تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان اجتماعًا مع أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ " لاستعراض توصيات مؤتمر دعم الفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة.

تنفيذ سلسلة من المشروعات التنموية الكبرى 

وأثناء الاجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، فضلاً عن وفد جمعية المستثمرين ، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والقيادات التنفيذية .

وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن محافظة أسوان تشهد تنفيذ سلسلة من المشروعات التنموية الكبرى فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ومن بينها مشروع المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك ، والتى تتكاتف الجهود من أجل تحقيق كافة عناصر التنمية بهذه المنطقة الواعدة فى ظل التيسيرات والتسهيلات والغير مسبوقة التى قدمتها الدولة لتشجيع الشباب والمستثمرين من أبناء النوبة لسرعة تشغيل 308 وحدة وورشة حرفية بهذه المنطقة بشكل كامل ، داعياً شباب المستثمرين ورجال الأعمال من أبناء النوبة لإغتنام وإستثمار هذه الفرصة الذهبية فى أكبر الصروح الصناعية من أجل توفير المزيد من فرص العمل بتشغيل هذه الوحدات والورش ، وللتسويق الجيد والمتميز لها ، ولتكون المنطقة قاعدة إنطلاق وباب ملكى نحو الأسواق الإفريقية بمقوماتها المتنوعة .

وأشاد محافظ أسوان بالتعاون المثمر مع وزارة الصناعة بقيادة الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة لتقديم كافة التسهيلات لتشغيل المنطقة الصناعية وتحقيق العوائد الإيجابية منها على الوجه الأكمل .

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية للمنتفعين بالمنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بالتنسيق بين الوحدة المحلية بمركز نصر النوبة ، وجامعة النيل ، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، وسيتم تحديد الدورات وفقاً لبرنامج تدريبى متكامل يشتمل على أفكار ورؤى ، ليعقب ذلك تنظيم مؤتمر لعرض قصص النجاح من أصحاب المشروعات المتنوعة لتكون نماذج مشرفة يحتذى بها .

1000100832 1000100830 1000100828 1000100826

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ مبادرة ابدأ المنطقة الصناعية الحرفية المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك مركز نصر النوبة المنطقة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تأهل 9 مشروعات للتحكيم في مبادرة المشروعات الخضراء

شارك المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، في مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، بمحافظة الدقهلية، وكان في استقباله اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن محمد الشهابي محافظ دمياط.

الشرقية تشارك بـ 9 مشروعات متأهلة للتحكيم الوطني

وفي مستهل اللقاء أعرب محافظ الشرقية عن سعادته لتواجده على أرض محافظة الدقهلية والمشاركة في احتفالية تكريم أصحاب المشروعات المتقدمين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في نسختها الثالثة بمحافظات دمياط والدقهلية والشرقية، والتي تشارك فيها محافظة الشرقية بـ9 مشروعات متأهلة للتحكيم الوطني.

فيما أشار محافظ الدقهلية إلى أن الدولة المصرية قد أبرزت عن عزمها الأكيد نحو المضي قدماً في سبيل التحول للاقتصاد الأخضر، وذلك في إطار تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030، وما تحمله من أهداف للحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الحياة والحد من آثار التغيرات المناخية.

ومن المقرر أن يشهد محافظو الشرقية والدقهلية ودمياط مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، التي سيتم عرضها علي اللجنة الوطنية لاختيار المشروعات الفائزة والمؤهلة للمشاركة في مؤتمر المناخ cop29 بدولة أذربيجان.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: يلتقي بأعضاء المبادرة الوطنية "أبدأ "
  • محافظ بني سويف يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ بني سويف يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروعات المشاركة بـ"المبادرة الخضراء 3"
  • محافظ بني سويف يستعرض المشروعات الخضراء الذكية الفائزة بالمبادرة الوطنية
  • محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • مجلس جامعة كفرالشيخ يستعرض المشروعات التنموية والخدمية
  • محافظ الشرقية: تأهل 9 مشروعات للتحكيم في مبادرة المشروعات الخضراء
  • 6 مليارات ريال عُماني حجم الاستثمار التراكمي بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم
  • محافـظ المنوفية يستعرض اّليات تنفيذ الاستغلال الأمثل لقطع الأراضي والأصول