كتبت - داليا الظنيني:

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة للأبناء الذين يعانون من جنوح عقلي وفكري أدى إلى التشكك وعدم استقرار الإيمان.

وقال الجندي خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء: "حديثي هو حديث أب يحدث أولاده، والمناخ المطلوب هو الاحترام والتقدير، وعدم الإقصاء والتخوين، وعدم التسرع في إصدار الأحكام.

وشرطنا هو احترام العقل، لأن العقل لا يورد الإنسان موارد التهلكة".

وأشار إلى أنه لا يمكن لأحد أن يرى ويسمع إلى ما لا نهاية، وكذلك لا يمكن لمن يريد التفكير أن يفكر إلى ما لا نهاية، لافتا إلى أن القرآن قد لخص هذا الأمر في الآية: "وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا".

وأوضح أن كلمة "تقف" تعني "لا تتبع"، أي لا تتبع ما ليس لك به علم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي يكشف حقيقة كون الأنبياء أحياء في قبورهم (فيديو)

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن البعض اعترض عندما قال إن "النبي حي فى قبره"، مؤكدًا ضرورة عدم القول بأن النبي مات؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم حي في قبره، وهذا ما تؤمن به الأمة الإسلامية. 

هل المزاح بالشتائم حرام؟.. خالد الجندي يُجيب (فيديو) خالد الجندي يكشف الفرق بين الغيبة والنميمة والبهتان ويُحذر من هذا الأمر (فيديو)

وأوضح "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن دار الإفتاء المصرية أصدرت فتوى تؤكد أن الأنبياء أحياء في قبورهم ويصلون، مشيرًا إلى قول الله تعالى: "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون"، مشيرًا إلى أن الإجماع منعقد على أن الأنبياء أعلى درجة من الشهداء، واستشهد برؤية النبي صلى الله عليه وسلم لنبي الله موسى عليه السلام ليلة المعراج وهو يصلي في قبره، كما رآه في السماء السادسة، موضحًا بأن الأحاديث النبوية الشريفة تدل على حياة الأنبياء في قبورهم، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون".

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي يؤكد أن الأرض لا تأكل أجساد الأنبياء، قائلًا: "إن الله عز وجل حرّم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء"، موضحًا أن الأنبياء اجتمعوا بالنبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء في بيت المقدس وفي السماء، موضحًا أن تفسير دار الإفتاء لقول الله تعالى: "إنك ميت وإنهم ميتون" المقصود هو انتقال الروح إلى عالم آخر، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "وحياتي خير لكم، ووفاتي خير لكم، تعرض علي أعمالكم".

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي يوجه رسالة لمضطربي الإيمان: الإلحاد لا يستقيم مع العقل الهاديء
  • خالد الجندي: القرآن لخّص حدود العقل ولا يمكن لأحد أن يرى ويسمع إلى ما لا نهاية
  • الشنيف يوجه رسالة لجمهور الأهلي .. فيديو
  • خالد الجندي: بعض الأشخاص يحاولون التقرب إلى الله بالتقليل من مقام النبي
  • خالد سليم يوجه رسالة رومانسية إلى زوجته خيرية
  • " الجندي": بعض الناس يحاولون التقرب إلى الله بالتقليل من مقام النبي (فيديو)
  • خالد الجندي يرد على منكري حياة النبي «في قبره» بمفاجأة من دار الإفتاء
  • خالد الجندي: النبي حي في قبره وهذا دليلي (فيديو)
  • خالد الجندي يكشف حقيقة كون الأنبياء أحياء في قبورهم (فيديو)