مصطفى الديب (أبوظبي)
أسفرت قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم عن وقوع الشارقة في مواجهة النصر على أرض الأخير، ومواجهة ثقيلة بين الوصل حامل اللقب وضيفه الوحدة، وأجرى اتحاد الكرة قرعة دور الـ16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة في سبيس 42 آرينا بشاطئ الراحة في أبوظبي.
وأسفرت القرعة التي أجريت بمشاركة 14 نادياً من المحترفين بالإضافة إلى الناديين المتأهلين من دوري الأولى (سيتم تحديدهما لاحقاً عقب ختام التصفيات المؤهلة) عن مواجهة الوصل بطل النسخة الماضية مع الوحدة على استاد زعبيل.


وفي بقية المواجهات يلتقي العروبة مع الجزيرة على استاد محمد بن زايد، والبطائح مع كلباء على استاد خالد بن محمد، والشارقة مع النصر على استاد آل مكتوم، وعجمان مع خورفكان على استاد راشد بن سعيد، وبني ياس مع المتأهل الأول من دوري الأولى على ملعب الأخير، والعين مع المتأهل الثاني من دوري الأولى على ملعب الأخير، وشباب الأهلي مع دبا الحصن على استاد دبا.
وطبقا للوائح البطولة تقام المنافسات بنظام خروج المغلوب بداية من دور الـ16 حتى المباراة النهائية، فيما تقام قرعة كل دور على حدة.
كما تجرى مباريات دور الـ16 على ملعب أحد طرفي المباراة، فيما تجرى بقية مباريات أدوار البطولة على ملاعب محايدة، والمباراة النهائية على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.
أقيم حفل القرعة بحضور عبيد سالم الشامسي، النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات، ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وممثلي الأندية المشاركة في البطولة.

أخبار ذات صلة تأهل حتا والحمرية ويونايتد والجزيرة الحمراء في «الكأس الأغلى» دبا والفجيرة ومصفوت إلى ربع نهائي تصفيات «الكأس الأغلى»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة اتحاد الكرة قرعة كأس رئيس الدولة فريق النصر فريق الوحدة فريق الوصل على استاد من دور

إقرأ أيضاً:

كاف يعلن موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، في بيان رسمي، اليوم الأحد، أن قرعة دور المجموعات من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، ستقام يوم الإثنين الموافق 7 من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح البيان أن مراسم سحب القرعة، سيتم بسحب قرعة دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، تليها قرعة دوري أبطال أفريقيا في الساعة الثانية ظهرًا.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التأهل إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب اكتساح فريق جورماهيا الكيني بسداسية نظيفة بمجموع المباراتين.

على الجانب الآخر تمكن فريق بيراميدز من تخطي عقبة الجيش الرواندي، وذلك عقب فرض التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب، قبل الفوز عليه إيابًا على أرضية ستاد الدفاع الجوي بثلاثية مقابل هدف.

وفي الكونفدرالية، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التأهل إلى دور المجموعات عقب الفوز على الشرطة الكيني ذهابًا وإيابًا بنتيجة (3-1).

ويخوض فريق المصري البورسعيدي مواجهة صعبة مساء اليوم الأحد، أمام فريق الهلال الليبي، حيث أنتهت مباراة الذهاب بهزيمة كتيبة علي ماهر بنتيجة (3-2).

مقالات مشابهة

  • دوري أدنوك للمحترفين.. 49 صفقة انتقال حر
  • قرعة كأس رئيس الدولة.. الوصل يصطدم بالوحدة
  • موعد مباراة النصر المقبلة أمام الوحدة في دوري روشن السعودي
  • قرعة دوري أبطال الخليج توقع أهلي صنعاء في المجموعة الأولى
  • كاف يعلن موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية
  • كايو كانيدو: لم أقصد الإساءة للنصر
  • دوري نجوم العراق..أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى
  • ختام مثير للجولة الأولى من دوري نجوم العراق: أربع مواجهات حاسمة تنتظر الجماهير
  • في دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الوحدة يواجه الفيصلي.. والقادسية يستضيف العروبة