اعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بوجود خطأ تحكيمي بعدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة ألمانيا بعد لمسة يد على المدافع الإسباني مارك كوكوريا خلال المواجهة التي جمعت البلدين في ربع نهائي كأس أوروبا يونيو/حزيران الماضي، وفقا لما علمته وكالة الأنباء الفرنسية الاثنين من مصدر مقرب من يويفا.

وبعد مشاورات تجرى بشكل دوري مع الحكام الأوروبيين، أوضحت لجنة التحكيم في الاتحاد الأوروبي أنه كان يجب احتساب ركلة جزاء جرّاء لمسة يد على كوكوريا إثر تسديدة من جمال موسيالا في الوقت الإضافي حين كانت النتيجة التعادل 1-1.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نحو مليار يورو.. يويفا يوزع عائدات يورو 2024 على 55 اتحاداlist 2 of 2رودري وموراتا يواجهان عقوبات تأديبية بسبب سلوكهما في احتفال إسبانيا بكأس يورو 2024end of list

وبعد أن اعتبر الحكم أنتوني تايلور أنّ لمسة اليد مشروعة على اعتبار أنّ ذراع اللاعب كانت ثابتة، لم يجد تايلور ضرورة في العودة إلى تقنية الحكم المساعد "الفار" ولم يطلب منه ذلك أيضا من الحكم ستيوارت أتويل المسؤول عن هذه التقنية في المباراة.

✍???? أنت الحكم، هل استحقت ألمانيا ركلة جزاء؟

???? اشترك الآن ????

???? https://t.co/rqgQjLVzKF
???? https://t.co/alkogGtHdW#يورو2024 | #موطن_اليورو#Euro2024 | #beINEURO | #HomeofEuro pic.twitter.com/ENmPpDYxWT

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 6, 2024

ونجح بعدها ميكل ميرينو في تسجيل هدف ثان لمصلحة إسبانيا وقيادتها للفوز (2-1) وبلوغ الدور نصف النهائي قبل أن تفوز على إنجلترا في النهائي وتتوّج باللقب.

وعلق توني كروس قائد منتخب ألمانيا في يورو 2024، على الاعتراف قائلا "استغرق الأمر منهم ثلاثة أشهر ليدركوا أنها لمسة يد، وهو أمر رآه الجميع تقريبًا في ثانية واحدة. شكرًا لكم".

وأضاف "هل يمكنني أن أعلن نفسي بطلاً لأوروبا الآن بعد أن أعلنوا رسميًا أن ذلك كان خطأً؟ لا أعتقد ذلك".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات یورو 2024

إقرأ أيضاً:

«ركلة جزاء» تُدخل ريال مدريد التاريخ في القرن الـ21

معتز الشامي (أبوظبي)
حقق ريال مدريد فوزاً مثيراً على حساب إسبانيول بنتيجة 4-1، ضمن مواجهات الجولة السادسة من الدوري الإسباني، ليصعد خطوة نحو القمة، ويحل في المركز الثاني بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر، والذي يتبقى له مباراة ضد فياريال.
وشهدت مباراة الريال أمس تسجيل أرقام تاريخية، ولكن الرقم الأبرز كان باحتساب ركلة جزاء للبرازيلي الصغير إندريك، وهي التي أثارت حالة من الجدل بعدما وصفها البعض بأنها مشكوك في صحتها.
لكن بعيداً عن مدى صحة قرار حكم المباراة من عدمه، فهذه الركلة أدخلت الريال التاريخ، بعدما أصبح الفريق الوحيد في الدوري الإسباني خلال القرن الـ21 الذي يسجل 5 أهداف من ركلات جزاء في أول 6 مباريات من المسابقة.
ومن جانب آخر لم تتوقف الأرقام المسجلة للريال ولاعبيه بالفوز العريض على حساب إسبانيول، حيث أصبح إندريك هو أصغر لاعب يحصل على ركلة جزاء لصالح «الملكي»، في الدوري الإسباني منذ موسم 2005-2006، كما أصبح البرازيلي، الذي كان عمره أمس 18 عاماً و62 يوماً، هو أصغر لاعب غير إسباني يحصل على ركلة جزاء، والخامس بشكل عام في «الليجا» خلف لامين يامال ومونياين وجافي وأنسو فاتي.
وشهدت المباراة سيطرة شبه كاملة على مجريات اللعب، حيث أطلق ريال مدريد 14 تسديدة في أول 45 دقيقة ضد إسبانيول، وهو أكبر عدد له في الشوط الأول من مباراة على أرضه في الدوري الإسباني من دون تسجيل أي هدف منذ أغسطس 2019 ضد ريال بلد الوليد 14 تسديدة أيضاً.
أما نجم الفريق كيليان مبابي، فقد أصبح هو ثاني لاعب من ريال مدريد يسجل من علامة الجزاء في ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين بأكمله (ثلاثة أهداف)، بعد كريم بنزيمة بين مارس وأبريل 2022 (ثلاثة أهداف أيضاً).
وشهدت المباراة مواصلة تسجيل الأرقام التاريخية، وهذه المرة برقم استثنائي حمل باسم فينسيوس جونيور، كونه قد سجل هدف وصنع آخر خلال المباراة، وهي المرة الأولى التي يفعل فينيسيوس ذلك بعد دخوله كبديل للمرة الأولى في مسيرته مع ريال مدريد في جميع المسابقات، التي بلغت (272 مباراة)
وحتى الحارس تيبو كورتوا سجل اسمه في تاريخ «الليجا»، حيث أصبح هو أول حارس مرمى لريال مدريد يسجل هدفاً ذاتياً في مباراة بالدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين بأكمله.
وإجمالاً بمباراة أمس، خاض الريال الآن 38 مباراة متتالية دون هزيمة في الليجا (فاز في 28 وتعادل في 10)، وهو ثالث أفضل سجل دون هزيمة لفريق في تاريخ المسابقة بالكامل، بعد برشلونة في عام 2018 (فاز في 43 وتعادل في 34 وتعادل في 9) وريال سوسيداد في عام 1980 (فاز في 38 وتعادل في 22 وتعادل في 16).
 

أخبار ذات صلة برشلونة يضع خطة إعادة «فاتي أفضل نسخة»! برشلونة وفياريال.. مواجهة الأهداف الـ 92!

مقالات مشابهة

  • كروس يسخر من اعتراف يويفا بخطأ قاتل في مباراة ألمانيا وإسبانيا بعد 3 أشهر
  • حكم يمنع لاعب الجبلين من تسديد ركلة جزاء في كأس الملك.. فيديو
  • ويفـا يعترف بأن ألمانيا ضحية خطأ تحكيم وكروس ينتقد
  • ويفا يعترف بأن ألمانيا ضحية خطأ تحكيم وكروس ينتقد
  • اعتراف رسمي بالخطأ!.. لقطة “يد كوكوريلا” المثيرة للجدل تدفع “يويفا” لتغييرات جريئة
  • اعتراف خطير من "يويفا" لصالح منتخب ألمانيا
  • «اليويفا» يعترف بأحقية ألمانيا لضربة جزاء أمام إسبانيا!
  • «ركلة جزاء» تُدخل ريال مدريد التاريخ في القرن الـ21
  • خلاف بين ‏نقاد برا 18 حول ركلة جزاء الهلال أمام الاتحاد .. فيديو