الثورة نت|

أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، أهمية استمرار تنظيم الدورات النوعية التخصصية لتطوير أداء الكادر الفني والإداري وسكرتارية اللجان الدائمة بالمجلس فيما يتعلق بمجالات العمل البرلماني المساعدة في الجانبين التشريعي والرقابي.

وأشار الأخ يحيى علي الراعي في اختتام دورة نظمتها الأمانة العامة للمجلس حول “التشريع .

. الطريق إلى الحكم بالعدل”، إلى أهمية المرحلة وما تتطلبه من تطوير وتحديث التشريعات وفقاً لما يشهده العالم من تطوير وبما يلبي الاحتياجات ومتطلبات مرحلة التغيير والبناء.

وشدد على أهمية عكس مخرجات الدورات والمعارف التي تم تلقاها المشاركون في مجال أعمالهم المساعد لأعمال اللجان الدائمة بالمجلس، والمام الكادر واستيعابه لطبيعة العمل التشريعي في المجلس.

وفي الاختتام بحضور عضوي المجلس عبده ردمان وخالد العنسي، تطرق مدرب الدورة نعمان المسعودي إلى أبرز المحاور التي تناولتها الدورة والمتمثلة في تعريف التشريع ودور التشريعات في تنظيم حياة المجتمع ونبذة عن الهرم التشريعي الذي يأتي في قمة الدستور والقوانين النافذة واللوائح المنظمة.

وتناولت المحاور مصادر التشريعات ومكونات مشروع القانون وكيفية إعداده والإجراءات الدستورية المتبعة، مرورا بتقديمه واستعراضه ومناقشته وصولا إلى إقراره.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب صنعاء

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون يؤكد أهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن فلسطين

نيويورك"العُمانية":أكد معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية دعم المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء البديوي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على هامش مشاركته في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة في مختلف المجالات، ودعم جهود التنمية المستدامة، إضافة إلى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأشاد البديوي بالجهود التي تبذلها الجمعية العامة للأمم المتحدة في التحضير والإعداد لانعقاد الدورة التاسعة والسبعين، مثمناً دورها الكبير في معالجة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ودعم جهود السلام والتنمية، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات.

من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور دول مجلس التعاون إقليمياً ودولياً، إضافة إلى ما حققته دول المجلس من إنجازات وطنية على كافة المستويات، مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المؤشرات الدولية كالاستدامة، والبنى الأساسية، والتنمية.

مقالات مشابهة

  • الراعي يؤكد أهمية استمرار تحديث وتطوير المهارات التشريعية لكوادر المجلس
  • مجلس النواب يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويستهجن الصمت العربي والإسلامي
  • رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس الزبيدي ومجلي يشاركون في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية دور سفراء مصر في الترويج للفرص الاستثمارية
  • نائب:لن نسمح لأي جهة أجنبية التدخل بعمل السلطة التشريعية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يؤكد أهمية التعاون المشترك بين الكنائس
  • عبدالله بن زايد يؤكد أهمية النظام متعدد الأطراف انطلاقاً من رؤية الإمارات لخلق عالم أفضل للجميع
  • وفقًا للائحة.. تعرف على اختصاصات رئيس مجلس النواب
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن فلسطين