كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم وخبير شئون التعليم، موعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2023.

أوضح رفعت فياض، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستعقد مؤتمرا صحفيا ظهر الإثنين الموافق 14 أغسطس الجاري لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتابع الكاتب الصحفي، أنّه بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى بـ48 ساعة تبدأ المرحلة الثانية والتي تعتبر الأكبر بالنسبة لعدد الطلاب، لافتا إلى أن ذلك يصاحبه الإعلان عن الأماكن الشاغرة بالجامعات والمعاهد الحكومية.

كليات القمم

توقع رفت فياض، أنّ يكون الحد الأدنى لكليات الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الصيدلة، أقل من العام الماضي بنسبة 1%، موضحا أن الحد الأدنى لكليات الطب البشرى كان العام الماضي 92.6% ومن المنتظر أن تصبح 91.6%.

وأردف الكاتب الصحفي، أنّه لا يوجد مكان لكليات القمة بالمرحلة الثانية لأن شريحة الطلاب الحاصلة على مجاميع مرتفعة عددها كبير، وتم اكتمال الأماكن المتاحة في تلك الكليات من المرحلة الأولى وخاصة الطب البشري والصيدلة والعلاج الطبيعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى موعد إعلان نتائج الجامعات الحكومية وزارة التعليم العالى تنسيق الجامعات الحكومية الدكتور ايمن عاشور طب الأسنان تنسيق الجامعات المرحلة الثانية كليات القمة المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعت كلية الطب جامعة الإسكندرية، الطالبة سهيلة نصر حسن، المقيدة بالفرقة الخامسة بالكلية، التي وافتها المنية منذ عدة أيام جراء حادث بمنطقة محرم بك.

وأوضحت جامعة الإسكندرية في بيان لها اليوم الأحد، أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة بالمدينة الجامعية الخاصة بجامعة الإسكندرية، فإن إدارة المدن الجامعية أعلنت أن الطالبة غير مقيمة بالمدن الجامعية بجامعة الإسكندرية وغير مقيدة بها، وتقوم جهات التحقيق وعلي رأسها النيابة العامة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وتؤكد إدارة كلية الطب أنها تتابع بلاغات وتحقيقات الحادث، التي أوضحت أن الطالبة كانت تقيم بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، حيث تعرضت لهذا الحادث المؤسف.

وتجري حالياً تحقيقات موسعة حول وفاة الطالبة سهيلة نصر حسن السوساني، حيث عثر على جثتها غارقة في الدماء وانتقلت سيارات الإسعاف والجهات الأمنية لمباشرة التحقيقات.

كما أمرت النيابة العامة بنقل الجثة الطالبة إلي المشرحة وتبين وفق التحقيقات الأولية أن الطالبة تبلغ من العمر 23 عامًا وتدرس بالفرقة الخامس بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وحاليًا تقوم جهات الأمن بتفريغ كافة كاميرات المراقبة محل الواقعة التي راحت ضحيتها الطالبة.

مقالات مشابهة

  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية
  • وزير التعليم العالي يكشف تنوع الجامعات في مصر
  • توجيهات بدعم الطلاب الموهوبين في الجامعات
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات