كشفت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة روؤف، عن العروض المسرحية المشاركة في دورته السابعة، التي تقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة، لإعلان تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، بحضور أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، ولفيف من الفنانين والإعلاميين والنقاد.

وجاءت قائمة العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان لتشمل : عرض "ودارت الأيام" إخراج فادي فوكيه (مصر)، عرض "الصندوق" إخراج مريم راضي (مصر)، عرض "قطرة" إخراج سعيد الهرش (الإمارات)، عرض "غراب الأبيض" إخراج محمد حسن (السودان)، عرض "رحيل" إخراج إياد الريموني (الأردن)، مسرحية "برباش" إخراج عماد الوسلاتي (تونس)، مسرحية "ابصم باسم الله" إخراج مصطفى الهلالي (العراق)، مونودراما "أدرينالين" إخراج أحمد مرعي (كندا / سوريا)، مسرحية "علب" إخراج خيرة بوعتو (الجزائر)، مونودراما "السمكة" إخراج أسامة زايد (سلطنة عمان)، مسرحية "وجود" إخراج نصار نصار (الكويت)، مسرحية "يوميات ممثل مهزوم" إخراج مطر زايد (السعودية)، عرض "قوم يابا" إخراج قاسم الاسطنبولي (لبنان)  عرض "ميديا" إخراج Sofia Dionysopoulo (اليونان)، عرض "sinopsis" إخراج Román Podolsky (أسبانيا) .

كما تقدم الدورة السابعة للمهرجان لأول مرة، منصة "مونودراما الصعيد" للمساهمة فى تحقيق مبدأ العدالة الثقافية والفنية لصعيد مصر، وتقديم عروض من شباب الصعيد، هذا إلى جانب عروض منصة "الشاشة" ويديرها الدكتور محمد نصر، ويعرض عليها عروض مسرحية من عدة دول منها : " فلسطين ورومانيا وإيطاليا وجورجيا وكوريا"، وأيضا منصة "الحكواتى" ويقام فيها يوم حكي تفاعلي خاص بكل محبي فن الكتابة والحكي من خلال تدريبات تساعد الحضور على كتابة نصوص ومشاركتها، وعرض حكي عن الشارع المصري يتخلله لقاءات مع مجموعة من الضيوف المهتمين والقائمين على إعادة إحياء فن الحكي وذلك بساحة الهناجر .

يشار إلى أن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يقام فى الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويهدف إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، وقد شارك  فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم، وقدم المهرجان منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم، منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر، وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما العروض المسرحية وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

تعرف على الأعمال الأكثر مشاهدة في مصر عبر منصة watch it


 

تتسارع وتيرة المنافسة بين الأعمال الدرامية المعروضة حاليًا على منصة "وتش إيت"، حيث تشهد المنصة إقبالًا كبيرًا من المشاهدين. تتنوع الأعمال بين الدراما الاجتماعية والكوميديا، مما يجذب جمهورًا واسعًا من مختلف الفئات العمرية.

.كما تسعى المنصة لتلبية احتياجات المشاهدين من خلال تقديم محتوى متنوع وعالي الجودة، مما يجعل المنافسة شديدة بين المسلسلات. مع استمرار عرض الحلقات الجديدة، تظل التوقعات عالية حول ما سيحمله المستقبل من مفاجآت في عالم الدراما المصرية.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن الأعمال الأكثر مشاهدة في مصر عبر منصة watch it 


 

تصدر مسلسل برغم القانون المركز الأول بطولة النجمة إيمان العاصى، والذى يعرض على شاشة قناة on، من إخراج شادى عبد السلام.
 

ويشارك في بطولة مسلسل برغم القانون كل من هانى عادل، محمد القس، وليد فواز، جورى بكر، فرح يوسف، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين ياسر عزت، نبيل على ماهر، بتول الحداد، ريهام محيى الدين وعدد آخر من الفنانين وتأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز.




 

كما حصد في المركز الثانى مسلسل تيتا زوزو بطولة النجمة اسعاد يونس، وهو العمل المكون من 30 حلقة، من تأليف محمد عبد العزيز، إخراج شيرين عادل، ويشارلك في بطولته كلا من ايماس كامل، حمزة العيلى، محمود البزاوى، وأخرون، انتاج سينرجى.

وحصل مسلسل انترفيو بطولة الفنانة رنا رئيس وخالد شباط المركز الثالث، وهو مسلسل انتاجات واتشاد من إخراج أحمد خالد امين، ويشارك فى بطولة خالد شباط وميدو عادل وديانا هشام وحازم إيهاب ومحمد العمروسي وسارة نور ونور بدر وخالد جواد ومونيكا ألفونس، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الدولي للمونودراما يكشف عن العروض المشاركة في دورته السابعة
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يعلن أسماء لجنة مشاهدة واختيار العروض
  • مهرجان المونودراما يعلن أسماء لجنة مشاهدة واختيار عروض دورته السابعة
  • هاني رمزي يكشف أسباب اختفائه عن الساحة الدرامية
  • "القاهرة للمونودراما" يعلن أسماء لجنة مشاهدة واختيار عروض دورته السابعة
  • هاني رمزي يكشف التفاصيل الكاملة للمكرمين في مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • رئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي يكشف عن نجوم ورواد المونودراما
  • تعرف على الأعمال الأكثر مشاهدة في مصر عبر منصة watch it
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان التونسي «منير العرقي»