أكد طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن مبادرة الوزارة لإطلاق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار منخفضة للمواطنين، سيكون سعر كرتونة البيض بها ثابت.

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، أن تحرّك المنافذ سيكون بعدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين بجميع المحافظات، مؤكدا أن سعر كرتونة بيض المائدة سيكون 150 جنيها.

ولفت «سليمان» إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا قائما بين الاتحاد العام لمنتجي الدواجن والمجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين لطرح طبق البيض في المنافذ بسعر 150 جنيها.

وأوضح طارق سليمان، أن الوزارة لديها 300 منفذ متحرك لتغطية محافظات الجمهورية، وأن الهدف الأساسي للمبادرة هو تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد.

طرح المنتجات الغذائية قريبا بتخفضيات تصل إلى 35%

ولفت رئيس قطاع الثروة الحيوانية إلى أن هناك خطة من قبل وزارة الزراعة لطرح جميع المنتجات الغذائية في منافذ الوزارة بتخفضيات تصل إلى 35%.

وأشار إلى أنه تم توريد أطباق بيض من اتحاد منتجي الدواجن إلى المجمعات الاستهلاكية ليتم طرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بنفس سعر بيعها بمنافذ وزارة الزراعة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين تطوير منظومة الطب البيطري

وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يبحثون سبل تشجيع صناعة الأسمدة

وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة طارق سليمان قطاع الثروة الحيوانية والداجنة رئيس قطاع الثروة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

«الزراعة» تطرح بيض مائدة بأسعار مخفضة في الأسواق.. الطبق بـ150 جنيها

تضخ وزارتا الزراعة والتموين، كميات كبيرة من بيض المائدة، بأسعار مخفضة، لدعم الأهالي مع بداية العام الدراسي الجديد، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم، فيما أكد طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن منافذ البيض المتنقلة انطلقت صباح اليوم، محملة بكميات من بيض المائدة. 

ضخ بيض المائدة بـ150 جنيها 

وأضاف أن الكميات المعروضة من بيض المائدة للبيع بسعر 150 جنيها للطبق، بعدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين، بمحافظات القاهرة الكبرى، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد، فيما تواصل وزارة الزراعة إطلاق منافذها المتحركة إلى الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة لبيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للسكان والموظفين والعاملين، إذ تشمل المنافذ جميع السلع من «اللحوم والألبان والدواجن والخضر والصلصة والعسل والمربى» وكل ما تحتاجه الأسرة المصرية وذلك في إطار مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا». 

وتعرض وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال منافذها بيض المائدة بسعر 150 جنيها للطبق أيضا، بناء على التوريدات التي تضخها شعبة منتجي بيض المائدة، للشركات التالية: 

- شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

- الشركة العامة لتجارة الجملة.

- الشركة المصرية لتجارة الجملة.

مقالات مشابهة

  • السعر مفاجأة.. "الزراعة" تواجه الغلاء بمنافذ بيض المائدة في المحافظات (فيديو)
  • «الزراعة» تطرح بيض مائدة بأسعار مخفضة في الأسواق.. الطبق بـ150 جنيها
  • الزراعة تطلق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار مخفضة للمواطنين
  • مبادرة بداية.. توفير بيض المائدة بأسعار مخفضة عبر منافذ قطاع الثروة الحيوانية المتحركة
  • قطاع الثروة الحيوانية يطلق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار مخفضة
  • منافذ متحركة لبيع البيض بأسعار مخفضة في هذه الأماكن
  • في إطار مبادرة «بداية».. الزراعة تطلق منافذ متحركة لبيع بيض المائدة بأسعار مخفضة
  • أسعار اللحوم في منافذ التموين.. تبدأ من 195 جنيها للكيلو
  • بـ150 جنيها.. بدء طرح بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية