تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الأنبا أكسيوس، أسقف إيبارشية المنصورة، القداس الإلهي، بكنيسة القديس مار يوحنا الحبيب بالمنصورة، وعقب صلاة القداس اجتمع مع مجلس الكنيسة الجديد.

وفي السياق ذاته، تفقد الأنباء أكسيوس، مشروع بناء الكنيسة، وابدى إعجابه بتصميماتها والإنشاءات الجارية فيها.

وفي سياق آخر، استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي، اليوم الثلاثاء، شباب إيبارشية شرقي المنيا برفقة الأنبا فام، أسقف الإيبارشية، وعدد من كهنتها، وذلك في إطار مؤتمرهم الذي تنظمه خدمة الشباب بالإيبارشية لهم في الفترة من 23 وحتى 25 سبتمبر الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنبا أكسيوس أسقف إيبارشية المنصورة

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس القداس بكنيسة القيامة ببروكلين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، صلاة القداس الإلهي، بكنيسة القيامة، ببروكلين، بولاية نيويورك الأمريكية.

شارك في الصلاة المونسينيور فرنسيس فايز، راعي الكنيسة، الذي ألقى كلمة رحب فيها البطريرك، ثم تحدث في كلمته عن تاريخ تأسيس الكنيسة، وأعمال التجديد، التي طرأت عليها.

وفي كلمة العظة، تأمل الأنبا إبراهيم إسحق في قراءات اليوم، مؤكدًا أن جميع الأعمال التي تتم، داخل الكنيسة هي من أجل بناء المُعمد، أي الإنسان على جميع المستويات.

وَعقب اَلْقُدَّاسُ الإلهي، أقيم حَفْلَ اَلِافْتِتَاحِ اَلرَّسْمِيِّ اَلْكَبِيرِ لِقَبْوِ اَلْكَنِيسَةِ، اَلَّذِي تَمَّ تَجْدِيدُهُ بَعْدَ اَلْأَضْرَارِ اَلَّتِي خَلَّفَهَا إِعْصَارُ إِيدَا، بِفَضْلِ جُهُودِ ثَلَاثَةِ أَشْهُرِ مِنْ اَلْعَمَلِ اَلدَّؤُوبِ وَالْمُخْلِصِ.

الجدير بالذكر أن اَلْمِسَاحَةُ اَلَّتِي تَمَّ تَجْدِيدُهَا سَتَتَحَوَّلُ إِلَى مَكَانٍ نَابِضٍ بِالْحَيَاةِ يَسْتَقْبِلُ الْفَعَّالِيَّاتُ، وَالْمُنَاسَبَاتُ اَلْمُخْتَلِفَةُ.

مقالات مشابهة

  • إيبارشية المحلة الكبرى تنظم حفل تخريج طلبة الثانوي عام وفني
  • البابا تواضروس يلتقي أسقف إيبارشية جرجا بالمقر البابوي
  • بدء العام الدراسي للكلية الإكليريكية ومعهد القديس ديديموس للمرتلين بدير المُحرق العامر
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة يسوع الملك بنيوچيرسي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس القداس بكنيسة القيامة ببروكلين
  • بالصور .. الأنبا مقار يشارك بمؤتمر السلام العالمي في فرنسا
  • الأنبا فيلوباتير يترأس صلاة القداس الإلهي في كنيسة الملاك رافائيل بأبوقرقاص
  • قداس قبطي في مدينة نانتيرا الفرنسية
  • البابا تواضروس يبعث برسالة تعزية لكهنة وشعب كنيسة الملاك البحري