بوابة الوفد:
2024-09-24@18:33:38 GMT

وزير الخارجية يلتقى رئيس جمهورية جنوب إفريقيا

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

على هامش مشاركته في جلسة افتتاح النقاش العام للدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، اليوم،  التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، مع الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، ونقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

كما التقى الوزير عبد العاطي مع رئيس وزراء مملكة بلچيكا الكسندر ديكرو، حيث نقل تحيات وتقدير رئيس الجمهورية له، وقد أعرب رئيس الوزراء البلچيكي عن شكره لذلك ونقل تحياته إلى رئيس الجمهورية.

كما تم تناول تطورات الاوضاع في قطاع غزة والأزمة الانسانية هناك، فضلاً عن التصعيد الخطير في المنطقة واحتمالات انزلاقها لحرب اقليمية شاملة والجهود المشتركة لمنع ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيويورك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية الخارجية سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد الموافق 22/9/2024، مع السيد خافير مارتينيز آتشا فاسكيز وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط هنأ الوزير فاسكيز بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، وكذلك بمناسبة فوز بلاده بمقعد غير الدائم بمجلس الأمن للعامي 2025-2026، واعرب السيد الامين العام عن ثقته في ان بنما ستدعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية من خلال هذه العضوية.

وأضاف المتحدث ان الامين العام طالب وزير خارجيةبنما بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، معربًا عن تقديره لموقف بنما الداعم للقضية داخل الامم المتحدة واخرها التصويت لصالح قرار الجمعية العامة في شهر مايو الماضي القاضي بأحقية دولة فلسطين وأهليتها للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي ان الطرفان تبادلا وجهات النظر حول تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في المنطقة برمتها تشهد تصعيد خطير.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتطلع لجعل مصر مركزاً لحركة ايرلندا إلى إفريقيا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل السكرتيرة الدائمة لوزارة خارجية جمهورية زامبيا
  • رئيس جمهورية المالديف يلتقي سمو وزير الخارجية
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الطاجيكستانى على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء يلتقى الرئيس التنفيذى لمجموعة هايير العالمية والوفد المرافق له
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقى مع مدير عام العمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيس
  • وزير الخارجية يلتقى المفوض السامي لحقوق الإنسان بنيويورك (صور)