ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إلى 41 ألفا و467 قتيلا و95 ألفا و921 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وأكدت الوزارة في بيان أن "جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر، راح ضحيتها 12 شهيدا و43 مصابا خلال 24 ساعة".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الثلاثاء، يومها الـ354، حيث واصل الجيش الإسرائيلي استهداف مراكز الإيواء ومناطق تجمع النازحين، وسط تكثيف الهجمات على المناطق المأهولة ونسف المنازل في مناطق متفرقة بالقطاع، بما في ذلك قصف مربعات سكنية شمال غرب مدينة رفح ودير البلح، ومنازل بالزهراء والمغراقة، وحي الصبرة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرتين بقصف مدرستين تؤويان أكثر من عشرة آلاف نازح، بمخيمي النصيرات والشاطئ، راح ضحيتهما عشرات القتلى والجرحى، علما أن عدد مراكز الإيواء التي قصفها الجيش بلغ 183 مركزا، بينها 163 مدرسة تؤوي مئات آلاف النازحين، على ما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

ولفت مراسلنا في غزة، إلى أن أكثر من 40 قتيلا ومصابا وصلوا إلى مستشفى العودة في النصيرات وسط قطاع غزة، عقب قصف منازل مأهولة بالمواطنين.

مشيرا إلى أنه في منزل يعود لعائلة الوصيفي في مخيم النصيرات وسط القطاع، قتل ما يزيد عن 10 مواطنين إثر غارة إسرائيلية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 7 اكتوبر الماضي أكتوبر الماضي الجيش الشاطئ النازحين النصيرات اليوم الثلاثاء جيش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراكز الإيواء في مرمى غارات الاحتلال.. لا مكان آمنا في غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مستهدفا بشكل خاص مراكز الإيواء وتجمعات النازحين، خصوصا في المدارس. 

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، أن "الاحتلال الإسرائيلي قتل 1133 فلسطينيا خلال استهداف 183 مركزا للنزوح والإيواء، بينها 163 مدرسة تؤوي مئات آلاف النازحين".

ولفت المكتب إلى أن آخر استهداف إسرائيلي طال مدرستي "خالد بن الوليد" و"كفر قاسم" في مخيمي النصيرات والشاطئ، وسط وشمال القطاع.

وأوضح أن القصف على المدرستين خلف 10 شهداء بينهم 5 أطفال ونساء، والعديد من الإصابات.

وحمل المكتب دولة الاحتلال والإدارة الأمريكية "المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين، ونحملهم مسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس".


وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية بـ"الضغط على الاحتلال لوقف استهداف مراكز النزوح والإيواء، ووقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ومنذ بداية العدوان على غزة يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، إذ يأمر جيش جيش الاحتلال أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم إلى اللجوء للمدارس أو لمنازل أقربائهم أو معارفهم، والبعض يقيم خياما في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

وحسب المكتب الإعلامي الحكومي، بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ بد الحرب مليوني شخص من أصل 2.3 مليون إجمالي الفلسطينيين فيه.

مقالات مشابهة

  • الصدمة تطبق على النصيرات إثر مجزرة إسرائيلية جديدة
  • 6 شهداء بمجزرة إسرائيلية جديدة في النصيرات
  • غارات إسرائيلية تسفر عن مصرع 100 شخصا و 400 جريح بجنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن موجة غارات على مناطق متفرقة في جنوب اللبناني
  • مراكز الإيواء في مرمى غارات الاحتلال.. لا مكان آمنا في غزة
  • وسائل اعلام: أكثر من 100 غارة جوية نفذها #الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني
  • غزة.. أشلاء وأقدام مبتورة في مجازر إسرائيلية جديدة
  • بالفيديو.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار منجم للفحم في إيران
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان