زنقة 20:
2024-09-24@20:26:39 GMT

بني ملال.. تقرير أسود يوقف رئيس جماعة القصيبة ونائبيه

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

بني ملال.. تقرير أسود يوقف رئيس جماعة القصيبة ونائبيه

زنقة 20 ا محمد المفرك

أفادت مصادر، أن وزارة الداخلية أوقفت نورالدين بنيوسف، رئيس مجلس جماعة القصيبة عن ممارسة مهامه، كما تم توقيف نائبه الأول محمد اوغانم ونائبه الثالث محمد فخري أيضا عن مزاولة مهامهما، وذلك بناء على تقرير صادر عن المفتشية العامة للإدارة الترابية.

وحسب ذات المصادر، فإن مفتشي الإدارة الترابية، خلال زيارتهم لمقر مجلس جماعة القصيبة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بني ملال، رصدوا مجموعة من المخالفات والتجاوزات التي ارتكبها كل من النائبين الأول والثالث لرئيس المجلس، اعتبرها تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية قرائن على أفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وأنها تضر بأخلاقيات المرفق العمومي وبمصالح الجماعة.

واستدل مفتشو الإدارة الترابية في تقريرهم على ما سجلوه من ملاحظات، وتهم بالأساس منح تراخيص بناء غير قانونية، وارتكاب تجاوزات إدارية بالنسبة لنائبي الرئيس؛ فيما لوحظ على رئيس المجلس إصدار تراخيص غير قانونية، والإشهاد على صحة إمضاء عقد تنازل دون التداول في شأن ذلك من طرف المجلس الجماعي، بالإضافة إلى عدم تفعيل الإجراءات القانونية في حق عضو بالمجلس تغيب عن أشغال ست دورات، منها ثلاث دورات متتالية بدون عذر، وكذا عدم اتخاذ التدابير اللازمة بخصوص الأفعال المخالفة للقانون المرتكبة من طرف نائبيه الأول والثالث

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات استغاثة فتاة من احتجازها بالمنصورة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تظهر خلاله إحدى الفتيات تستغيث من احتجازها داخل منزلها بمدينة المنصورة بالدقهلية.

ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات

 

بالفحص تبين أن الفتاة الظاهرة بمقطع الفيديو (مقيمة بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية) وبسؤال (والدها والدتها وشقيقها) أفادوا بأن المذكورة تُعانى من مرض نفسي "اكتئاب" منذ أربع سنوات تقريباً وسبق حجزها بإحدى المراكز النفسية ، وتعالج حالياً طرف أحد الأطباء بعيادته الخاصة وأقروا بحُسن رعايتهم لها.

في سياق آخر، أمرت محكمة جنايات القاهرة، بـ تجديد حبس 18 متهمًا بتمويل أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية لمدة 45 يوما على ذمة التحقيق.

والمتهمون هم: إبراهيم م، محمد ع، محمد س، وآمال ص، فتحي ع، محمد م، عبدالله ص، محمد ال، هدى ع، خالد م، مدحت م، ووائل م، إسلام س، جمال س، السيد ع، حامد م، وسامي م، عبدالرحمن ي.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عدة اتهامات وهي: الانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وكذلك تهم  نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، واستجوبت النيابة عددًا من المشاركين في تلك الأحداث في حضور محاميهم.

مقالات مشابهة

  • عامل تازة يؤكد انفراد موقع Rue20 و يوقف المسعودي قيادي البام رسمياً (وثيقة)
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للأمن السيبراني.. ماذا دار؟
  • تقرير فلسطيني: 1200 أسير من غزة يواجهون جرائم تعذيب ممنهجة في سجن النقب
  • قرار جديد في محاكمة متهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية
  • كشف ملابسات استغاثة فتاة من احتجازها بالمنصورة
  • مراكش.. تقرير أسود يورط منتخبين بجماعة المشور
  • المنتخب المغربي للفوتسال يسقط أمام البرتغال برباعية في كأس العالم بأوزبكستان
  • جامعة الكرة تكشف عن موعد مبارتي أسود الأطلس ضد أفريقيا الوسطى في تصفيات الكان2025
  • سقوط قيادي بارز آخر من البام.. الداخلية توقف البرلماني المسعودي رئيس جماعة تازة