المسلة:
2024-09-24@17:24:10 GMT

ايران: نحذر من ان المنطقة على شفا حرب واسعة

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

ايران: نحذر من ان المنطقة على شفا حرب واسعة

24 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: حذر وزیر الخارجیة الایراني عباس عراقجي، الیوم الثلاثاء، من ان المنطقة على شفا حرب واسعة، مؤكدا من انه لا ينبغي السماح للكيان الصهيوني ان يوسع دائرة الحرب في المنطقة برمتها.

جاء هذا خلال لقاء لعراقجي مع نظیره الایطالي أنتونيو تاجاني؛ وذلك علی هامش اجتماع الجمعیة العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وناقش الجانبان، في هذا اللقاء، آخر التطورات المتعلقة بالعلاقات الثنائیة والاوضاع في المنطقة والعالم.

ووصل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك، ليلة الجمعة بالتوقيت المحلي؛ على رأس وفد للمشاركة في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

والتقى عراقجي خلال الأيام الماضية بنظرائه في بعض الدول ومسؤولين دوليين، من بينهم وزراء خارجية لبنان والسعودية وأوزبكستان وبلغاريا والبحرين والكويت وكوبا، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والأمين العام لمجلس التعاون ومنسق الأمم المتحدة لشؤون غزة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية فلسطين على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة

 

التقى السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم 23 الجاري بالدكتور محمد مصطفى رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة فلسطين، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن اللقاء استعرض تطورات الوضع الخطير في قطاع غزة والضفة الغربية، لاسيما مع استمرار التصعيد الإسرائيلي والسعي للقضاء على السلطة الفلسطينية، حيث أكد أبو الغيط في هذا السياق مساندة الجامعة العربية للسيد رئيس الوزراء في مهمته الصعبة والهامة في هذا التوقيت، ولكافة المساعي الفلسطينية على الصعيد الدبلوماسي والقانوني، سواء في الجمعية العامة  أو مجلس الأمن، وبخاصة فيما يتعلق بتنفيذ الالتزامات الواردة في القرار الاخير الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والخاص بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي.

وأوضح المتحدث أن السيد رئيس الوزراء ثمّن دور وجهود الجامعة العربية والمجموعة العربية في نيويورك في دعم القضية الفلسطينية بكافة الوسائل، وتوسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكذا المساعي الجارية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة.
واستعرض ابو الغيط كذلك الجهود الأخيرة من تنظيم اجتماع وزاري موسع، بالأمم المتحدة يوم ٢٦ الجاري، تحت عنوان "تنفيذ حل الدولتين".

مقالات مشابهة

  • عراقجي: لم نستبعد أبداً الانتقام لهنية والمنطقة على شفا حرب واسعة
  • بزشكيان في نيويورك: هل تساوم ايران للضغط من أجل ملفها النووي؟
  • اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون بنيويورك
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية فلسطين على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • خارجية الدبيبة: وفدنا شارك بـ«مؤتمر القمة المعني بالمستقبل» في نيويورك
  • الرئيس العليمي يصل نيويورك لتمثيل اليمن في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • هل نفتح أبواب أمننا لأيدٍ خارجية؟
  • الأمم المتحدة في لبنان: المنطقة تقترب من كارثة وشيكة والحلّ ليس عسكريا
  • عراقجي للسيد نصر الله: من واجبي أن أكون صوت الفلسطينيين واللبنانيين في للأمم المتحدة