24 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: صرح رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية مسعود بزشكيان، في تدوينة له عبر الفضاء الافتراضي، انه أكد خلال اللقاء مع الامين العام لمنظمة الامم المتحدة “انطونيو غوتيريش” بان تقاعس المنظمة الاممية قبال جرائم الكيان الصهيوني أمر لا معنى له وغير مبرر.

وأضاف الرئيس بزشكيان : لقد عبرت في هذا اللقاء، عن بالغ قلقي حيال توسيع دائرة الصراع على صعيد منطقة الشرق الاوسط، وقد بلغني ان 200 شخص من قوات حماية السلام الاممية (UN) ، قتلوا لحد الان على أيدي القوات الصهاينة في غزة.

وفيما نوه بان تقاعس العالم وخاصة الدول الغربية قبال مصرع 41 الف انسان بريئ في غزة، امر لا معنى له وغير مبرر؛ شدد الرئيس الايراني وفقا لارنا على ان العالم الاسلامي لن يسمح بتحويل لبنان الى غزة اخرى.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لدى لقائه مدير «اوتشا»: لاتوجد مشكلة تستمر للأبد

وتطرق اللقاء إلى التغيرات المهمة التي شهدها العمل الحكومي بعد تشكيل حكومة التغيير والبناء، والرامية إلى تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية.

وفي اللقاء دعا الوزير عامر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" إلى بذل المزيد من المساعي لحشد الموارد المالية والتمويلات اللازمة لمعالجة تداعيات الوضع الإنساني وبالأخص للفئات والمناطق الأشد احتياجاً.

وأكد أن وزارة الخارجية والمغتربين بدأت في حلحلة العديد من القضايا التي كانت شائكة بُغية تسهيل عمل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في الجانب الإنساني والتنموي، موضحاً بأنه لا توجد مشكلة تستمر للأبد.

وأوضح وزير الخارجية أن الحكومة تعمل على توفير البيئة المناسبة لعمل المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية بما يمكنها من الاضطلاع بالدور المناط بها في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لليمنيين.

من جانبه أفاد مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" بأن المكتب يعمل في الجانب الإنساني فقط وهناك جهود كبيرة تبذلها الأمم المتحدة من أجل حث المانحين على استئناف تمويل المشاريع الإنسانية في اليمن في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • بزشكيان لـ غوتيريش: لا مبرر لتقاعس الأمم المتحدة حيال جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • بزشكيان: يجب أن لا يتحول لبنان الى غزة أخرى
  • قادة العالم يجتمعون في الأمم المتحدة مع مخاوف من اندلاع حرب في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية لدى لقائه مدير «اوتشا»: لاتوجد مشكلة تستمر للأبد
  • أبو الغيط يحذر أمام الأمم المتحدة من تهديد مستقبل طلاب غزة
  • غوتيريش يحذر من تحول لبنان إلى غزة أخرى
  • ولي عهد الكويت ورئيس وزراء العراق يبحثان في نيويورك المستجدات الإقليمية والدولية
  • الأمم المتحدة في لبنان: المنطقة تقترب من كارثة وشيكة والحلّ ليس عسكريا
  • غوتيريش : قمة المستقبل نهاية البداية ومهمتنا تحويل الكلمات إلى أفعال