قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائى، عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباح يوم الأحد المقبل 29 سبتمبر الجاري، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، للكشف عن تفاصيل الدورة السابعة المقرر انعقادها في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل.

مهرجان الجونة السينمائي

وكان مهرجان الجونة السينمائى، قد أعلن عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام الأول "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، الذي سيشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، والثاني "الفستان الأبيض" الذي يعد الفيلم الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف، وسينافس على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وجاء في بيان المهرجان:«تفخر أسرة المهرجان بأن فيلم "رفعت عيني للسما" كان مشاركاً في سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام (منطلق الجونة السينمائي سابقاً) في دورة المهرجان السادسة، حيث تلقى دعماً في فئة الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، وقد شهد الفيلم عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي حيث حصل على جائزة العين الذهبية، وبذلك أصبح أول فيلم مصري يحصد تلك الجائزة».

مهرجان الجونة السينمائي

وبدورها قالت ندى رياض مخرجة فيلم "رفعت عيني للسما": "بعد العرض العالمي الأول بمهرجان كان، وفي وسط رحلة مستمرة لعرض الفيلم في المهرجانات الدولية المختلفة، لا تسعنا السعادة، والفخر بأن يكون العرض الأول لفيلمنا في مصر والمنطقة في مهرجان الجونة السينمائي، ذلك المهرجان الذي احتضن العمل منذ كان مشروعاً في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن أنشطة سيني جونة في العام الماضي".

فيما أكد أيمن الأمير مخرج الفيلم أيضاً:" نتطلع بكل حماس لمشاركة فيلمنا القادم من قلب صعيد مصر ببطلاته اللواتي أسرن قلوب المشاهدين في كل مكان مع جمهور المهرجان، ليكون مهرجان الجونة السينمائي الخطوة الرئيسية الأولى قبل عرض الفيلم على نحو واسع في دور العرض المصرية قريباً".

اقرأ أيضاًفيلم «الفستان الأبيض» لياسمين رئيس يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي

منافسة شرسة لـ 21 مشروعًا على جوائز التمويل بمهرجان الجونة السينمائي

أول فيلمين من مصر.. «رفعت عيني للسما» و«الفستان الأبيض» يشاركان في مهرجان الجونة السينمائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجونة مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي نجوم مهرجان الجونة مهرجان الجونة في مصر افلام مهرجان الجونة حفل مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائي الدولي مهرجان الجونة السينمائى مهرجان الجونة السينمائي يسرا جوائز مهرجان الجونة السينمائي الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائي 2024 مهرجان الجونة السينمائي الدورة 7 مهرجان الجونة السینمائی رفعت عینی للسما

إقرأ أيضاً:

فيلم "عمارة الصحراء" يفوز بالجائزة الخضراء فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فيلم عمارة الصحراء للمخرجة رضوى هاشم، بالجائزة الخضراء، في مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الثانية، والتى منحتها إدارة المهرجان لأفضل فيلم يعالج قضايا البيئة والتغيرات المناخية.

فوز فيلك 

وحضر حفل ختام مهرجان الغردقة لسينما الشباب فى دورته الثانية، كل من الفنانين أحمد فتحى ومصطفى خاطر ومصطفى أبو سريع وأحمد وفيق وميرنا وليد وابنتيها والمخرج هانى لاشين والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج محمد العدل ورئيس المهرجان محمد الباسوسى ومجد القاسم.

وأقيم افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب فى دورته الثانية يوم الخميس 19 ديسمبر، ونظمته مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.

يشار الى ان  47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان، منها 9 أعمال في مسابقة الأفلام الطويلة، وفى مسابقة الفيلم القصير 20 عملا، وتعرض مسابقة أفلام الطلبة 18 فيلما.

مقالات مشابهة

  • فيلم "عمارة الصحراء" يفوز بالجائزة الخضراء فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • الجونة السينمائي يقتنص أفلام الجوائز العالمية في دورته السابعة
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان أيام القاهرة للمونودراما الدورة الـ 7
  • الخميس المقبل.. الإعلان عن تفاصيل الدورة الـ40 لـ «مهرجان الإسكندرية السينمائي»
  • منافسة شرسة لـ 21 مشروعًا على جوائز التمويل بمهرجان الجونة السينمائي
  • 21 مشروعا تتنافس على جوائز التمويل في مهرجان الجونة السينمائي
  • استعدادا للدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي "سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام" يعلن عن المشروعات المشاركة في الدورة السابعة
  • المركز السينمائي يكشف الستار عن الأفلام المشاركة في مهرجان الفيلم بطنجة
  • "طقوس إيزا" الأول.. قصور الثقافة تسدل الستار على مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين