24 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تمكنت قوة من شرطة شمال البصرة بعد مطاردة من اعتقال مجموعة ذات انتماء مع عجلة نوع (بلايزر) سوداء ومظللة وداخلها أسلحة قاموا بالاعتداء وتهديد الشركة العاملة في مشروع ماء البصرة الكبير المقرر ان يضخ الماء العذب للمدن في المحافظة بهدف ابتزاز مدير الشركة العاملة بالمشروع، فيما لاذ آخرون يستلقون عجلتين سوداء اللون ومظللة نوع (لاندكروز وجارجر).

وقالت مصادر إن تلك المجموعة الملثمة التي تدعي الانتماء لجهة معينة قاموا بتهديد الشركة العاملة في المشروع بقضاء الهارثة بهدف الابتزاز والاعتداء على احد العاملين واوقفوا العمل تحت تهديد السلاح قبل ان يعودوا من جديد بشكل طبيعي بعد تدخل فوري من اللواء علي مشاري وفريق امني والنداء الى جميع القوة بنصب سيطرات وقطع بعض الطرق حيث اسفرت تلك العملية بقيادته من ضبط احد العجلات (البلايزر) داخلها سلاح رشاش وجعبة مع مسدس عدد 4 حيث تم فتح تحقيق موسع بالحادث.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السويد تتهم إيران بهجوم إلكتروني في 2023 يحضّ على “الانتقام” من إحراق المصحف

اتهمت السلطات السويدية أجهزة الاستخبارات الإيرانية بالوقوف خلف هجوم إلكتروني في العام 2023 شمل بعث رسائل عبر الهواتف النقالة تحضّ على “الانتقام” ممن يقومون بإحراق المصحف.

وأفادت سلطة الادعاء السويدية في بيان بأن نحو 15 ألف رسالة نصية قصيرة (أس أم أس) “تدعو إلى الانتقام ممن قاموا بتدنيس القرآن” تمّ إرسالها في صيف العام 2023، بهدف “إثارة انقسامات داخل المجتمع السويدي”.

وفي بيان منفصل، أشار جهاز الاستخبارات السويدي (سابو) الى أن مجموعة قرصنة إلكترونية تصرفت “لصالح الحرس الثوري الإيراني، للقيام بحملة تأثير… كان الهدف، من ضمن أمور أخرى، رسم صورة عن السويد كبلد يعاني رهاب الاسلام (إسلاموفوبيا)”.

وكانت وسائل إعلام سويدية أفادت في الأول من آب/أغسطس 2023 بأن عددا من الأشخاص تلقوا رسائل نصية قصيرة عبر هواتفهم النقالة، تدعو الى الانتقام من الأشخاص الذين قاموا بحرق المصحف.

وبحسب المدعين، أظهرت التحقيقات أن مجموعة تعرف باسم “فريق آنزو” كانت خلف العملية، مشيرين الى أنه تمّ ختم التحقيق لأنه من المستبعد أن يتمّ تقديم المشتبه بهم إلى العدالة.

وقال المدعي ماتس ليونغفيست “نظرا إلى أن المنفّذين قاموا بالعمل لصالح قوة خارجية، في هذه الحال إيران، تقييمنا هو أن الشروط الضرورية غير متوافرة لتوجيه التهم للمشتبه بهم في الخارج أو تسليمهم الى السويد”.

وكانت الاستخبارات السويدية رفعت في آب/أغسطس 2023 مستوى التهديد الذي يواجه البلاد الى أربع درجات على مقياس من خمسٍ، بعد سلسلة تحركات احتجاجية تخللها حرق المصحف، معتبرة أنها جعلت البلاد “هدفا ذا أولوية”.

وتسببت هذه التحركات بأزمات دبلوماسية بين السويد وعدد من دول الشرق الأوسط والدول المسلمة. واقتحم متظاهرون عراقيون سفارة ستوكهولم في بغداد مرتين في تموز/يوليو من العام المذكور، وأضرموا النار خلال إحداهما.

ونددت السلطات السويدية بعمليات تدنيس المصحف لكنها أكدت أن دستور المملكة يكفل حرية التعبير والتجمع.

المصدر أ ف ب الوسومإيران السويد المصحف

مقالات مشابهة

  • توقيف 3 سواق قاموا بمناورات خطيرة بأحد الطرقات في الشراقة بالعاصمة
  • اعتقال 12 متهما بينهم عصابة للسرقة​ في بغداد
  • محافظ أسوان يهدي أفواج سياحية هدايا تذكارية
  • السويد تتهم إيران بهجوم إلكتروني في 2023 يحضّ على “الانتقام” من إحراق المصحف
  • السويد تحمّل إيران مسؤولية هجوم إلكتروني في 2023
  • بعد تصريحها بأن هاريس ليست سوداء هل اعتذرت جانيت جاكسون؟
  • طاقم تحكيم إماراتي لمباراة العراق وفلسطين في البصرة
  • انتحار امرأة داخل منزلها جنوبي البصرة
  • اعتقال 20 متهماً بـ”الدكة العشائرية” في ميسان