائج الحملات التثقيفية المختلفة التي تقوم بها قيادات الشرطة في الدولة، ورصد إيجابياتها وسلبياتها، ومدى ما حققته من نشر للوعي حول موضوع الحملة لدى فئات المجتمع المختلفة.

واستعرض المجلس مقترح "الموسوعة الشرطية" التي تتناول الموروث الشرطي، والوقائع التاريخية والتراثية، والأنظمة الشرطية في الدولة، من خلال المحتوى المعرفي الذي ستقدمه الموسوعة، ومراحل النشأة والتطور، وبناء الأنظمة القانونية والهياكل الإدارية والمالية والتنظيمية، والقوانين الشرطية ونظام العدالة الجنائية في الدولة، ومسؤوليات وواجبات الشرطة، وقضايا الجرائم الأكثر شيوعاً، وبالتالي سيكون هذا المورد موضع اهتمام الباحثين في العلوم الشرطية، وعلماء التاريخ، والنظم والمنظمات النفعية الاجتماعية منها والاقتصادية والثقافية والإدارية، والترتيبات القانونية وشؤون القضاء وسياسة الجهات المتخصصة.

كما اطلع على مشروع الربط الإلكتروني للشركاء في مجال كشف الجرائم "برنامج LIMS"، وهو نظام إدارة معلومات المختبرات بطريقة إلكترونية عبر منصة موحدة، للمساعدة على إدارة ومراقبة وتتبع إجراءات العينات في المختبرات التابعة للوزارة.

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً "الهوية والجنسية": تعديل مدة صلاحية جواز السفر لتمكين المخالفين من تصحيح أوضاعهم

وتطرق الاجتماع إلى نتائج المؤشر الوطني للوفيات الناتجة عن حوادث الطرق "عدد الوفيات للنصف الأول من عام 2024م"، وهي من المؤشرات المهمة التي يتم متابعتها من قبل المجلس بشكل دوري.

وتناول المستجدات الخاصة بتطبيق "مركز الشرطة في هاتفك"، مقترحاً إضافة بعض التعديلات على المسمى الخاص بهذا التطبيق ليتناسب وطبيعة عمله واختصاصاته.

واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس قيادات الشرطة الإمارات

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يناقش مع مسؤولين السياسات الضريبية وجهود جذب الاستثمارات

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الدولة أمس؛ برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة اجتماعها، الذي استضافت فيه سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وحضور سعادة الأمين العام، والمكرمين أعضاء اللجنة.

وشهد الاجتماع مناقشة مدى ملاءمة السياسات الضريبية وتوافقها مع سياسات جذب الاستثمارات الأجنبية، والتطرق إلى تنافسية البيئة الاستثمارية في سلطنة عمان، ومعدلات الاستثمار الأجنبي المباشر على المديين القريب والبعيد، وتأثيرها على نمو الأعمال، وتوائم أعمال الشركات مع القرارات الاستثمارية.

وفي ذات الإطار، استضافت اللجنة عددًا من المسؤولين من وزارة الاقتصاد لمناقشة تحديات نتائج تنويع الإيرادات غير النفطية من الضرائب المباشرة وغير المباشرة والحلول المقترحة، والتركيز على مدى تكامل السياسات الضريبية مع السياسات الاقتصادية، وموجهات الوزارة المستقبلية للسياسات الضريبية بما يضمن تحقيق نتائج رؤية "عُمان 2040".

مقالات مشابهة

  • مجلس قيادات الشرطة في الإمارات يطلع على مقترح "الموسوعة الشرطية"
  • رئيس الوزراء: ملف تحلية المياه أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة
  • مجلس الوزراء يناقش عددًا من الموضوعات المحلية والدولية ويتخذ ما يلزم حيالها
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث التعاون مع رئيس مجلس إدارة "إتش إس بي سي"
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش خطة المحكمة العليا ويكرم رئيس المجلس السابق
  • مجلس القضاء يناقش خطة المحكمة العليا للعام 1446هـ ويكرم رئيس المجلس السابق
  • مجلس الدولة يناقش مع مسؤولين السياسات الضريبية وجهود جذب الاستثمارات
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة
  • “بوجواري” يبحث مع رئيس نادي الإرادة للمكفوفين سبل توفير احتياجات النادي