كتب- نشأت علي:

اعتبرت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، توافق مختلف الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني على شكل انتخابات المجالس المحلية ونظم إجرائها بمثابة دليل قاطع على نجاح الحوار الوطني، مشيدة بالمناقشات رفيعة المستوى داخل الحوار الوطني من جميع المشاركين حول ملف المجالس المحلية.

وقالت دينا إسماعيل، في بيان اليوم، إن المتابع لمناقشات الحوار الوطني أصبح لديه قناعة حقيقية بأن جميع المشاركين على مائدة الحوار لديهم عقيدة راسخة نحو إعلاء مصلحة الوطن وهدفهم الرئيسي هو تحقيق إنجاز حقيقي في كل ملف من الملفات المدرجة على طاولة الحوار.

وأكدت أن الحوار الوطني وضع العديد من الأهداف منذ الإعلان عن دعوة تدشينه أبرزها تجميع الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية والفكرية والرموز الوطنية تحت مظلة واحدة هي الوطن، والجلوس على مائدة واحدة من أجل بحث التحديات التي تواجه الدولة المصرية والعمل على وضع حلول للمشكلات التي تعيق حركة التنمية.

وأعربت عن ثقتها التامة في أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستجيب لجميع التوصيات والاقتراحات والقرارات التي سيتوصل إليها المشاركون في الحوار الوطني، مؤكدة أن أكبر دليل على ذلك تأكيد الرئيس السيسي أكثر من مرة، تنفيذ توصيات الحوار الوطني.

وأشادت النائبة بالتوافق داخل الحوار الوطني على أن تكون انتخابات المجالس المحلية 75% منها للقوائم المغلقة المطلقة و25% للقائمة النسبية باعتباره الحل الأنسب الذي يتوافق مع جميع المقترحات بما يضمن في النهاية تمثيل فئات المجتمع التي نص الدستور على ضرورة وجودها معربة عن ثقتها في أن المجالس الشعبية المحلية سيكون لها دورها الكبير في مواجهة المشكلات داخل المحليات.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مجلس النواب الحوار الوطني انتخابات المجالس المحلية المجالس المحلیة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات

ليبيا – عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح،الخميس،جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية، والتي ضمّت ممثلي البعثات الدبلوماسية في ليبيا، بحضور عضوي المجلس عبد الحكيم الشعاب،ورباب حلب، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا.

السايح أكد خلال الجلسة بحسب المكتب الإعلامي للمفوضية أن عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية باعتبار أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي فى ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار.

وأوضح أن ما تم إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

بدورهم ،أعرب السفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين على دعمهم للمفوضية في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

دعمهم للمفوضية في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية

 

مقالات مشابهة

  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • الحوار الوطني: 30 يونيو عمادها المحافظة على الوطن
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • فرنسا.. بدء التصويت في انتخابات برلمانية قد تصل باليمين المتطرف إلى السلطة
  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • الرئيس الأذربيجاني يحل البرلمان ويدعو لانتخابات مبكرة
  • اليمين المتطرف يواصل التفوق باليوم الأخير لحملة انتخابات فرنسا
  • انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للحوار الوطني الفلسطيني في إسطنبول