شمسان بوست / عدن:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، في العاصمة عدن، مع الرئيس التنفيذي لشركة (فالار) الأمريكية جابرائيل اوشر، مستوى تنفيذ الشركة مشروع تعزيز أمن الطيران المدني في الهيئة العامة للطيران المدني ومطار عدن الدولي.

كما تطرق اللقاء إلى الخطط المستقبلية وسُبل دعم المطارات وتوفير الأجهزة والمعدات، وأوجه التنسيق المشترك بين الجانبين لإجراء الترتيبات المتعلقة بإنشاء المركز التدريبي الوطني لأمن الطيران المدني وتأهيل كوادر الهيئة ومطار عدن.



وأشاد رئيس الهيئة، بجهود الشركة وطاقمها في عدن .. مؤكدا أهمية مشروع تعزيز أمن الطيران المدني الذي سيسهم في تحسين الأداء ورفع الكفاءة لاسيما الدور الذي سيلعبه المركز الوطني لأمن الطيران .. مثمنا دعم الولايات المتحدة لقطاع الطيران المدني وتعزيز أمن الطيران بالمطارات في بلادنا، الذي سينعكس إيجابيا على مستقبل الطيران المدني لليمن ويعزز مكانتها إقليمياً ودوليا.

كما أكد الكابتن بن نهيد، حرص الهيئة على اعتماد التطوير والتحديث والاستفادة المثلى من كافة المساعدات والمنح من أجل النهوض بقطاع الطيران المدني ليتكامل مع جهود الحكومة في عملية التنمية الشاملة لكافة قطاعات الدولة .. مجدداً تأكيده استعداد الهيئة لتقديم التسهيلات لكافة المشاريع التطويرية والتأهيلية التي ستعمل على الإرتقاء بمختلف الخدمات المقدمة بعموم المطارات المحررة.

من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي لشركة (فالار)، جهود وأنشطة الشركة بالتعاون مع هيئة الطيران والجهات ذات العلاقة لإنجاح تنفيذ مشروع تعزيز أمن الطيران المدني في هيئة الطيران المدني ومطار عدن الدولي.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بعد تفجيرات لبنان..إيران تحظر نقل البيجر على متن شركة الطيران

أعلنت الخطوط الجوية الإيرانية مساء أمس السبت، منع المسافرين على متن رحلاتها بين طهران وبيروت من حمل أجهزة "البيجر" وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، بعد التفجيرات التب طالت مناطق في لبنان وسوريا وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

وأشار بيان للعلاقات العامة للخطوط الجوية الإيرانية إلى أن القيود ذاتها ستُطبق أيضاً على الأمتعة والشحنات التي تمر عبر مطار رفيق الحريري في بيروت، وفق موقع "إيران انترناشونال". 

الخطوط الجوية الإيرانية تمنع حمل "البيجر" و"اللاسلكي" في رحلاتها إلى #لبنانhttps://t.co/tGaTBv6lsi

— إيران إنترناشيونال-عربي (@IranIntl_Ar) September 21, 2024

وحظرت السلطات اللبنانية الأجهزة البيجر من قِبل المسافرين عبر مطار بيروت خوفاً من خطرها على الرحلات الجوية.
وطلبت هيئة الطيران المدني اللبنانية، الخميس، من شركات الطيران العاملة في لبنان إبلاغ المسافرين بحظر هذه الأجهزة. 

عملية تضليل معقدة.. الكشف عن تفاصيل جديدة في قضية "تفجير البيجر"https://t.co/mQfjG7hZ2z

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2024

وأسفرت تفجيرات الثلاثاء والأربعاء الماضيين في لبنان وسوريا، عن 37 قتيلاً على الأقل، وآلاف  المصابين بينهم عدد كبير من عناصر حزب الله. 

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يبحث سير عمل مشروع تعزيز أمن الطيران المدني لهيئة الطيران ومطار عدن الدولي
  • وزيرة الشؤون: تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني تحقيقا لاستدامة الاستقرار الاجتماعي
  • هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • بالصواريخ... حزب الله قصف شركة رفائيل وقاعدة ومطار رامات ديفيد
  • عاجل - التفاصيل الكاملة لمتابعة رئيس الوزراء مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة وموقف التعويضات المقررة للأهالي
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • بعد تفجيرات لبنان..إيران تحظر نقل البيجر على متن شركة الطيران
  • (الأجتماع الدوري للجنة التحضيرية للحوار الحضرمي الحضرمي الذي ترعاه الهيئة الحضرمية لإصلاح ذات البين)