التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الذي رافقه السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو، الملحق السياسي والإعلامي رومان كالفاري والملحقة السياسية ماري فافرال، بحضور النائبين بيار بو عاصي وجورج عقيص، رئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان ومن الجهاز طوني درويش.

    وتطرق الجانبان في اللقاء الذي استغرق ساعة، الى المستجدات السياسية ولا سيما التطورات على الساحة اللبنانية، ليتبعه خلوة بين لودريان وجعجع استمرت اكثر من ربع ساعة.   وفي دردشة مع الاعلاميين، أكد جعجع انه أبلغ "الضيف الفرنسي استعداد القوات اللبنانية في اي وقت من الاوقات، للمشاركة في جلسة يدعو اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري لانتخاب رئيس جديد للبلاد"، مشددا على انه "بات عليه القيام بهذه الخطوة الأساسية، وخصوصا في خضم هذه المرحلة الدقيقة، فإذا لم يدع لجلسة في هذا الظرف متى سيدعو؟".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية لـ بغداد اليوم: العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه لّلبنان

بغداد اليوم - بيروت

أكدت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، أن العراق هو البلد الوحيد الذي فتح ابوابه للبنان، مشيرة إلى أن المساعدات تأتي بجميع المجالات.

وقال مدير عام وزارة الصحة اللبنانية فادي سنان في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الكيان الصهيوني يستهدف كل شيء بلبنان وليس فقط المواقع العسكرية"، 

وأضاف: "العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه للبنان والمساعدات تأتي بجميع المجالات ابرزها الصحة"، موجها شكره إلى "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لتقديمه الدعم الكبير الى لبنان".

وأوضح: "سجلنا يوم امس اكثر من خمسمائة شهيد والفي جريح" مشددا على أن "الوضع في خطر بلبنان".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اعلن امس الاثنين، المضي في تنظيم الجهود ونقل المساعدات التي يحتشد فيها الجهد الشعبي والرسمي، استجابةً لدعوة المرجعية العليا وتوجيهاتها، في بذل كل ما من شأنه أن يخفف من معاناة الأشقاء في لبنان، من خلال جسر جوّي وبرّي، وتسهيل إرسال الوقود لتشغيل محطّات الكهرباء التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الخدمية اللبنانية، فضلاً عن أبوابنا المفتوحة لاستقبال الجرحى والمصابين في المستشفيات العراقية، وبذل كل ما يعزز صمود لبنان أمام ما يتعرّض له من اعتداءات وجرائم إرهابية على يد الإجرام الصهيوني.

يشار الى ان الحكومة الإسرائيلية تشن منذ صباح أمس غارات مستمرة على لبنان وصلت الى العاصمة اللبنانية بيروت مع حلول مساء الاثنين، حيث تتزايد التحذيرات من وجود مخطط إسرائيلي لشن اجتياح بري للأراضي اللبنانية خلال الساعات القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • استقبل الآن.. تردد قناة al jadeed اللبنانية الجديد 2024 على النايل سات وعرب سات
  • بري تابع الأوضاع خلال لقائه لودريان واستقبل سفير صربيا
  • الصحة اللبنانية لـ بغداد اليوم: العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه لّلبنان
  • إلغاء جلسة حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.. وميقاتي يتوجه إلى نيويورك
  • حوالي 500 شهيد وآلاف الجرحى وفق آخر بيانات الصحة اللبنانية
  • جعجع يلتقي لودريان الخامسة بعد الظهر
  • سلطنة عُمان والمكسيك تعقدان جلسة المشاورات السياسية الثانية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول
  • تساوي الليل والنهار.. البحوث الفلكية تكشف ما الذي يحدث في الانقلاب الخريفي؟