قال الدكتور عباس الحلبي، وزير التربية والتعليم اللبناني، إن لجنة الطوارئ المركزية استعدت للأزمة التي تمر بها البلاد تزامنا مع القصف الإسرائيلي المستمر خلال الفترة الماضية، وهناك حالة من الاستنفار في القطاع الصحي، كما أن وزارتي التعليم والشؤون الاجتماعية والهيئة العليا للإغاثة تعمل على تأمين المستلزمات في مراكز الإيواء والرعاية الصحية والاجتماعية.

الحلبي: لبنان في حالة حرب

وأضاف «الحلبي»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية: «نحن في حالة حرب، وهناك أمور متعددة يجب توفرها لضمان سلامة الذين نزحوا من مناطق التوتر والعدوان، ولجأوا إلى مناطق أكثر أمانا».

نزوح المواطنين من الأماكن المضطربة

وأشار إلى أن حركة النزوح كثيفة، وهناك نزوح في مناطق متعددة بالجنوب اللبناني وفي محافظتي الجنوب والنبطية المحاذية للحدود، موضحًا أنه تم إخلاء جميع هذه المناطق، واتجه النازحون إلى أماكن أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم اللبناني القاهرة الإخبارية حرب الجنوب اللبناني

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم اللبناني: فتح المدارس لاستقبال النازحين من الجنوب جراء الغارات الإسرائيلية

أعلن وزير التربية والتعليم اللبناني، الدكتور عباس الحلبي، اليوم الثلاثاء، عن فتح المدارس لاستقبال النازحين من الجنوب اللبناني بسبب الغارات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أكد الحلبي أن المدارس المتاحة كافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من النازحين، مشيرًا إلى أن جميع المؤسسات التعليمية وُضعت تحت تصرف هيئة الطوارئ اللبنانية لتقديم الدعم اللازم.

 

وأضاف الوزير: "نعمل بأقصى جهد بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير جميع المستلزمات الضرورية لإيواء النازحين وتأمين احتياجاتهم".

 

وفي سياق متصل، كشف وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في وقت سابق اليوم، أن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على مناطق جنوب لبنان ارتفعت إلى 558 شهيدًا، بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، بالإضافة إلى 1835 جريحًا. كما أشار إلى مقتل 4 مسعفين واستهداف 14 سيارة إسعاف، وإصابة 16 شخصًا من فرق الإطفاء.

 

إسرائيل تستهدف القيادي في حزب الله طلال حمية في غارة جوية على بيروت

 

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارة جوية استهدفت القيادي البارز في حزب الله، طلال حمية، في الضاحية الجنوبية لبيروت باستخدام طائرة "إف 35".

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن حمية، الذي يوصف بأنه "قيادي رفيع المستوى"، كان الهدف الأساسي للغارة، دون أن يتم التأكد بعد من مصيره، وفقًا لوكالة "رويترز".

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن حمية تولى قيادة الجناح العسكري لحزب الله بعد اغتيال مصطفى بدر الدين، ويُعتبر من أبرز الشخصيات العسكرية في الحزب. وقد ظل بعيدًا عن الأضواء لسنوات، حتى عاد إلى الواجهة بعد إعلان برنامج المكافآت التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، الذي عرض 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

 

يُعرف حمية بأسماء مستعارة مثل "طلال حسني" و"عصمت ميزاراني"، ويُكنى بـ"أبي جعفر"، ويقود "الوحدة 910" المسؤولة عن أنشطة حزب الله خارج لبنان. ويُتهم حمية بتنفيذ عمليات ضد أهداف أمريكية وإسرائيلية، بما في ذلك تفجير السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس عام 1994، وهجمات أخرى.

 

بفضل التزامه الصارم بالقواعد الأمنية وابتعاده عن الحياة العامة، أطلقت عليه القيادات الإسرائيلية لقب "الشبح".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم اللبناني: فتح المدارس لاستقبال النازحين من الجنوب جراء الغارات الإسرائيلية
  • وزير التعليم اللبناني: حركة نزوح كثيفة.. والمناطق المحاذية للحدود أخليت
  • حركة نزوح كثيفة.. توتر وخوف في لبنان بعد القصف الإسرائيلي المدمر
  • وزير البيئة اللبناني: القصف الإسرائيلي المدمر تسبب في حركة نزوح كبيرة
  • نتّجه إلى إقفال مفتوح.. هذا ما قاله الحلبي حول المدارس!
  • لبنان: فتح المدارس والمعاهد لاستيعاب حركة نزوح كبيرة من الجنوب
  • لبنان يفتح المدارس لاستيعاب حركة نزوح كبيرة من الجنوب
  • بالفيديو... حركة نزوح كبيرة من الجنوب
  • لبنان.. موجة نزوح من المناطق الحدودية مع إسرائيل وبعض السكان يغادرون ضاحية بيروت الجنوبية