عين ليبيا:
2024-09-24@18:24:30 GMT

ليبيا تشارك بالمنتدى البرلماني الدولي في نيويورك

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري ورئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري الفضيل، في أعمال المنتدى البرلماني الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي تحت شعار “البرلمانات والتعددية: الفرص المتاحة من خلال الميثاق للمستقبل” الذي أقيم على هامش قمة المستقبل في مدينة نيويورك.

وشهد المنتدى “إلقاء عدد من الكلمات تمحورت حول فعالية الاتحاد البرلماني الدولي في قمة المستقبل في نيويورك حيث رحبت رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الدكتورة توليا أكسون، بالاعتراف القوي بدور البرلمانات في الأمم المتحدة الذي جاء في الإجراء 57 من الميثاق، مضيفة بأنه ميثاق المستقبل يوفر مسارًا واضحًا لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة ولإصلاح النظام المتعدد الأطراف”.

وأكد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، مارتن تشونغونغ، على أن “هناك أهداف رئيسية للاتحاد البرلماني الدولي للعمل مع الأمم المتحدة”.

وأوضح أن “الاتحاد البرلماني الدولي طور العديد من الأدوات، وأتقن العديد من العمليات التي تهمنا في الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن “التحدي الحقيقي في هذه المرحلة ليس في ابتكار أدوات وعمليات جديدة بقدر ما هو في تحسين استخدام تلك الموجودة بالفعل”.

الجدير بالذكر أن “المنتدى ركز على دور البرلمانات في الأمم المتحدة، وتقييم التقدم المحرز حتى الآن وتقييم الفرص المتاحة للمشاركة البرلمانية الأعمق مع الأمم المتحدة في المستقبل وسيقدم استجابة برلمانية أولى لميثاق المستقبل”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا وأمريكا نيويورك الاتحاد البرلمانی الدولی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»

أكدت الكاتبة الصحفية سارة الشلقاني، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل، التي تعقد في الأمم المتحدة، خطوة مهمة، مشيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع على قناة DMC، أن المنتدى في بدايته عام 2017 كان مجرد فكرة، وأجندته كانت تتضمن نموذج محاكاة للأمم المتحدة، واليوم في 2024 الأمم المتحدة تمنحه اعتمادا خاصا للمشاركة بشكل عالمي، ما يعكس الدور المصري بإشراك الشباب حول العالم في صناعة القرار، وإيجاد حلول للقضايا المحورية. 

إشراك الشباب في صناعة القرار 

وأشارت إلى أن من أهم الأمور التي سيناقشها المنتدى خلال مشاركته، هي إشراك جهود الشباب في صناعة القرار حول العالم، خاصة أننا نشهد اضطرابا عالميا منذ جائحة كورونا، وكان اقتصاد مضطرب للغاية، وتبعها بعد ذلك اندلاع الحرب ما بين روسيا وأوكرانيا، والصراع الحالي في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يشارك في أعمال المنتدى البرلماني الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي
  • ليبيا تشارك بالمنتدى العالمي الأوراسي في روسيا
  • ليبيا تشارك في مؤتمر بمدينة نيويورك
  • الشعبة الإماراتية تشارك في مؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • “الشعبة الإماراتية” تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • الشعبة الإماراتية تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • عُمان تشارك في "منتدى الشباب حول مستقبل البيئة" بأمريكا
  • لعالم أكثر عدالة.. "قمة المستقبل" في نيويورك تتبنى خطة إصلاح أممية