قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، إن إسرائيل "ستستمر في ضرب حزب الله"، وأن من لديه "صاروخ في غرفة معيشته وصاروخ في مرآبه - لن يكون له بيت".

وأضاف نتانياهو، خلال تواجده بقاعدة لشعبة الاستخبارات، مخاطبا "شعب لبنان": "حربنا ليست معكم، حربنا مع حزب الله. (حسن) نصرالله يقودكم إلى حافة الهاوية.

لقد أخبرتكم بالأمس بإخلاء المنازل، حيث وضع لكم صاروخاً في غرفة المعيشة وصاروخاً في المرآب".

وتابع: "من لديه صاروخ في غرفة معيشته وصاروخ في مرآبه لن يكون له بيت (..)".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أكد الجيش الإسرائيلي، في بيان نقله مراسل الحرة، أن "طائرات حربية بتوجيه من هيئة الاستخبارات قضت على إبراهيم محمد قبيسي، قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله".

وأشار البيان إلى أنه وقت الغارة التي وقعت في الضاحية الجنوبية في بيروت، كان قبيسي برفقة عدد من كبار قادة منظومة الصواريخ في حزب الله.

وأوضح أنه كان مسؤولا عن وحدات الصواريخ المختلفة في حزب الله، ومن ضمنها وحدات الصواريخ الدقيقة الموجهة.

وغداة يوم دام، تجددت الثلاثاء، موجة جديدة من الهجمات ضد أهداف تقول إسرائيل إنها تابعة لحزب الله، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى و15 جريحا، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وفي تطور آخر تحدثت جماعة حزب الله، الثلاثاء، عن إسقاط إسرائيل منشورات عليها باركود "خطير جدا" على مناطق سهل البقاع في شرق لبنان، محذرا من أن مسح هذ الباركود بالهاتف سيؤدي إلى "سحب كل المعلومات" من أي جهاز.

ولم يصدر تعليق على الفور من جانب الجيش الإسرائيلي بهذا الشأن.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طاولت آلافا من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت إلى إسرائيل، التي لم تعلق رسميا على تلك الهجمات.

لكل واحد "ترتيب".. تقرير يقلب "المسلمات" بعملية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان قالت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن مصادر إسرائيلية وأجنبية إنه تم تفجير أجهزة البيجر في لبنان "بشكل فردي"، أي استهداف كل جهاز على حدة، وإن المسؤول عن التخطيط للعملية برمتها عميلة استخبارات يبلغ عمرها حوالي 30 عاما.

ودعا بيان للجماعة المصنفة على لوائح الإرهاب بدول عدة، الثلاثاء، إلى حتمية إتلاف المنشورات مباشرة لأن الباركود "خطير جدا ويقوم بسحب كل المعلومات الموجودة لديكم".

وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف عبر الحدود منذ الثامن من أكتوبر، في تصعيد بدأ غداة اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة.

ومذاك، وجه الطيران الإسرائيلي مرارا عبر مكبرات صوت تحذيرات لسكان جنوب لبنان.

والاثنين، تلقى سكان في بيروت ومناطق لبنانية أخرى اتصالات عبر الهواتف الثابتة والنقالة مصدرها إسرائيل، يُطلب فيها منهم إخلاء أماكن وجودهم.

وأثارت الاتصالات حالة من الهلع، خصوصا أنها تزامنت مع غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت جنوب لبنان وشرقه، وأسفرت حتى الآن عن 558 قتيلا، بحسب وزارة الصحة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشن هجوما واسعا على إسرائيل.. صواريخ فادي 1 و2 تستهدف عمق الاحتلال

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن حزب الله اللبناني قصف مطار مجيدو العسكري الإسرائيلي غرب العفولة، برشقات من صواريخ فادي 1 وفادي 2.

استهداف قاعدة ومطار رامات

وأضاف حزب الله أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بصواريخ فادي 2، وهذه هي المرة الثالثة خلال أقل من 24 ساعة.

شاهد للحظة سقوط صواريخ أطلقت من #لبنان على #إسرائيل، و #حزب_الله يقصف مطار مجيدو العسكري غرب العفولة وقاعدة ومطار رامات ديفيد مجددا بصـواريخ فادي 1 2. pic.twitter.com/HOL23xaUlY

— سيف علي (@SaifSaif24780) September 24, 2024

ويتصاعد التوتر بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، إذ دخلت الأوضاع مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات جيش الاحتلال غارات جوية مكثفة على مدار أمس في أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من حزب الله.

وذكر جيش الاحتلال أنه شن عملية واسعة ضد حزب الله استهدفت المباني والبنية التحتية، زاعمًا أنه يتصدى لصواريخ ومسيرات حزب الله.

وشن الاحتلال غارات على نحو 1300 هدف لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع.

تنفيذ المزيد من الهجمات الواسعة علي لبنان

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن تنفيذ المزيد من الهجمات الواسعة على لبنان، مشيرًا إلى أن ما تقوم به قواته هو تغيير موازين القوى.

وحذر نتنياهو الإسرائيليين من أيام صعبة وطويلة للغاية، قائلًا: «يجب على الجميع الانصياع لتنبيهات الجبهة الداخلية، وضرورة الوقوف معًا حتى النصر».

مقالات مشابهة

  • شرط توقف حزب الله عن إطلاق الصواريخ..إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان
  • نتانياهو يؤكد خططه بشأن حزب الله.. ويحذر من لديهم صواريخ
  • إبراهيم قبيسي.. إسرائيل تقتل قيادي الصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي يحذر اللبنانيين من البقاء في قراهم
  • حزب الله يشن هجوما واسعا على إسرائيل.. صواريخ فادي 1 و2 تستهدف عمق الاحتلال
  • نتنياهو من غرفة العمليات: إسرائيل على أعتاب أيام معقدة
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من منشآت حزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يستهدف ‫لبنان بغارات ردا على صواريخ حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان