أكدت النائبة إيلاريا حارص عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن التصعيد الإسرائيلي في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة لجيش الاحتلال، يمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة لبنان وتعديًا واضحًا على القوانين الدولية وحقوق الإنسان، وتهديدًا مباشرًا ليس فقط للبنان، بل لاستقرار المنطقة ككل، ويعزز التوترات الإقليمية في وقت تحتاج فيه المنطقة إلى تهدئة وحلول سلمية، مطالبة بالتدخل الدولي لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان.

صمت المجتمع الدولي أمام الانتهاكات الإسرائيلية يعزز من استمرارها

أوضحت في بيان، أن استمرار إسرائيل في انتهاج سياسة التصعيد العسكري يخلق بيئة خصبة لنمو الصراعات المسلحة ويدفع المنطقة نحو المزيد من العنف والخراب، مشددة على أن استهداف البنية التحتية اللبنانية وقتل المدنيين يعكس عدم احترام إسرائيل لأي اتفاقيات أو قوانين دولية، مشيرةً إلى أن صمت المجتمع الدولي أمام هذه الانتهاكات يعزز من استمرارها ويدفع إسرائيل للاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم دون عقاب.

«خارجية النواب»: مصر تسعى لحشد الدعم الدولي لوقف التصعيد في لبنان وغزة 

أشارت النائبة إيلاريا حارص إلى الدور الكبير الذي تقوم به مصر على المستوى الإقليمي والدولي في دعم استقرار المنطقة، موضحةً أن القاهرة كانت وما زالت وسيطًا نزيهًا يسعى لوقف التصعيد والحد من التوترات، خاصةً في الأزمات المتعلقة بفلسطين ولبنان، لافتة إلى أن مصر تلعب دورًا حيويًا في تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، وتسعى حاليًا لحشد الدعم الدولي لوقف التصعيد في لبنان، مشيرةً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص القيادة السياسية المصرية على حماية أمن واستقرار المنطقة.

إيلاريا حارص: التصعيد الإسرائيلي في لبنان يعزز التوترات الإقليمية

أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن الحل الأمثل للتعامل مع هذه الأزمة يتطلب تدخلًا دوليًا عاجلًا لتطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وعلى رأسها قرار 1701 الذي ينص على وقف العمليات العسكرية وفتح المجال للحلول الدبلوماسية.

كما دعت مجلس الأمن والقوى الدولية الكبرى، مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الأزمة واتخاذ موقف حازم لوقف التصعيد الإسرائيلي، والعمل على تحقيق سلام دائم في المنطقة، حيث إن استمرار التصعيد الإسرائيلي في لبنان لن يؤدي إلا إلى المزيد من الخراب والمعاناة، ويهدد بنشوب نزاع إقليمي واسع قد يمتد تأثيره إلى خارج حدود الشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خارجية النواب النواب لبنان إسرائيل التصعید الإسرائیلی فی لبنان الدولی لوقف التصعید

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح والنهضة يدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان حزب الإصلاح والنهضة التصعيد الإسرائيلي في لبنان وما نجم عنه العمليات العسكرية في الأراضي اللبنانية من مقتل وإصابة المئات من الشعب اللبناني، بما يمثل تصعيدًا خطيرًا ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة بأسرها ويضيف أزمات جديدة إلى الأقليم الملتهب الذي يعاني تحت وطأة الصراعات والنزاعات في قطاع غزة وغيرها من مناطق الأقليم.

وأعرب حزب الإصلاح والنهضة عن كامل تضامنه مع لبنان، حكومة وشعبًا، وعن خالص التعازي لأسر الضحايا وخالص الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدين في الوقت ذاته الرفض التام لتلك العمليات العسكرية التي تمثل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان وكافة الأعراف الدولية والإنسانية.

واستنكر حزب الإصلاح والنهضة صمت المجتمع الدولي أمام تلك الانتهاكات التي تتناقض مع كافة المواثيق وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، في استكمال لسلسلة طويلة من ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين داعين كافة الأطراف المعنية إلى الالتزام بتطبيق قرارات مجلس الأمن لتسوية الصراعات في المنطقة.

وشدد حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة استماع كافة الأطراف المعنية إلى صوت العقل والحكمة الذي تمثله الدولة المصرية والقيادة السياسية والتي حذرت في أكثر من مناسبة من أن استمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وتوسيع دائرة النزاع إلى جبهات أخرى يهدد المنطقة بحرب شاملة تقوض السلام والاستقرار داعين كافة الأطراف إلى تغليب الحكمة والحلول الدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • برلماني يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء التصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان
  • حزب الإصلاح والنهضة يدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • جهود لوقف القصف الإسرائيلي.. آخر تطورات المشهد السياسي في لبنان
  • وكيل «عربية النواب» يدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان: انتهاك صارخ للسيادة
  • إدانات عربية ودولية للعدوان “الإسرائيلي” على لبنان ودعوات لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية المصري: ندعو القوى الدولية ومجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • مصر: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وندعو لوقفه فوراً
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • وزير خارجية اليونان: التصعيد في لبنان حقل ألغام قد لا يستطيع المجتمع الدولي معالجته