بوابة الفجر:
2024-09-24@18:33:18 GMT

بايدن: الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT



قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال حديثه لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن "واشنطن ستواصل دعم كييف حتى يتم إحلال سلام طويل الأمد".

وقال بايدن، متحدثا أمام المشاركين في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة: "لا يمكننا أن نتجاهل ولن نرفض دعم أوكرانيا حتى يتم إحلال سلام طويل الأمد".

كما أدلى بايدن ببيان قال فيه إن "القيادة الروسية سعت إلى انهيار الناتو، وهو الأمر الذي تم منعه". ولم يقدم الرئيس الأمريكي أدلة تدعم أطروحاته.

وكانت روسيا قد أكدت مرات كثيرة أن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا يتعارض مع التسوية ويجعل دول الناتو شريكا بشكل مباشر في الصراع.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لكييف ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وانطلقت، الثلاثاء، أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تجمع قادة دول وحكومات وممثلين رفيعي المستوى في ولاية نيويورك الأمريكية، وعلى مدى خمسة أيام، ستناقش الوفود القضايا ذات الأهمية العالمية، بما في ذلك مشاكل الأمن الدولي، ومنع الصراعات وحلها، ومكافحة تغير المناخ، والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية وعدد من القضايا الأخرى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمال الدورة الاجتماعية الأمريكي جو بايدن الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعية العامة الخارجية الروسي الرئيس الأمريكي جو بايدن العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الكويت يبحث في نيويورك مع عدد من الرؤساء والمسئولين المستجدات الإقليمية والدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بحث ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع عدد من الرؤساء والمسئولين الدوليين، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وذلك على هامش زيارته الحالية لنيويورك لحضور أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 وقمة المستقبل المنعقدة بمقر منظمة الأمم المتحدة. 


وبحث ولي العهد الكويتي مع كل من رئيس غانا نانا أكوفو أدو، ووليام روتو رئيس جمهورية كينيا، وكاي بي شارما اولي رئيس وزراء نيبال، ورئيس وزراء كومونولث جزر الباهاما إدوارد ديفيس، ورئيسة الاتحاد السويسري فيولا امهيرد، خلال لقاءات منفصلة، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة،وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
كما التقى ولي عهد الكويت مع رئيسي وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس وناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، وبحث معهم سبل تطوير العلاقات المشتركة وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
على صعيد آخر، شارك وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا في أعمال الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم / الاثنين/ على هامش أعمال الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال79 بمدينة نيويورك.
وذكرت الخارجية الكويتية في بيان اليوم/ الاثنين / أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أطر تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين دول المجلس للتحضير للاجتماعات الوزارية التي ستعقد مع عدد من وزراء خارجية الدول والتكتلات الدولية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • عبد العاطى يلتقي وزير خارجية إيطاليا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • "القاهرة الإخبارية": كلمة بايدن بالجمعية العامة للأمم المتحدة مخيبة لآمال المجموعة العربية
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اليوم.. انطلاق أعمال الجلسة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بايدن يلقي كلمته الأخيرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ستواصل الانخراط بشكل بنّاء مع الشركاء في النظام متعدد الأطراف
  • «حرب غزة» وقضايا السلام العالمي على رأس جدول أعمال الدورة الـ79 للأمم المتحدة
  • أخنوش يلقي كلمة المغرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ولي عهد الكويت يبحث في نيويورك مع عدد من الرؤساء والمسئولين المستجدات الإقليمية والدولية