نعت نقابة المهن السينمائية الدكتور حسن عبدون رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق، ووالد كل من الإعلامية القديرة الدكتورة حياة عبدون، الإعلامي القدير الدكتور أحمد عبدون.

ويقام عزاء حسن عبدون يوم الخميس الموافق 26 / 9 / 2024 بمسجد القوات المسلحة أمام سيتي ستارز (قاعة الفردوس)، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ".

 وفاة الدكتور حسن عبدون

أعلنت الإعلامية حياة عبدون وفاة والدها، وذلك عن طريق منشور عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي أبي الغالي المهندس حسن أحمد عبدون عمدة غزالة عبدون ابن العمدة أحمد عبدون.. حفيد حسن بك عبدون عضو مجلس النواب، ووالد الإعلامي الأستاذ أحمد عبدون، والإعلامية الدكتورة حياة عبدون كبير مذيعات التليفزيون المصري وعضو مجلس الشعب السابق وعضو البرلمان الأوروبي المتوسطى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن عبدون حياة عبدون المهن السينمائية أحمد عبدون الفن بوابة الوفد أحمد عبدون

إقرأ أيضاً:

سيدات السودان لكرة القدم يعسكرن بإثيوبيا استعدادا لأمم أفريقيا

سيعلن عن كلية منتخب سيدات السودان لكرة القدم، التي تضم عدداً من اللاعبات المحترفات بالسعودية ومصر بالإضافة إلى الموجودات بالسودان.

الخرطوم: التغيير

حدد الجهاز الفني للمنتخب السوداني للسيدات بقيادة المدرب برهان تيه، بداية أكتوبر المقبل موعداً للتجمع  للانتظام في معسكر إعدادي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا حتى بداية نوفمبر القادم.

ويأتي المعسكر تمهيداً للمشاركة في الاستحقاقات الأفريقية بحسب روزنامة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أبرزها أمم أفريقيا للسيدات.

ويتم تصنيف المنتخبات حسب المناطق، ويأتي السودان ضمن منطقة شرق ووسط أفريقيا التي تضم 12 دولة سيتم توزيعها على مجموعات لخوض التصفيات.

وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن برنامج إعدادي لمنتخب السيدات استعداداً للمشاركات في البطولات الأفريقية، في إطار خطته الرامية إلى الاهتمام بالمنتخبات الوطنية بفئاتها المختلفة.

وأكدت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات منال البشرى في حديث نقله المكتب الإعلامي بالاتحاد السوداني لكرة القدم، اهتمام الاتحاد بالمنتخب أُسوةً بمنتخبات الرجال.

وأشارت إلى سعي اللجنة بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد إلى وضع كافة الترتيبات والمطلوبات قيد التنفيذ لإعداد المنتخب السوداني للسيدات وتجهيزه لظهور قوي في المشاركات الخارجية المنتظرة.

وشددت رئيسة اللجنة على ضرورة التواجد المستمر في جميع الاستحقاقات لاكتساب الخبرة والوصول إلى مستويات المنتخبات المتطورة، ومن ثَمّ منافستها على تحقيق الإنجازات كون منتخب السودان حديث التكوين مُقارنةً بمنتخبات أخرى.

وسيعلن عن كلية المنتخب التي تضم عدداً من اللاعبات المحترفات بالمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى المتواجدات بالسودان.

وفي أبريل 2021م، أعلنت لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني لكرة القدم عن قائمة أول منتخب سوداني للسيدات.

وكانت أول مشاركة خارجية للمنتخب على الإطلاق في أغسطس 2021م بكأس العرب في مصر، وخسر فيها ثلاث مباريات متتالية وغادر البطولة.

ومهد دوري السيدات السوداني لكرة القدم الذي نظم لسنتين على التوالي الطريق لبناء أول منتخب نسوي في تاريخ البلاد، في الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

وضمت القائمة الأولية للمنتخب وقتها 37 لاعبة من الأندية التي شاركت في دوري السيدات موسم 2020-2021م.

الوسومإثيوبيا الاتحاد السوداني لكرة القدم السعودية السودان كأس العرب لجنة كرة القدم للسيدات مصر منال البشرى منتخب سيدات السودان لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • سيدات السودان لكرة القدم يعسكرن بإثيوبيا استعدادا لأمم أفريقيا
  • المهن السينمائية تشيد بـ"ليلة السقوط"
  • خلافات غير مُعلنة: ما الذي يحدث خلف أبواب الاتحاد العراقي لكرة القدم؟
  • بدء احتفالية أوسكار الاتحاد المصرى لكرة القدم بالاسكندرية وسط نجوم الرياضة
  • مصطفى بكري ينعي الإعلامي أحمد عبدون وشقيقته في وفاة والدهما
  • داليا عبدالرحيم تنعى والد الإعلامية حياة عبدون
  • الإعلامية حياة عبدون تعلن موعد ومكان جنازة والدها
  • وفاة والد الإعلامي أحمد عبدون
  • رسميًا.. 4 أكتوبر إنطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية