الوحدة نيوز/ يحتضن ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء مساء يوم غدٍ الأربعاء الكرنفال والعرض الكشفي الشبابي احتفاءً بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بجمعية الكشافة والمرشدات.

يشارك في الكرنفال 500 كشاف وقائد كشفي من مفوضيتي الكشافة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وفرقة الولاء الكشفية، ويشمل حفل إيقاد شعلة الثورة.

وأجريت اليوم بالمعهد اليمني الصيني للعلوم التطبيقية، البروفات النهائية للعرض الكشفي المكون من ست فرق كشفية تمثل أهداف ثورة 26 سبتمبر المباركة.

وتفقد نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، ومعه المفوض العام للكشافة عبدالله عبيد، وسكرتير عام المفوضية مطهر السواري، ومفوض العلاقات العامة بمفوضية الكشافة – مفوض كشافة الأمانة علي شملان، ومفوض التدريب مفوض كشافة محافظة صنعاء عبدالحميد المطري، وعدد من قيادات المفوضية، اليوم، سير البروفات النهائية.

وأكد المفوض العام للكشافة أنه في خضم الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 21 سبتمبر و26 سبتمبر يظل الشباب ذخر الوطن والصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي يتعرض لها من قبل قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وحلفائهما.

وحث شباب الحركة الكشفية على الظهور بالمستوى المشرف الذي يظهرون به دائماً في أعياد الثورة اليمنية، مشيداً بتفاعلهم وانضباطهم في مختلف المهام الموكلة إليهم وفي مقدمتها إحياء احتفالي ثورتي 21 سبتمبر و26 سبتمبر.

إلى ذلك أوضح سكرتير عام مفوضية الكشافة السواري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاحتفاء بالعيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر سيشهد مشاركة 500 كشاف وقائد كشفي من مختلف المراحل الكشفية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تحضيرات إحياء حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر الذي سيحتضنه ميدان التحرير خلال الكرنفال الكشفي الشبابي.

وأفاد السواري بأن شباب الكشافة سيشكلون في العرض الكشفي الأهداف الستة لثورة 26 سبتمبر، وكذا لوحة فنية وطنية معبرة عن المناسبة ومنجزات ومكاسب الثورة، مبيناً أنه سيتم خلال الكرنفال تسليم وثيقة الوفاء والعرفان من شباب الحركة الكشفية إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

من جانبه أوضح مفوض العلاقات العامة بمفوضية الكشافة مفوض كشافة الأمانة شملان أن شباب الكشافة دائماً ما يتفردون بإحياء حفل إيقاد الشعلة الأم كل عام بميدان التحرير بالعاصمة صنعاء كونهم شباب الوطن الذي يعول عليهم الكثير في عملية البناء وتحطيم المؤامرات التي تحاك ضد اليمن من أي قوى كانت وفي مقدمتها قوى الاستكبار العالمي.

وأشار إلى أن الاحتفاء بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر يأتي في ظل المنجزات والمكاسب الكبيرة وفي مقدمتها الحرية والاستقلال التي تحققت للوطن منذ ثورة 21 سبتمبر التي أعادت لليمن اعتباره ومكانته بين شعوب العالم.

وثمن شملان اهتمام وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الدكتور محمد علي المولد ونائبه نبيه أبو شوصاء وحرصهما على إنجاح فعاليات الكرنفال.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي ثورة 26 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

الداخلية تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا وزارة الداخلية لقطاعي الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، والموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، أشار مدير عام شرطة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر حملت أهدافاً ومبادئ قرآنية عادلة وصادقة، كما حملت للشعب اليمني والعالم بكله العزة والكرامة والشرف والحرية والمساواة والعدالة في شتى مجالات الحياة.

وأوضح أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتنتصر وتحقق للشعب اليمني النصر والتمكين واستمرت الانتصارات لمبادئها وقيمها وأهدافها رغم الاستهداف والمؤامرات الكبرى على اليمن.

وأكد العميد البنوس، أن ثورة 21 سبتمبر حررّت اليمن من الارتهان والوصاية للخارج، حيث كان اليمن كغيره من الدول العربية والإسلامية، يديره السفراء الأمريكيون وسفراء الغرب .. مستعرضا صوراً من منجزات الثورة التي تحققت على مدى عشر سنوات، على مختلف الأصعدة، رغم استمرار العدوان والحصار.

بدوره أشار مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة العميد الدكتور محمد الصايدي إلى أن ثورة 21 سبتمبر مثلت محطة وانطلاقة تاريخية نحو استقلال الوطن وسيادته، والانعتاق من هيمنة قوى الاستكبار العالمي، واستعادة قرار الشعب وعزته وكرامته.

وأكد المضي في الحفاظِ على هذه الثورة حتّى تحقيقِ أهدافها الكُبرى، وثبات الموقف مع الشعب الفلسطينيّ المظلوم ضد الكيان الغاصب المحتل. وأوضح الدكتور الصايدي أن ثورة الـ21 من سبتمبر، أتت في وقت بلغت فيه المؤامرات الاستعمارية ذروتها بما زرعته من انقسامات وخلافات مذهبية وطائفية سعيا منها لتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس هوية الوطن الواحدة.

واعتبر ثورة 21 سبتمبر محطة تحول ونقطة مهمة في تاريخ اليمن المعاصر، طوى فيه اليمن مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية. وفي الفعالية التي حضرها عدد من مستشاري وزارة الداخلية ورؤساء المصالح ومدراء العموم بالوزارة، ألقى الشاعر عبدالباري عبيد قصيدة شعرية وقدمت فرقة الشهيد طه المداني أوبريتاً إنشادياً، كما قدمت فرقة أسعد الكامل عرضاً مسرحياً معبراً عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • غدٍ بصنعاء.. 500 كشاف يشاركون في حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر
  • القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • ميدان التحرير يشهد مساء غذ كرنفالاً شبابياً كشفياً لإيقاد شعلة الـ 26 من سبتمبر
  • فعالية خطابية بمديرية صنعاء الجديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • في ورقته المقدمة لندوة “21 سبتمبر ثورة الحرية والتغيير” التي نظمتها ” الثورة ” العميد مجيب شمسان:الإنجاز العسكري لثورة ٢١ من سبتمبر أعاد السيادة ونقل اليمن للعالمية
  • احتفاءً بأعياد الثورة.. الفرق الكشفية والموسيقى العسكرية تجوب شوارع مأرب
  • فعالية خطابية بمديرية همدان احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • الداخلية تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • فعالية خطابية بمحافظة صنعاء احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة